عرض مشاركة واحدة
قديم 08-20-2015, 05:43 PM   #1
الوردة الزرقاء
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 24,029
معدل تقييم المستوى: 36
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي ما هو المرض النفسي عند الاطفال

ما هو المرض النفسي عند الاطفال
المرض النفسي الاطفال

اليوم ان شاء الله سأبدأ في تقديم بعض المواضيع ذات العناوين العريضة حيث سأقوم بدارسة كل موضوع على شكل عدة مواضيع تقسم الى أجزاء واليوم سأبدأ بأول موضوع وهو مهم جدا يجب على الآباء الانتباه اليه وهو الأمراض النفسية عند الأطفال.

قبل أن نتحدث عن الأمراض النفسية عند الأطفال يجب أولا أن نعرف المرض النفسي كبداية حتى ندرسه عند الأطفال.

المرض النفسي هو اضطراب وظيفي في شخصية الانسان الناتج عن وجود خلل أو الشعور بالضيق والعجز وهو راجع في الغالب الى الصدمات الانفعالية التي عاشها الانسان أو اضطراب مع المجتمع، والشيء الذي يجب الانتباه اليه وعدم الخلط فيه هو أن المرض النفسي غير متعلق ببنية الجهاز العصبي، هذا بشكل عام ومختصر تعريف المرض النفسي.

اذا أردنا دراسة مشكل المرض النفسي عند الطفل نجد نوعا من الصعوبة لأن تصرفات الطفل تبدو عادية لهذا وجب التفريق بين الأفعال العادية والمرضية. في غالب الأحيان، الأطفال الذين يعانون من الأمراض النفسية يتصرفون بعصبية وعناد، ويمكن تصنيف هذا النوع من الحالات المرضية النفسية بالشذوذ في التفكير والسلوكات.

لكي ندرس هذه الحالة المرضية النفسية بشكل دقيق يجب متابعة الطفل بشكل دقيق من حيث مرحلة نموه وتفاعلاته مع بيئته الاجتماعية والثقافة التي تؤطره سلوكاته حتى تتضح الصورة بشكل جيد، وما يجب فهمه هو هذه الحالة النفسية تؤثر على الطفل على المدى البعيد حيث تعرقل حياته اليومية وبالتالي سوف تنعكس سلبيا على شخصيته في المستقبل.

كان هذه هو تقديم لموضوع الأمراض النفسية عند الأطفال، سوف أتعمق في الموضوع مستقبلا ان شاء الله حتى نحيط بالموضوع من جميع جوانبه وحيثياته.

المواضيع المتشابهه:


lh i, hglvq hgktsd uk] hgh'thg hgHvq hgh'thg hgktsd

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس