العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الأســــــرى - عالم الأزياء والمكياج > همس عالم الأزياء والموضة > همس المكياج والزينة والعناية بالبشرة

همس المكياج والزينة والعناية بالبشرة أدوات مكياج , وصقات طبيعية للبشرة والجسم , إكسسوارات , خواتم , مجوهرات , مكياج , اكسسورات , زينة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-29-2016, 10:31 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,994
معدل تقييم المستوى: 34
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي كيف تحصلين على اظافر جميلة . اسباب و علاج تقصف و ضعف الاظافر

الاظافر الجميلة هى واحدة من أهم مقومات جمال المراة و قد تصاب الاظافر فى اى وقت من الاوقات بمشكلة ما تؤثر على مظهرها مما يجعل المرأة او الفتاة تشعر بعض من القلق او الحرج و فى هذا المقال سنحاول ان نلقى الضوء على المشاكل المختلفة التى تؤثر على الاظافر مع ذكر علاج تلك المشكلات .

الاظافر الشاحبة :-

و ترتبط مشكلة الاظافر الشاحبة (الباهتة) بالتقدم فى العمر و لكنها ايضا قد ترتبط ببعض الامراض مثل الانيميا و امراض القلب و السكر و امراض سوء التغذية .

الأظافر البيضاء :-

وفى هذه الحالة يتحول لون معظم أجزاء الأظافر إلى اللون الأبيض مع قتامة الحواف وقد يكون ذلك دليل على وجود أمراض فى الكبد مثل الإلتهاب الكبدى الوبائى وقد تتلون الأظافر بلون مائل إلى الصفرة وهذه دليل آخر على مرض الكبد.

الأظافر الصفراء :-


و يدل اصفرار الأظافر غالبا على وجود عدوى فطرية ونادرا مايشير اصفرار الأظافر الى ما هو أخطر من ذلك مثل :أمراض الغدة الدرقية الشديدة,أمراض الرئة,مرض السكرى أو الصدفية.

و للتغلب على اصفرار الأظافر قومى بشطر الليمونة الى شطرين ثم ادعكى أظافرك بنصف الليمونة ثم أزيلى لب الليمونة و ادعكى أظافرك بالسطح الداخلى للقشرة وانتبهى الى أنه يجب دعك كل أظفر على حدة .

الأظافر المائلة إلى الزرقة :-

الأظافر الزرقاء تشير الى عدم حصول الجسم على الكمية الكافيه من الأكسجين ,وقد تدل على وجود مرض فى القلب أو عدوى رئوية مثل الإلتهاب الرئوى وأحيانا تكون قاعدة الظفر مائلة الى الزرقة كما فى مرض السكر.

الأظافر المثقبة (المنقرة):-


وهى من العلامات المبكرة للإصابة بالصدفية أو التهاب المفاصل .و الشائع فى هذه الحالة أن يتلون الظفر نتيجة تلون الجلد أسفل الظفر فيظهر لونه بنى محمر .

تقصف الأظافر :-


وفى هذه الحالة تكون الأظافر متشققة وبها شروخ وترتبط هذه الحالة بأمراض الغدة الدرقية , التعرض للقلويات المركزة مثل الصابون ومستحضرات التجميل ,نقص فيتامينات (أ)و (ب المركب) , قصور الدورة الدموية الطرفية كنتيجة لضيق الأوعية الدموية.



و قد وجد انه فى حال حدوث تكسير الاظافر او تشقق الاظافر مع وجود لون يميل الى الاصفر فإن ذلك غالبا ما يكون احد مظاهر الاصابة بالعدوى الفطرية فى الاظافر .و قد تتقصف الأظافر نتيجة إطالتها أكثر مما يجب أو نتيجة الإستخدام الخاطىء للمبرد أو استعمال الأظافر بشكل خاطىء .

الخطوط الداكنة أسفل الظفر :-

و هنا يجب سرعة التأكد من سبب وجود خطوط داكنة أسفل الأظافر فقد تكون دلالة على الإصابة بأخطر أنواع سرطان الجلد (الميلانوما) .

الأظافر المقوسة:-


حيث تكون الأظافر عريضة مدورة وتأخذ شكلا محدبا من الحواف وغالبا يحدث ذلك بشكل تدريجى خلال سنوات وقد يكون السبب لذلك عدم كفاية الأكسجين فى الدم . و قد يكون تقوس الأظافر دليلا على الإصابة بأحد أمراض القلب او الرئة .كما يحدث تقوس الأظافر فى حالات التهاب الأمعاء وأمراض القلب و الأوعية الدموية والكبد والإيدز .

مشكلات أخرى تتعلق بالاظافر

قضم الأظافر :-


تم تفسير قضم الاظافر من قبل البعض إلى عادة قديمة و لكن البعض اتجه فى أبحاثه إلى أن ثمة رواسب نفسية تستمر مع الطفل هى سبب ذلك وقد تكون أحدى علامات الذكاء وقد تدل على شخصية عاطفية وغالبا ما يصاحبها سلوك انفعالى وهى تنتشر بين الأطفال نتيجة الحرمان العاطفى أو الضغوط فى المنزل أو فى المدرسة والكبار ممن يشكون من التوتر العصبى نتيجة أسباب مختلفة أسرية أو إجتماعية او وظيفية .

و علاج قضم الأظافر يكون بتجنب أسباب التوتر فى الأطفال وغمرهم بالعطف والإهتمام وعدم القسوة وتجنب الإكتراث بالتعليق على قيامه بقضم أظافره من عدمه كي ينسى الطفل هذه العادة. أما الكبار فإن العلاج السلوكى وبعض مضادات القلق التى يقوم الطبيب بوصفها هى الحل.

البقع البيضاء فى الاظافر :-


وتكون نتيجة إصابة قديمة فى قاعدة الظفر خيث تظهر بعد فترة طويلة من الإصابة وبالتالى لايتذكر أحد هذا السبب وقد تتكون البقع البيضاء بالأظافر نتيجة حساسية من بعض مستحضرات التجميل كظلاء الأظافر ومقوى الأظافر . و غالبا لا تمثل البقع البيضاء على الأظافر أى ضرر .

كيف تحصلين على أظافر صحية ؟

من المؤكد أن أظافرك الصحية دليل على صحة جيدة واستكمال لجمالك الذى ترغبين الحفاظ عليه لذلك هناك بعض التوصيات التى يجب اتباعها من أجل أظافر سليمة و براقة

التغذية السليمة هى الأساس فعليكى بالإهتمام بأنواع الأغذية التى تتناولينها حيث إن سوء التغذية يؤثر على الصحة العامة ما سينعكس سلبا على مظهر جلدك وبالتالى أظافرك . لذا اهتمى سيدتى بتناول المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة وأهمها الحديد ويوجد بكثرة فى التمر و السبانخ والكبدة والبطاطس والخضروات واللحوم والكالسيوم ويوجد فى الألبان والبيض والبوتاسيوم ويوجد فى الموز والمكسرات وفيتامين (ب) ويوجد فى اللحوم والبيض ومنتجات الألبان والخميرة . و من الأغذية الهامة المقوية للأظافراللوز والسبانخ والقرفة والتونة وزيت كبد الحوت أيضا له تأثير رائع على الأظافر.
اذا كنتى تعانين من ضعف أو أنيميا فعليكى أن تسرعى باستشارة الطبيب لكى يصف لك العلاج المناسب بالفيتامينات والمعادن التى تحتاجين إليها ومن أهمها فيتامين (ب) والزنك والحديد .
يجب التقليل من استعمال طلاء الأظافر مع الإهتمام بتجفيف الأظافر دائما .
يجب توخى الحذر عند ظهور علامات عدوى بالاظافر مثل الإحمرار او الإحساس بالالم.
يجب اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالأظافر بشكل جيد حيث إن بعضها قد يكون سببا فى الإصابة بالطفح الجلدى .
إن الأظافر الصناعية و إن أضفت شكلا جماليا إلا أنها تتسبب فى تدمير الأظافر فالمواد التى يتم استخدامها لتركيب الأظافر الإصطناعية يمتصها الظفر مما يسهم فى إصابة الأظافر بعدوى فطرية .
انتبهى سيدتى حيث لا يجب إزالة الجلد الرقيق حول الأظافر أو تحريكه إلى الخلف حيث إن ذلك قد يتسبب فى التهابات موضعية.
حاولى تجنب التعرض الدائم للماء والمنظفات الكيماوية والصابون وحاولى أن تحتفظى باظافرك جافة قدر الإمكان.
يجب ارتداء القفاز أثناء القيام بالأعمال المنزلية التى تستلزم التعرض للماء والكيماويات تجنبا لتشقق أظافرك.
قد تحتاجين لتنظيف أظافرك بعد القيام ببعض الاعمال المنزلية فتتراكم الأوساخ تحت الظفر فى هذه الحالة قومى بتمرير قطعة قطن مبلله بماء الأكسجين أسفل أظافرك لكى تضمنى تنظيفا عميقا .
اهتمى سيدتى بتغذية جلدك لا سيما منظقة ما حول الأظافر و اختيارك الجلسرين هنا أفضل اختيار.
من الزيوت المفيدة للأظافر زيت الخروع وزيت السمسم و زيت الزيتون و يتم استعمالهم كدهان للأظافر مساء قبل النوم مما يساعد على تقوية الأظافر بشكل جيد .
لا تقومى بتنظيف أو تقليم أظافرك وهى غير جافة فذلك يسبب تقصفها.
عند استعمالك لمبرد الأظافر حركيه فى اتجاه واحد على أظافرك وليس ذهابا وإيابا كى تتجنبى تقصف أظافرك.

عند الإصابة بعدوى فطرية بالاظافر سارعى بعلاجها فى بدايتها حيث إن العلاج يستغرق وقتا ليس بالقصير و استشيرى طبيبك إذا لاحظتى ازدياد سمك أظافرك أو إذا أصبحت الاظافر باهتة أو إذا لاحظتى تغير لونها.

المواضيع المتشابهه:


;dt jpwgdk ugn h/htv [ldgm > hsfhf , ugh[ jrwt qut hgh/htv

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2016, 10:48 AM   #2
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,209
معدل تقييم المستوى: 30
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي رد: كيف تحصلين على اظافر جميلة . اسباب و علاج تقصف و ضعف الاظافر

شكرا لك على المعلومة المفيدة
متابعة معك كل جديد
دمت بخير و سعادة

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 01:18 PM