عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2013, 03:02 PM   #1
رياض العربى
 
الصورة الرمزية رياض العربى
 
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 7,441
معدل تقييم المستوى: 22
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي الراجل مايعيطتش

في تربية الصبيان.. دعيه يبكي

الراجل مايعيطتش
حتى يومنا هذا، يتربى الصبي على أن الراجل مايعيطش! فالولد لا يُسمح له بإظهار مشاعره بحرية مثلما تعبر البنت. ويتكون لديه اعتقاد أن البكاء ينم عن ضعف الشخصية، وهو خطأ تربوي فادح تقع فيه غالبية الأمهات.
الراجل مايعيطتش!
"وكأنه مخلوق من جبس وأسمنت وحديد مسلح؟!" هكذا تتعجب المستشارة التربوية دينا عريبي من هذا الاعتقاد الخطأ قائلة:" إن البكاء شىء طبيعى يتم به تفريغ الطاقة السلبية بداخل كل شخص، وإذا لم ينفس عن هذه الطاقة فستنفجر في أبشع صورها.. ومايؤكد ذلك حديث العلماء دوما عن فوائد البكاء والأعجب التركيب الكيميائى للدمعة وكيف تساعد الجسم على التخلص من السموم... فسبحان مجرى الدموع.
وتضيف:" لماذا لم يمنع الأنبياء عليهم السلام انفسهم من البكاء فالنبي آدم(عليه السلام) بكى لطرده من الجنة، والنبي يعقوب(عليه السلام) بكى على فراق ابنه يوسف حتى ابيضت عيناه، والنبي يوسف(عليه السلام) بكى على أبيه يعقوب في السجن حتى ضاق به السجناء، والحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بكى على ولده إبراهيم، وفاطمة الزهراء(عليها السلام) بكت على أبيها".
وحتى تربي طفلك قائدا دعيه يبكي فمن علامات الشقاء جمود العين فالبكاء رحمة جعلها الله فى قلوب عبادة..القائد يحنو ويتعاطف مع من حوله.. القائد ليس بقالب


المواضيع المتشابهه:


hgvh[g lhdud'ja

__________________
يامصر يرعاكى الاله كمارعى تنزيله من عابث ودخيل

رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس