العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة > همس المواضيع الحوارية

همس المواضيع الحوارية هنا نلتقى لنتحاور سوياً بمنتهى الرقى , موضايع نقاش , مواضيع حوارية , نقاشات جادة , الرأى والرأى الآخر , نقاشات , بوابة الحوار , إختلاف الآراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2016, 08:55 PM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

هام ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى

عاتب الأصيل ولومة .. وأترك الواطى ليومة

أحترت ماذا أكتب اليوم..أكتب أي شيء بعدما هدني الحزن والمرض وقفت وأجلست نفسي على الكرسي فتذكرت أمى وهى تقول لى يا بنى ((عاتب الأصيل ولومة ....وأترك الواطى ليومة )).
فكتبت تلميذ وقال للقلم أكتب كما الأستاذ.
كتب القلم ياناس بكلام كتير إعجاز.
أصل الحكاية تلميذ ويا أستاذه.
التلميذ قليل الأصل وأتحكم فى أستاذه عمل عمايل غلط .
مهو أصله مش باقى مش عارف أن الدنيا فيها لقا وتلاقى.
كان فاكر أن القرش راح يفضل معاه باقى ودارت الأيام.
ومرت الأيام والتلميذ أحتاج لأستاذه.
أستاذه لما عرف وقف معاه فى شدته شاله من أزمته.
وقال له أستاذى بقى ...فتعجب الأستاذ فقال له: مش هعاتبك ولا هالومك أصلك قليل الأصل من يومك فكتير بنعرف ناس ونصادف ناس ونرتاح ويا ناس عن ناس ونساعد ناس ونحب ناس ونعلم ناس وفى الشده والفرح نكون معهم ولكن بعد فتره نجدهم تنكروا لنا وتباعدوا عمداً عنا وأداروا لنا ظهورهم ولكن أنتشر فى أيامنا هذا أناس يتصفون بتلك الصفة وهى قلة الأصل وناكرين للجميل هذا هو مدخل موضوع اليوم للنقاش قليل الأصل .
الحقيقه أحببت أن أكتب موضوع عن نكران الجميل أو الجحود من الذين تقابلهم فى الحياةوأعطيتهم من وقتك وتخلص لهم فى حياتك وتساعدهم فى حياتهم وتهتم بهم ولكن تكون النتيجه نكران الجميل والمعروف.
وقد يتحول البعض إلى أبعد من ذلك يتحول لعدو يقطع علاقتة معك أو يقول عنك أشياء ليست فيك وتخرج عليك الإشاعات رغم معروفك معه رغم أنك وقفت معه فى وقت تخلى عنه الجميع رغم أنك أعطيته من وقتك وأستمعت له ولهمومه بعد كل هذا لا يعبى بك ولا يهتم ويتركك وقد يتعمد بأن يسبب لك المشاكل جلست أسئل نفسى لماذا يحدث هذا؟؟!! وحاولت هنا فى هذا الموضوع أن أضع بعض الأمور لعلها تفيد من قابل إنسان ناكر للجميل والمعروف وتخفف عنه ما وجد من هم وحزن .
فى البداية أقول لكل من كانت له علاقه بشخص كان عزيز وضحى من أجله وأعطاه من وقته والنتيجه النكران والجحود والبعد أقول له لا تحزن لأن عندما قطع علاقتة وأبتعد وأصبحت الصورة واضحه لك حتى تتعرف على طبعه الحقيقى هذا فضل كبير وهذا كله يصب فى مصلحتك ومعروفك لم يذهب هباءاً أو لم تستفيد منه شىء . لماذا ؟؟ لأن العلاقه أنقطعت وأنت فى بداية الطريق ولم تتداخل معه ولأن أنت صاحب فضل ومعروف كشف الله لك هذا الشخص فى بداية الطريق حتى لا تخسر أكثر مما خسرت وحتى لا ترتبط معه أكثر بطريقه لا تستطيع الفكاك منه أبداً هذا ما فعله جميلك ومعروفك أنقذك من أمر لو أستمر كانت النتيجه ستكون أكبر مما عليه الاَن قد يقول البعض لقد خسرت أشياء كثيرة لا تعوض أبداً؟؟ نعم هذا أمر وارد ولكن لو نظرت للوجه الذى أصبح لك الاَن واضح لوجدت خسارتك قليله جداً لو كنت مستمر معه وخاصه فى الإنسان الذى يكذب عليك هذا إنسان ليس كذاب فقط ولكن إنسان لا يقدرك ولا يحترمك ولا يعتبرك أى شى لذلك غير مهتم فيك ويعطيك كلام كله كذب وأحمد الله أنك كشفته وما خسرته هو الثمن لاَن الإنسان الذى لا يتعلم من مشاكل الاَخرين عليه أن يدفع الثمن حتى يتعلم وهناك نقطه مهمه جداً أحب أن أوضحها للذين يعملون المعروف ويجدون الجحود والنكران أنت عندما عملت معروف فى شخص معين لماذا فعلت ذلك هل فعلت ذلك من أجل الله الخالق ؟؟؟أو من أجل هذا الشخص أو من أجل غاية فى نفسك؟؟؟ أن كان من أجل هذا الشخص يتركك الله أن يجازيك هذا الشخص بطبعه البشرى دون تدخل الخالق لأنك حين عملت المعروف عملت لكى يقول فلان أن فلان الفلانى ساعدنى ووقف معى لذلك لا تستغرب
من جحوده ونكرانة هو يعاملك بطبعه البشرى وهذا هو مستوى البشر ولكن أن فعلت المعروف أبتغاء وجه الله تأكد أن معروفك لن يضيع لذلك أجعل أعمالك كلها لوجه الله ولن تجد ناكر معروف أبداً فأرجع وتذكر كم الله أنقذك من مصايب وإذا لم تعود سوف تقع فى مشاكل اَخرى لن ينقذك منها أحد أبداً.
فقلة الأصل أصبحت الاَن كازبد البحر... فلا تتعجب عزيزى القارىء لأن قلة الأصل فى الزمن ده أصبحت منهج والناس ماشاء الله بقوا دحيحه ويقولون الزمان به فساد وهم فسدوا وما فسد الزمان فهم كالكمأة لا أصل ثابت ولا فرع نابت ومن نسى أصله وماضيه خساره العتاب فيه وعلى رأى المثل يجي لك يوم ياناكر خيري يوريك زماني من زمان غيري.
قليل الأصل من يومك كنت بتخدعنى وبصونك .
فقلــــــيل الأصـــل قلة الأصل فى دمه ماهو فى الأصــــــل مايعرف أبوه أوعمه.
فالحياة ياولد حظوظ خليك بالصاحب محظوظ فى الدنيا والآخرة تفوز.
واللى يخلف لما يوعد قليل الأصل.....أبعد عنه.
وأحب أن أشير للفقرة الاَخيرة قد تسبب حساسية للبعض ولكن هو واقع أذن لماذا نتجاهله علينا أن تتوفر لنا لو جزء بسيط من الشجاعة ونقول ما قد يزعج ومهما تعمل معه قليل الأصل وناكر المعروف راح يفضل قليل أصل وناكر معروف وكثير قابلنا ناس قليلة أصل ورخيصة ورخصت من نفسها وحبت تكون مضحكة للجميع وبتفكر حالها أنها صح لكن بنظر الجميع ناس رخيصة وقليلة أصل بس لما يصحوا من الغيبوبة راح يعرفوا أنهم كانو رخاص بس الندم ما بنفع وقت الضياع وفى النهاية أتسأل؟؟!!
ليه الأنسان قليل الأصل وناكر للجميل والمعروف اللى بتقدمه ليه ؟
ليه سبب تواجد تلك الصفة فى بعض الناس ؟

المواضيع المتشابهه:


qvfkn ,f;n ,sfrkn ,haj;n

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة الملك ; 08-25-2016 الساعة 06:43 AM
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2016, 10:47 AM   #2
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,596
معدل تقييم المستوى: 33
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى

سلمت يداك

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2016, 01:41 PM   #3
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى

كل الشكر لكـى
ولهذا المرور الجميل

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:51 AM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @