العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > طب وجراحات الامراض العضوية المختلفة > طب النساء والتوليد

طب النساء والتوليد يختص بكل ما يتعلق بطب النساء والتوليد, طب النساء والتوليد Gynecology and Obstetrics

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2016, 05:44 PM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,191
معدل تقييم المستوى: 29
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي تعرفى على أعراض الحمل خارج الرحم

تعرفى على أعراض الحمل خارج الرحم
تعرفى على أعراض الحمل خارج الرحم
تعرفى على أعراض الحمل خارج الرحم
يبدأ الحمل بتخصيب البويضة، ومن الطبيعي وكما هو معروف أن تلتصق هذه البويضة في بطانة الرحم. إلّا أنّ ذلك قد لا يحدث دائماً! لا تتفاجأي ففي بعض الأحيان قد يحدث الحمل خارج الرحم أو بمعنى آخر تُحتضن البويضة المخصّبة في مكان ما خارج رحم المرأة. وعادةً ما يحدث هذا النوع من الحمل في إحدى قناتي فالوب المسؤولتين عن نقل البويضة من المبيض إلى الرحم. كما أنّه في بعض الحالات قد يحصل الحمل في تجويف البطن، المبيض، أو حتّى في عنق الرحم. وتجدر الإشارة إلى أنّه في عملية الحمل خارج الرحم لا يستمرّ الحمل طبيعياً وإن بقي من دون علاج قد يحصل نزيف يهدّد حياة المرأة. ومن المفضّل أن تعالَج هذه الحالة مبكراً للحفاظ على فرصة حصول حمل صحي في المستقبل.

وفي حالة كهذه، من المهمّ أن نسأل عن كيفية معرفة السيدة بحصول حمل خارج الرحم. والأهمّ هو التعرّف على الأعراض التي تظهر خلال هذا النوع من الحمل. في البداية قد لا تظهر أي أعراض لهذه الحالة، كما من الممكن أن تتشابه في بعض الأحيان أعراض الحمل خارج الرحم مع أعراض الحمل الطبيعي كغياب الدورة الشهرية والغثيان. وإن قمت باختبار الحمل فستكون النتيجة إيجابية ولكن على الرغم من ذلك لن يستمرّ الحمل بشكل طبيعي.

إن أظهرت التحاليل أنّك حامل وشعرت بألم في البطن أو الحوض أو اختبرت نزيفاً مهبلياً خفيفاً فغالباً ما تكون هذه العلامات تحذيراً لحصول حمل خارج الرحم. وإن تسرّب الدم من قناة فالوب، فمن الممكن أيضاً أن تشعري بألم في الكتف أو رغبة شديدة بالتبرّز. وتجدر الإشارة إلى أنّه من غير المرجّح حصول نزيف مهبلي شديد إلّا في حال كان الحمل قد حصل في عنق الرحم. وإن تمزّقت قناة فالوب، فستواجهين نزيفاً حاداً داخل البطن ومن المرجّح أن يؤدّي ذلك إلى الشعور بدوار، إغماء، وصدمة. عند الشك بأي مشكلة صحية قد أصابتك لا تتردّدي باستشارة طبيبك على الفور.

المواضيع المتشابهه:


juvtn ugn Huvhq hgplg ohv[ hgvpl hg[lg juvtd ohv[ hgvpl

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعراض, الجمل, تعرفي, خارج الرحم, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:04 PM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @