عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2012, 09:54 PM   #1
حسام السعيد
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,410
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي ناسا تصور النصف الخلفى للشمس


ناسا تصور النصف الخلفى للشمس

لاينفك العلماء والمكتشفون، ولا سيما علماء الفلك، عن البحث والتقدم لإحراز انجازات واكتشافات جديدة، التي من شأنها ان تساعد العالم على اكتشاف المزيد من خفايا الكون. بحيث نجحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في تقديم أول صور من نوعها للجانب الآخر من الشمس، غير المواجهة لكوكب الأرض، في تطور يرجح أن يكون له دور كبير في توقع العواصف الشمسية والتنبه منها قبل أن تتوجه نحو الغلاف الجوي لكوكب الأرض.



ناسا تصور النصف الخلفى للشمس




فالشمس عبارة عن كرة ملتهبة ونشطة على الدوام، وتحدث فيها تفاعلات تنعكس عبر كرات من اللهب تنطلق من على سطحها باتجاه كواكب المجموعة الشمسية، وذلك حسب ما ذكر في موقع محطة "سي إن إن" الأمريكية.
وفي حال تعرّض كوكب الأرض لإحدى تلك العواصف الكبيرة، فإنها ستترك أضراراً فادحة في شبكات الاتصالات العالمية وفي الكثير من الأجهزة العاملة بالتكنولوجيا الإلكترونية المتطورة، كما قد تضر برحلات مركبات الفضاء وتعرض الرواد لخطر التسمم الإشعاعي.
وتكمن أهمية رؤية الجانب الآخر من الشمس في واقع أن هذا النجم العملاق لا يدور حول نفسه إلا مرة كل 12 يوماً، وبالتالي، فإذا كان هناك من عواصف تتشكل على الجانب غير المرئي من الشمس فإن العلماء على الأرض لن يتمكنوا من اكتشافه وإنذار حكومات العالم إلا في وقت متأخر.
وأطلقت "ناسا" عام 2006 مركبتي "ستيريو" ولهما دور واحد، وهو التمركز في مدار يسمح بمراقبة وتصوير الجانب الآخر من الشمس طوال فترة غيابه عن أنظار العلماء على الأرض، وذلك لتوفير الوقت اللازم لتنفيذ الإجراءات الاحترازية.



ناسا تصور النصف الخلفى للشمس

ناسا تصور النصف الخلفى للشمس
ناسا تصور النصف الخلفى للشمس
ناسا تصور النصف الخلفى للشمس
احدى مركبات الـ"ستيريو"


المواضيع المتشابهه:


khsh jw,v hgkwt hgogtn ggals hgogtn hgkwt jw,v

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس