العودة   منتديات همس المصريين > همـــــس التقنى والتكنولوجى > تكنولوجيا ومعلومات - جديد التكنولوجيا

تكنولوجيا ومعلومات - جديد التكنولوجيا يختص بكل جديد فى عالم المعلومات التكنولوجية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2016, 10:06 PM   #1
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,410
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي تحذير بعد اكتشاف ثغرات فى الأجهزة المنزلية الذكية

تحذير بعد اكتشاف ثغرات فى الأجهزة المنزلية الذكية
تحذير بعد اكتشاف ثغرات فى الأجهزة المنزلية الذكية
اكتشفت مجموعة من الباحثين وجود العديد من الثغرات في برتوكول الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم «زيج بيي» الذي يستخدم على نطاق واسع في الأجهزة المنزلية الذكية، مما يجعل هذه الأجهزة عرضة لعمليات القرصنة.

وبحسب موقع «بي.سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن الموجة التكنولوجية الجديدة التي تجتاح العالم باسم «إنترنت الأشياء» والتي تستهدف ربط كل الأجهزة المنزلية مثل التلفزيون والثلاجة والفرن ومصابيح الإضاءة بالإنترنت بحيث يمكن للمستخدم التحكم فيها عن بعد، أصبحت «جنة للقراصنة» بسبب الثغرات الأمنية الموجودة فيها.

وتشير دراسة لباحثين من معهد فايسمان الإسرائيلي وجامعة «دال هوسي» الكندية، إلى أن تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية المستخدمة في الأجهزة المنزلية الذكية، بما في ذلك مصابيح الإضاءة الذكية «هاي» التي تنتجها شركة فيليبس الهولندية عرضة للقرصنة أيضا.

ويرتبط خطر القرصنة الأخير، ببرتوكول الاتصالات اللاسلكية «زيغ بيي» وبخاصة في المصابيح الذكية. واكتشف الباحثون أن هذا البرتوكول الذي يبلغ عمره حوالي 20 عاما، يمكن استخدامه لإنتاج تطبيق تجسس ونشره في الأجهزة التي تستخدمه.

وبالطبع فإن المصابيح القليلة المستخدمة في المنزل قد لا تكون هدفا لعملية القرصنة، لكن الأمر سيختلف بشدة عندما يكون نظام الإضاءة المستخدم في مدينة كبيرة ويضم آلاف المصابيح الذكية المتصلة بالإنترنت، حيث يمكن في هذه الحالة التسلل إليها وإطفائها بالكامل وإغراق المدينة في ظلام دامس.

وبحسب ورقة بحثية تم نشرها قبل أيام، فإنه يمكن تفجير المصابيح الموجودة في منطقة كبيرة بطريقة تسلسلية كما يحدث في سلسلة التفاعل النووي. وقد اختبر الباحثون نظريتهم من خلال نموذج قرصنة حيث تم التحكم في نظام الإضاءة من مسافة 230 قدم أثناء قيادة سيارة، ومن مسافة 0،2 ميل من خلال طائرة بدون طيار.

وقد أبلغ الباحثون شركة فيليبس بالثغرة الأمنية التي تم كشفها في نظام الإضاءة الخاص بها، حيث أصدرت الشركة الهولندية تحديثا لتطبيق التحكم في هذه النظم بهدف سد هذه الثغرة.

المواضيع المتشابهه:


jp`dv fu] h;jaht eyvhj tn hgH[i.m hglk.gdm hg`;dm hglk.gdm hg`;dm h;jaht jp`dv fu]

__________________
حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأجهزة, المنزلية, الذكية, اكتشاف, تحذير, بعد, ثغرات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 02:47 PM