عرض مشاركة واحدة
قديم 08-05-2015, 12:28 PM   #1
الملك
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 56
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز حشرة تهظم الطعام قبل دخوله الى جسمها .

نبذة عن الذباب
الاسم العلمي للذباب هو (Musca) ، والذباب هو من فصيلة الذبابية ، ويعد من الحشرات ذات الجناحين ، ويوجد ما يقارب 100 ألف نوع للذباب حول العالم ، 10 أنواع من الذباب هي التي تعيش في المنازل ، ومن أكثر الذباب إنتشاراً في المازل هي الذبابة المصابة بالفطريات من أصل طفيلي ، حيث ان هذا الطفيلي يضل مع الذبابة بإستمرار ، ويوجد في الطبقة الدهنية في بطن الذبابة على شكل خلايا دائرية لها أنزيم خاص ، تمتص الذبابة طعامها من خلال إنبوب ماص من المقدمة يكون متسع يشبه إنبوب المكنسة الكهربائية ، بعد ذلك تفرز أنزيم يقوم على تحليل الطعام ويتحول الى مواد سائلة لتسهل عملية الإمتصاص عن طريق الانبوب ، نستنتج من ذلك أن حشرة الذباب تهظم الطعام أولاً قبل دخوله الى جسمها .


طرق التخلص من الذباب
الكثير منا ينزعج من رؤيت الذباب في المنزل ، وذلك لأنه غير لائق صحياً ، حيث أنه ينقل الجراثيم من مكان لآخر مسبباً بذلك الأمراض والمشاكل الصحية على الإنسان ، من هنا سوف نقدم لكم بعض الطرق من أجل التخلص من الذباب وهي كما يلي :


طريقة سائل الجلي
وتتم هذه الطريقة عن طريق وضع فخ للذباب ، حيث تحضرين كوب من عصير محلى والقليل من سائل الجلي ، ثم تحضرين زجاجة بلاستيكية وتقص من الوسط ، بحيث تضعين العصير والسائل في الجزء السفلي المقصوص من الزجاجة ، ثم تحضرين الجزء العلوي وتقومين بقلبه وإدخاه فوق الجزء السفلي ، بحيث تأتي الذبابة ولن تستطيع مقاومة العصير فتدخل الى الزجاجة ولا تستطيع الخروج فتغرق في السائل .


طريقة المصيدة الكهربائية أو الماء
المصيدة الكهربائية: وهي بأن تقومين بإحضار المصيدة الكهربائية والتي تشبه نيونات الاضائة في المنزل ، بحيث تقتل أكبر عدد ممكن من الذباب . طريقة الماء: وتتم من خلال إحضار كيس بلاستيك ووضع في داخله ماء ، ثم تغلقينه جيداً ويعلق في أماكن تواجد الذباب ، بحيث أن الذباب عندما يراه يخرج ويهرب من البيت .


نصائح للتخلص من الذباب
قومي بإخفاء كل شيء يؤكل ، حيث تقومين بوضع الفاكهة والخضار والطعام ، خاصة الموز لأنه يتجمع بشكل غريب عليها وتوضع في الثلاجة بعيداً عن الذباب .
قومي بتجفيف وتنظيف المنزل بشكل جيد من البقع خاصة العصير والماء أو أي شيء رطب .
في حال التخلص من الباب أغلقي الابواب والشبابيك جيداً ، أو قومي بفتح الشبابيك مع مراعاة وجود المناخل لكي لا تسمح بدخول الذباب الى المنزل .


المواضيع المتشابهه:


pavm ji/l hg'uhl rfg ]o,gi hgn [slih > ji/l ]o,gi pslih

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس