مشاهدة النسخة كاملة : شرح الأمثال العربية


  1. أمثلة لبنانية و بيروتية قديمة من التراث
  2. شرح المثل العربي .للي موالف بالحفا ..ينسى السباط
  3. شرح المثل العربي ليلة سعدي غاب لقمر.
  4. شرح المثل العربي .مولات الميت صابرة و العزاية كافرة
  5. شرح المثل العربي .المندبة كبيرة و الميت فار .
  6. شرح المثل العربي .انا نحفرلو في قبر امو و هو هربلي بالفاس .
  7. شرح المثل العربي .قرد موالف ولا غزال شرود نقولها للدلالة على قبول
  8. شرح المثل العربي .زواج ليلة تدبيرتو عام:
  9. شرح المثل العربي اللي بارت على سعدها دارت :
  10. شرح المثل العربي سعد الزينة في الحما و سعد الشينة في السما:
  11. شرح المثل العربي .واش يدير الميت في يد غسالو:
  12. شرح المثل العربي .زوج رياس يغرقو بابور
  13. شرح المثل العربي ..من عندي ومن عندك تنطبع و من عندي وحدي تنقطع :
  14. شرح المثل العربي .وين يبان خيطك في البردعة:
  15. شرح المثل العربي ..اللي فاتو زمانو ما يطمع في زمان الناس:
  16. شرح المثل العربي ..مول الفول يقول طياب :
  17. شرح المثل العربي ..اِكول أللي يعجبك و إلبس للي يعجب الناس :
  18. شرح المثل العربي .يا قاتل الروح وين تروح :
  19. شرح المثل العربي ..اللي عجبك في السوم رخصو في الطريق تقيس نصو:
  20. شرح المثل العربي ..مول التاج ويحتاج:
  21. شرح المثل العربي .قعدو يا حمير حتى يوصلكم الشعير:
  22. شرح المثل العربي ..الشركة هلكة لو كان في طريق مكة :
  23. شرح المثل العربي ..رقد بعين واحدة كي الذيب:
  24. شرح المثل العربي واش جابك للواد يا الزيتونة
  25. شرح المثل العربي ..المحبة تجي بالكيف ماشي بالسيف
  26. شرح المثل العربي .اللي باعك بالفول بيعه بقشوره::
  27. شرح المثل العربي ..دير الخير و انساه و دير الشر واتفكرو :
  28. شرح المثل العربي ..-طوال الخيط ما هو خياط :
  29. شرح المثل العربي .طريق السد لي تدي ما ترد
  30. شرح المثل العربي ..كي طارت لطيور جات الهامة تدور:
  31. شرح المثل العربي ..اللي يحب شباح ما يقول آح.
  32. شرح المثل العربي ..الصيف قاطو و الشتا بوقاطو
  33. شرح المثل العربي ..اِذَا عْطَاكْ الْعَاطِي خَلِّي لَجْبَالْ تْطَاطِي
  34. شرح المثل العربي ..إذا تخلطت الأديان شد في دينك
  35. شرح المثل العربي .الفرس من خيالها ، والحرمة من ريّالها:
  36. شرح المثل العربى : لو كل من يا ونجر ما تم في الوادي شجر
  37. شرح المثل العربى: سم الرجال بأساميها عن تاكلك بأثاميها
  38. شرح المثل العربى : اللي ما يعرفك ما يثمنك
  39. شرح المثل العربى : من خرج من داره قل مقداره
  40. شرح المثل العربى: الطول طول نخلة والعقل عقل الصخلة
  41. شرح المثل العربى : حلاة الثوب رقعته منه وفيه
  42. شرح المثل العربى : اللي في القدر تطلعه الملاس
  43. شرح المثل العربى : لو كان فيه خير ما رماه الطير
  44. شرح المثل العربى : الشيفة شيفة والمعاني ضعيفة
  45. شرح المثل العربى : القطو العود ما يتربى
  46. شرح المثل العربى : الحي يحييك والميت يزيدك غبن
  47. شرح المثل العربى : سيل ما يبلك ، ما يهمك
  48. شرح المثل العربى : الفرس من خيالها والحرمة من رجالها
  49. شرح المثل العربى : اللي ما يعرف الصقر يشويه
  50. هنا مع المُنى على رأي المثل امثال جدتي..!!
