العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم النبات ودواخله

همس عالم النبات ودواخله يختص بعالم النبات وأنواعه وأجناسه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2016, 10:11 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2016
المشاركات: 75
معدل تقييم المستوى: 5
بنت مثقفة is on a distinguished road
افتراضي افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الصحية والمفيدة إلى الصحة العامة كما أنه مقاوم للكثير جدا من الأمراض والجراثيم التي تهاجم الجسم وتتعدد فوائد زيت الزيتون للجهاز الهضمي حيث يعتبر زيت الزيتون هو الحل الأمثل لعلاج كافة مشاكل الجهاز الهضمي ويعالج أيضا مشاكل الجهاز التنفسي كالربو ويعالج تورم الغدد الليمفاوية وورم المفاصل كما يعالج المشاكل الجلدية كالهرش والقرح الجلدية ، كما يساعد زيت الزيتون من الحد من تأثير الجينات السرطانية فهو من المواد المضادة للأكسدة ، فزيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة وحمض الأوليك وعنصر الحديد ، حيث تتعدد استخدامات زيت الزيتون مثل استخدامه مع الطعام أو وحوله في المركبات الدوائية أو حتى في صناعة الصابون ومستحضرات التجميل ، فهناك دول تتصدر قائمة إنتاج زيت الزيتون سوف نقدم أفضل هذه الدول .

1- إسبانيا
تتصدر إسبانيا قائمة الدول المنتجة لزيت الزيتون في العالم كما تعتبر من أول الدول المستهلكة أيضا له حيث تزرع في إسبانيا ما لا يقل عن 230 مليون شجرة ما يمثل 27% من المساحات المستهلكة في العالم كله لزراعة الزيتون فتمثل إسبانيا إنتاج 35% من إنتاج زيت الزيتون في العالم مما يعني إنتاجا وفيرا جدا من زيت الزيتون .

2- إيطاليا
تأتي إيطاليا في المرتبة الثانية حيث تمثل نسبة إنتاج زيت الزيتون في العالم كه بنسبة 24% من الإنتاج العالمي حيث تلاءم طبيعة أرضها ومناخها لزراعة الزيتون كما تتميز بإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون الأصلي الذي يدخل في منافسة مع إنتاج غيرها من الدول الأوروبية .

3- اليونان
تحتل دولة اليونان المرتبة الثالثة في إنتاج زيت الزيتون حيث تعتبر الدولة الأولى في إنتاج أنقى أنواع زيت الزيتون وذلك لملائمة مناخها لما يحتاج إليه زراعة أشجار الزيتون وتمثل نسبة إنتاج زيت الزيتون باليونان حوالي 17% من نسبة الإنتاج الكلية لدول العالم .

4- سوريا
تحتل سوريا المركز الرابع من ضمن دول العالم إنتاجا لزيت الزيتون كما أنها تحتل المركز الأول في الدول العربية لإنتاج زيت الزيتون حيث توفر أجود أنواع زيت الزيتون وتنتج سنويا حوالي 8% من الإنتاج العالمي حيث تعتبر رائدة صناعة زيت الزيتون في الدول العربية .

5- تونس
تحتل دولة تونس المركز الخامس في إنتاج زيت الزيتون عالميا أما على مستو ى العالم العربي فهي تمثل المركز الثاتني بعد سوريا حيث تنتج ما يقارب 4% من الإنتاج العالمي فلقد وصلت تونس إلى هذه المرتبة فضلا على إنتاجها الغني لزيت الزيتون .

6- تركيا
تحتل تركيا المركز السادس وتقدم أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم كله فترتفع نسبة زراعة الزيتون بها ومن ثم تنجح في استخلاص زيت الزيتون الأصلي حيث تنتج ما يعادل 5% من الإنتاج العالمي فهي من الدول ذات الطبيعة المناخية الملائمة لزراعة الزيتون .

7- المغرب
وهي ثالث الدول العربية إنتاجا لزيت الزيتون حيث تصل نسبة إنتاجها حوالي 3% من الإنتاج العالمي وبذلك تحتل المرتبة السابعة عالميا لإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون فهي تتنافس مع الدول الأوروبية لإنتاج أفضل أنواع زيت الزيتون .

8- الجزائر
تدخل الجزائر ضمن منافسة الدول العربية المنتجة لزيت الزيتون حيث تحتل المرتبة الثالثة في العالم العربي لإنتاج زيت الزيتون ، كما تحتل المرتبة الثامنة عالميا جيث تنتج حوالي 2% من الإنتاج العالمي لأجود أنواع زيت الزيتون .

9- البرتغال
تحتل البرتغال المرتبة التاسعة في إنتاج زيت الزيتون حيث يصل إجمالي إنتاجها السنوي حوالي 1% من الإنتاج العالمي فعلى الرغم أن النسبة قليلة مقارنة بإنتاج الدول الأوروبية الأخرى إلا أنها تدخل المنافسة وبجدارة حتى تصبل إلى المرتبة التاسعة

10- الأرجنتين
تأتي الأرجنتين في المرتبة العاشرة لإنتاج زيت الزيتون وتتساوى نسبة إنتاجها مع دولة البرتغال وهي نسبة 1% من الإنتاج العالمي ولكنها تقل بفارق بسيط جدا ولكنها استطاعت أن تحتل المرتبة العاشرة لإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون .


المواضيع المتشابهه:



htqg hg],g hglkj[m g.dj hg.dj,k


التعديل الأخير تم بواسطة بسنت ; 09-27-2016 الساعة 11:20 PM
بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2016, 03:54 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 53
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون

مشكوووووورة
والله يعطيكى
الف عافيه

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:51 PM


اخر المواضيع

الآداب والأخلاق والرقائق @ رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجًا @ إرشادات عظيمة لمقابلات العمل (لن تقوم بتوظيف أناس غير فعالين بعد الآن) @ موبليات الصعيد - كنوز أرت للأثاث في سوهاج @ بونصات الخيارات الثنائية بدون إيداع! رصيد مجاني لتداول الخيارات الثنائية @ طريقه لايجاد وظائف بكل سهوله @ سيروم للشعر التالف Sois smarte @ الزوج الصالح رزق و نعمة من ربنا @ السند والنور في الضلمة @ رب القلوب لا ينسى قلوبا طاهرة تسعى للحلال @ عطاء الله منح ومنع الله عين العطاء @ روائع أخلاق على بن أبي طالب @ مبروك عطيه للمنتقبات : معندكوش انوثه وشبهه الرجاله @ كف عن المحروم أذاك @ اصبر على الدنيا فالمر سيمر @ دعاء جميل عن التغلب على الشوق @ كفي بالمعصيه شؤما ان تجعل القلب قاسيا @ لا تلوم المجروح وقت جرحه @ العطاء يكمن في قلب الحرمان @ اجري يابن آدم جري الوحوش @ كتابة القران كاملا @ مع نهر الخير انت في الضمان @ مع نهر الخير انت في الضمان @ الاخلاق اتغيرت و القيم ماتت @ صبر أهل البلاء و الاجر @ صدقة وقت التوبة @ تصدق رغم كدر العيش @ ادمنت حرارة انفاسك @ احببتك وانت بيني و بين الغياب @ تفسير رؤية @