العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > الطب البديل - طب الأعشاب

الطب البديل - طب الأعشاب هنا كل فوائد الأعشاب والطب البديل للطب الكيميائى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2016, 10:07 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2016
المشاركات: 75
معدل تقييم المستوى: 7
بنت مثقفة is on a distinguished road
افتراضي فوائد واضرار المكملات الغذائية

هل من الصحي أكل المكملات الغذائية لزيادة حجم العضلات؟ سؤال لطالما طرحته على نفسك قبل تناول الملعقة الأولى لمكملك الغذائي… نعم صحيح يمكن للمكملات الغذائية تسريع عملية نمو و نحت العضلات مما يسمح بتحقيق أهدافك بسرعة، و لكنها بالمقابل أيضا لا تخلو من الأعراض الجانبية و التي تختلف باختلاف الأشخاص، نوع المكمل، كيفية الاستعمال و متغيرات أخرى قيد البحث و الدراسة إلى يومنا هذا.

و لهذا دائما أنصحك باستشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل كما يجب عليك معرفة المكونات التي تدخل في تركيبه، طريقة استعماله، و قت تناوله…الخ. في هذا الموضوع سأذكر مجموعة من الفوائد التي ستجنيها من خلال تناولك للمكملات الغذائية بالإضافة إلى الأعراض الجانبية التي قد تصيبك و في الأخير طبعا أنت هو الحكم و صاحب القرار.

زيادة قوة العضلات
تشير الدراسات و الأبحاث أن بعض المكملات الغذائية ترفع من القوة العضلية للشخص.على سبيل المثال، أكدت دراسة صادرة عن مجلة دراسة القوة و البنية العضلية (Journal of Strength and Conditioning Research) سنة 2003 بأن مكملات الكرياتين يمكن أن تزيد بشكل ملحوظ القوة العضلية إذا ما تم تناولها بعد رفع الأثقال.

زيادة كتلة العضلات
رياضة كمال الاجسام أو رفع الأثقال تحفز نمو العضلات و لكن العملية مستحيلة اذا لم تتوفر العناصر الضرورية التي تحتاجها العضلات. دراسة أخرى أجريت عام 2010 بعنوان التغذية و عملية الأيض (Nutrition & Metabolism) بينت بأن بروتين مصل الحليب أو بما يعرف الواي بروتين (whey protein) له أهمية كبرى في زيادة حجم العضلة بعد التدريب.

تسريع حرق الدهون
العديد من المكملات الغذائية العضلات تحتوي على الأحماض الأمينية ذات السلاسل المتفرعة. الأحماض الأمنية هي العنصر الذي يكون البروتين الضروري لبناء العضلات. أشار تقرير مارس من مجلة الطب الرياضي واللياقة البدنية (Nutrition & Metabolism) أن تناول الأحماض الأمينية ذات السلاسل المتفرعة تساهم في زيادة أكسدة أو حرق الدهون عند دمجها مع رياضة كمال الأجسام.

تنشيط الدورة الدموية
خاصة المكملات التي تحتوي على مادة الأرجينين (arginine) مثل مكملات ما قبل التدريب (preworkout supplement). هذه المادة تحفز افراز أكسيد النيتريك و الذي يساعد بدوره في تحسين تدفق الدم إلى العضلات، مما يسهل تنقل المواد الغذائية الضرورية للعضلة فيزداد مردودك أثناء التمارين بشكل ملحوظ.

مشاكل في الجهاز الهضمي
استهلاك بعض المستحضرات قد يسبب مشاكل في الجهاز الهظمي. على سبيل المثال، الكرياتين الذي يدخل في مكونات العديد من المكملات الغذائية قد يسبب الاسهال و اظطرابات في المعدة. إضافة إلى ذلك، إذا كنت تملك حساسية للاكتوز ، قد تتعرض للانتفاخ، الغثيان، أو بعض التشنجات عند استخدام البروتينات ذات المصدر الحيواني مثل الواي بروتين.

الأرق
العديد من الشركات المصنعة للمكملات الغذائية تجمع بين الكرياتين والكافيين عند تصنيع منتجاتها و هذا لكي تحصل على طاقة أكبر تساعدك على زيادة شدة التدريبات في الصالة، و لكن بالمقابل الاستخدام المنتظم و المتكرر للمنتجات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تسبب الأرق و اضطرابات في النوم. من جهة أخرى، أكد المركز الجامعي ماريلاند (University of Maryland Medical Center)أن المكملات الغذائية التي تمزج بين الكرياتين والكافيين يمكن أن تزيد من خطر جفاف الجسم.

أمراض الكلى
يعتبر الكرياتين أحد أهم المكملات العضلات شعبية بسبب تأثيره الايجابي على زيادة حجم العضلات بدعم بالأبحاث و الدراسات إضافة الى سعره المنخفض الا أنه للاسف يأتي ببعض الاثار الجانبية. تشير دراسة صدرت في مجلة الطب الرياضي واللياقة البدنية (Journal of Sports Medicine and Physical Fitness) في مارس 2001 إلى أن الاستخدام المفرط للكرياتين يسبب على المدى الطويل مشاكل في الكلى.

المواضيع المتشابهه:



    t,hz] ,hqvhv hgl;lghj hgy`hzdm


    التعديل الأخير تم بواسطة بسنت ; 10-11-2016 الساعة 09:31 PM
    بنت مثقفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 10-10-2016, 04:44 PM   #2
    ☻ مشرف عام ثان ☻
     
    الصورة الرمزية الملك
     
    تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
    المشاركات: 40,501
    معدل تقييم المستوى: 55
    الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

    اوسمتي

    افتراضي رد: فوائد واضرار المكملات الغذائية

    مشكوووووورة
    والله يعطيكى
    الف عافيه

    __________________
    الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
    adv helm by : llssll
    الساعة الآن 04:54 PM