  51. شرح المثل العربي : من مال جعد وجعد غير محمود
  52. شرح المثل العربي : من لم يذد عن حوضه يهدم
  53. شرح المثل العربي : من لم يأسَ على ما فاته ودّع نفسه
  54. شرح المثل العربي : من لاحاك فقد عداك
  55. شرح المثل العربي : من قلَّ ذلَّ
  56. شرح المثل العربي : من عـزّ بـزّ
  57. شرح المثل العربي : من شرٍّ ما ألقاك أهلُك
  58. شرح المثل العربي : من حَفَّنا أو رَفَّنا فليقتصد
  59. شرح المثل العربي : من سره بنوه ساءته نفسه
  60. شرح المثل العربي : من حفر مُغَوَّاة وقع فيها
  61. شرح المثل العربي : من تجنب الغبار أمن العثار
  62. شرح المثل العربي : من أشبه أباه فما ظلم
  63. شرح المثل العربي : من استرعى الذئب فقد ظلم
  64. شرح المثل العربي : ملكتَ فأسجحْ
  65. شرح المثل العربي : مِلحُه على رُكْبتَيه
  66. شرح المثل العربي : مكره أخوك لا بطل
  67. شرح المثل العربي : المِكْثار كحاطب ليل
  68. شرح المثل العربي : مقتل الرجل بين فكَّيْه
  69. شرح المثل العربي : مع الخواطئ سهم صائب
  70. شرح المثل العربي : مرة عيش ومرة جيش
  71. شرح المثل العربي : مُخْرَنْبِقٌ لِيَنْباعَ
  72. شرح المثل العربي : محترس من مثله وهو حارس
  73. شرح المثل العربي : مجاهرة إذا لم أجد مختلا
  74. شرح المثل العربي : مثقل استعان بذقنه
  75. شرح المثل العربي : مات فلان عريضَ البِطانِ
  76. شرح المثل العربي : ماءٌ ولا كصَدّاءَ
  77. شرح المثل العربي : ما يومُ حليمةَ بِسِرّ
  78. شرح المثل العربي : ما يعرف هِـرّا من بِـرّ
  79. شرح المثل العربي : ما يعرف قبيلا من دبير
  80. شرح المثل العربي : ما يعرف الحَوّ من اللَوّ
  81. شرح المثل العربي : ما يُشَقُّ غبارُه
  82. شرح المثل العربي : ما يدري أيُخثِرُ أم يُذيبُ
  83. شرح المثل العربي : ما يدري أسعدُ الله أكثرُ أم جُذَامُ
  84. شرح المثل العربي : ما يجمع بين الأروى والنعام
  85. شرح المثل العربي : ما وراءكِ يا عصام؟
  86. شرح المثل العربي : ما له هارب ولا قارب
  87. شرح المثل العربي : ما له عافظة ولا نافظة
  88. شرح المثل العربي : ما له سعنة ولا معنة
  89. شرح المثل العربي : ما له سَبَدٌ ولا لَبَدٌ
  90. شرح المثل العربي : ما له دقيقة ولا جليلة
  91. شرح المثل العربي : ما له دار ولا عقار
  92. شرح المثل العربي : ما له ثاغية ولا راغية
  93. شرح المثل العربي : ما له أكل ولا صيّور
  94. شرح المثل العربي : ما لك بالسانح بعد البارح
  95. شرح المثل العربي : ما لك است مع استك
  96. شرح المثل العربي : ما كل سوداء تمرة ولا كل بيضاء شحمة
  97. شرح المثل العربي : ما كان حكم الله فى كرب النخل
  98. شرح المثل العربي : ما عنده خير ولا مير
  99. شرح المثل العربي : ما تبل إحدى يديه الأخرى
  100. شرح المثل العربي : ما بها صافر
  101. شرح المثل العربي : ما بها ديّار
  102. شرح المثل العربي : ما به نيص ولا حيص
  103. شرح المثل العربي : ما بالدار وابـر
  104. شرح المثل العربي : ما أشبه الليلة بالبارحة
  105. شرح المثل العربي : ما استتر من قاد الجمل
  106. شرح المثل العربي : الليل طويل وأنت مقمر
  107. شرح المثل العربي : الليلُ أخفَى للويلِ
  108. شرح المثل العربي : لولا جلادي غنم تلادي
  109. شرح المثل العربي : لولا الوِئامُ لهلك الآنامُ
  110. شرح المثل العربي : لو لكِ عَويتُ لم أعوِ
  111. شرح المثل العربي : لو كرهتنى يدى قطعتها
  112. شرح المثل العربي : لو ذاتُ سِوَار لَطَمَتْني
  113. شرح المثل العربي : لو خيّركِ القومُ لاخترتِ
  114. شرح المثل العربي : لو تُرك القَطَا ليلا لنامَ
  115. شرح المثل العربي : لن يجد في السماء مصعدا ولا في الأرض مقعدا
  116. شرح المثل العربي : لم يُحرَم مَن فُصِد له
  117. شرح المثل العربي : لليدين وللفم
  118. شرح المثل العربي : لكنْ على بَلْدَحَ قومٌ عَجْفَى
  119. شرح المثل العربي : لكل عالم هفوة
  120. شرح المثل العربي : لكل سيف نبوة
  121. شرح المثل العربي : لكل ساقطة لاقطة
  122. شرح المثل العربي : لكل جواد كبوة
  123. شرح المثل العربي : لك ما أبكى ولا عبرة بي
  124. شرح المثل العربي : لا يأبى الكرامة إلا حمار
  125. شرح المثل العربي : لا فى العير ولا فى النفير
  126. شرح المثل العربي : لا عطر بعد عروس
  127. شرح المثل العربي : لا خير فى رَزْمَة لا دِرَّة فيها
  128. شرح المثل العربي : لا حُـرّ بوادى عوف
  129. شرح المثل العربي : لا تهرف بما لا تعرف
  130. شرح المثل العربي : لا تكن حلوا فتزرد ولا مرا فتلفظ
  131. شرح المثل العربي : لا تغز إلا بغلام قد غزا
  132. شرح المثل العربي : لا تَعظِينى تَعظْعظِي
  133. شرح المثل العربي : ـ لا تَعدَم خرقاءُ علّةً
  134. شرح المثل العربي : لا تَعدَمُ الحسناءُ ذامًّا
  135. شرح المثل العربي : لا ترفع عصاك عن أهلك
  136. شرح المثل العربي : لا تدخل بين العصا ولحائها
  137. شرح المثل العربي : لا تحمدن أمة عام شرائها ولا حرة عام بنائها
  138. شرح المثل العربي : لا تجعل شِمالك جَرْدَباناً
  139. شرح المثل العربي : لا بُقْيَا للحَمِيّة بعد الحَرَائِم
  140. شرح المثل العربي : لا أفعله ما أبى عبد بناقته
  141. شرح المثل العربي : لا أفعل ذلك ما سمر ابنا سمير
  142. شرح المثل العربي : لا أطلب أثرا بعد عين
  143. شرح المثل العربي : لا آتيك السمر والقمر
  144. شرح المثل العربي : لا آتيك أبد الآبدين
  145. شرح المثل العربي : لا أبوك نشر ولا التراب نفد
  146. شرح المثل العربي : كمُعلّمةٍ أمَّها البِضَاعَ
  147. شرح المثل العربي : كمستبضع التمر إلى هجر
  148. شرح المثل العربي : كليهما وتمرا
  149. شرح المثل العربي : كل فتاة بأبيها معجبة
  150. شرح المثل العربي : كل الصيد فى جَوف الفَرَا
  151. شرح المثل العربي : كل شاة برجلها معلقة
  152. شرح المثل العربي : كفك منك وإن كانت شلاء
  153. شرح المثل العربي : كَفّا مطلقةٍ تفتُّ اليَرْمَع
  154. شرح المثل العربي : كطالب القَرن جُدعتْ أنفُه
  155. شرح المثل العربي : كطالب الصيد فى عرين الأسد
  156. شرح المثل العربي : كحمارى العبادى
  157. شرح المثل العربي : كباحث عن الشفرة
  158. شرح المثل العربي : كأن على رءوسهم الطير
  159. شرح المثل العربي : القَرَنْبَى فى عين أمها حسنة
  160. شرح المثل العربي : قد يضرط البعير والمكواة فى النار
  161. شرح المثل العربي : قد بيّن الصُبحُ لذى عينين
  162. شرح المثل العربي : قد أُلنا وإيل علينا
  163. شرح المثل العربي : قتل أرضا عالمها وقتلت أرض جاهلها
  164. شرح المثل العربي : قبل الرماء تملأ الكنائن
  165. شرح المثل العربي : قبل البكاء كان وجهك عابسا
  166. شرح المثل العربي : قبّح اللهُ عنزا خيرُها خُطّةٌ
  167. شرح المثل العربي : فى كل وادٍ بنو سعد
  168. شرح المثل العربي : فلان لا يُعوَى ولا يُنبَح
  169. شرح المثل العربي : فرّقْ ما بينَ معدٍّ تَحَابَّ

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.