العودة   منتديات همس المصريين > همس عالم الطفل > همس صحة الطفل

همس صحة الطفل صحة الطفل , أمراض الطفولة , تغذية الطفل ,عيادة الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2016, 05:26 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 24,029
معدل تقييم المستوى: 35
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي أسباب سمنة الأطفال

يعاني الشخص البالغ عند إصابته بالسمنة صحيًا ومجتمعيًا، فالسمنة لها تأثير صحي سيء على وظائف ومهام جسم الإنسان، ومجتمعيًا فهي تسبب له الإحراج في كثير من المواقف، فما بالنا بالأطفال المصابون بالسمنة، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن الأطفال المصابون بالسمنة أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض الضيق النفسي بسبب ما يواجهوه من سخرية وإحراج في المدرسة أو بين أفراد العائلة.


إذا كنت تعانين من زيادة وزن طفلك فعليكِ تحديد سبب هذه الزيادة أولًا ثم علاج هذا السبب على الفور حتى تنتهي هذه المشكلة من حياة طفلك، ولذلك تقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة أسباب زيادة وزن الأطفال وكيفية علاج هذه المشكلة بسهولة حتى يتمتع طفلك بحياة سعيدة بعيدة عن المشكلات النفسية والصحية الناتجة عن زيادة وزنه.
أسباب السمنة لدى الأطفال

أسباب وراثية

وتكون هذه الأسباب أقل أسباب سمنة الأطفال احتمالًا، فتوجد أسباب أخرى أكثر تأثيرًا على الأطفال، لكن لا يوجد مانع من وراثة الطفل السمنة من أحد أفراد عائلته، لذلك عليكِ عند تحقق هذا السبب أن تستشيري طبيب مختص ليرشدكِ لطرق العلاج السليمة.
النظام الغذائي

تناول الأطفال للوجبات السريعة أو الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية والمليئة بالدهون لها تأثير سيئ على وزن الطفل، فهي تعطي جسم الطفل أكثر مما يحتاجه من سعرات حرارية، كما تعتبر المياه الغازية أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة وزن الطفل وذلك لأنها غنية بالسعرات الحرارية والسكريات، وعلاج مشكلة السمنة الناتجة عن إهمال الطفل لنظامه الغذائي في يدك أنت لذلك قومي باستبدال الحلوى بالفاكهة المفضلة لطفلك وارشدي طفلك إلى أهمية تناول الطعام المحضر في المنزل ومدى تأثير الوجبات السريعة على صحته بالسلب هذا بالإضافة إلى دورك في تنظيم مواعيد تناول طفلك للطعام.
الكسل

الطفل الكسول والذي لا يقوم بنشاط جسدي كالرياضة أو الألعاب الحركية ويكتفي بألعاب الفيديو جيم والجلوس أمام التلفاز عادة ما يظهر عليه زيادة الوزن، فتناول الطعام دون القيام بنشاط حركي يساعد على تخزين الدهون والسعرات الحرارية في جسم الطفل دون أن حرقها، وعلاج هذه المشكلة يتمثل في تحفيز طفلك للقيام ببعض الأنشطة الحركية ودعيه يمارس رياضته المفضله في أحد النوادي تحت إشراف مدرب حتى يتمكن من احتراف اللعبة الرياضية التي يحبها عند الكبر.
أسباب نفسية

تعرض الطفل لبعض المشكلات النفسية كالقلق والتوتر وأحيانًا بعض حالات الضيق النفسي تدفعه لتناول الطعام بشكل أكبر من المعتاد، لذلك حاولي أن تتعرفي إلى الأسباب التي تجعل طفلك مائلًا للعزلة وتجنب مشاركة زملائه في الأنشطة التي يقومون بها.
مشكلات صحية

إصابة الطفل ببعض الأمراض أو الاضطرابات الصحية قد يؤثر على زيادة وزن الطفل أو نقصانه، وفي هذه الحالى عليكِ باستشارة طبيب مختص لاكتشاف السبب الصحي لزيادة وزن الطفل.
ملاحظات عامة

- تحدثي إلى طفلك وناقشيه في أمر التخلص من الوزن الزائد وعرفيه بأهمية قيامه بهذا على صحته.


- عليكِ بثناء طفلك على المجهودات والأنشطة التي يقوم بها طفلك حتى يتخلص من وزنه الزائد.


- اشتركي معه في مجهوداته التي يقوم بها حتى يتخلص من وزنه الزائد فإذا منعتيه عن تناول المشوربات الغازية مثلاً فلا تقومي بتناولها أمامه حتى لا يشعر بالضيق تجاه ذلك.

المواضيع المتشابهه:


Hsfhf slkm hgH'thg

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:47 AM