عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2012, 04:05 PM   #1
حسام السعيد
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,410
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي حقيقة الجن , ما هو الجن وأنواعهم , شيطان الجن


حقيقة الجن , ما هو الجن وأنواعهم , شيطان الجن

مذكورين فى القرآن وفى كل الكتب السماوية

وفى العلم أثبت وجودهم

قوات خفية تتحرك من حولنا

لا أحد يستطيع نكرانهم

ما هم الجن ؟:ذكر الله تعالى الجن في القرآن الكريم حيث خصصت سورة باسم الجن ، الجن هي كائنات ذكية مخلوقة من مارج من نار كما تم وصفهم في القرآن الكريم أي من اللهب الازرق الذى فى اعلى النار الشديدة وهم تطوروا من النار الى الصفة الاثيرية اي مثل الهواء وان كانت كثافتهم تزيد قليلا جدا على الهواء مثلما تطور الانسان من الطين الى العظام واللحم ، لديهم القدرة على التناسل كما لديهم القدرة على تغيير شكلهم وموزعين كقبائل وتعني كلمة "الجن" في اللغة الاستتارة او الشئ الخفي.


دياناتهم:يعتبر الجن من المخلوقات المكلفة كبني آدم ، حيث منهم المسلمون والمسيحيون واليهود وعبدة الكواكب ومنهم من يتبع الشيطان أو من يكونون من ذريته أو قبيلته.
غذاء الجن :عتقد أن غذاؤهم يختلف حسب صنفهم فالشياطين والكفرة يتغذون على روث البهائم والدم والابخرة ذات الرائحة الكريهة والمسلمين منهم على البخور ذوى الرائحة الطيبة.

انواعهم :
*1- العامر (عمار المكان):هو نوع من انواع الجن وهم يسكنون البيوت والمراحيض واغلب من يسكنون المنازل معنا من المسلمين وهناك من ديانات اخرى طبعا لكن اغلبهم مسلمين وهم لا يؤذون الا فى حالات نادرة وإما سكان المراحيض فكلهم من الشياطين ولذلك يجب الاستعاذة من الخبث والخبائث قبل الدخول الى الخلاء والحمامات.

2- القرين :
وهو شيطان يوكل بالانسان من ساعة مولده وحتى وفاته حيث يخرج من جسد الانسان وعمله ان يوسوس للانسان بفعل الشر وهناك لكل انسان قرين من الشياطين وقرين من الملائكة فالذي من الملائكة يحث على فعل الخير والذى من الشياطين يحث الانسان على فعل الشر .
3- المارد :وهو نوع من انواع الجن يتميز بالحجم الكبير وبطول القامة لكنهم مع ذلك ليسو أقوى فئات الجن.
4- العفريت :أقوى فئات الجن على الاطلاق ذلك على يعتمد على حجمهم فباستطاعة عفريت صغير من الاقزام أن يقوم بقتل مارد عملاق من المردة ، أحد تلك العفاريت عرض على سيدنا سليمان بأن يأتي بعرش بلقيس ملكة سبأ .أقوى فئات الجن على الاطلاق ذلك على يعتمد على حجمهم فباستطاعة عفريت صغير من الاقزام أن يقوم بقتل مارد عملاق من المردة ، أحد تلك العفاريت عرض على سيدنا سليمان بأن يأتي بعرش بلقيس ملكة سبأ .
فئات الجن حسب مكان السكن والوظيفة:تشمل الطيارين ومنهم الغواصين ومنهم ساكني الجبال وساكني الكواكب وأنواع اخرى لا نعلمها.
الجن الطيار والمس الشيطاني:يعتبر المس من قبل الجن الطيار من اشد أنواع التلبس حيث يصعب اخراجه من الضحية بسبب صعوبة الاحاطة به من الراقي أو المعالج الروحاني.


هذا والله تعالى أعلم


المواضيع المتشابهه:


prdrm hg[k < lh i, ,Hk,huil ad'hk

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس