العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الأســــــرى - عالم الأزياء والمكياج > همس الحياة الزوجية

همس الحياة الزوجية خاص بكل مشاكل الحياة الزوجية تبعاً للشريعة الإسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2016, 08:57 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,596
معدل تقييم المستوى: 33
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي حمواك جزء أساسي بحياتك

حمواك جزء أساسي بحياتك

أنت وزوجك فريق واحد ولمصلحة هذا الفريق يجب أن يتعلم كل منكما أن يحترم رأي الآخر
فمفتاح السر هو تعاطفك معهم وفهمك لمشاعرهم فإحرصي على احترامك لحماك وحماتك ولتقاليدهما
رغم أن علاقتك بحماتك يجب أن تكون علاقة جيدة إلا أنها مثل بقية العلاقات تمر أحياناً بفترات صعود وهبوط، فمع بداية العلاقة يمكن أن يعتبرونك دخيلة أصبح لها دور هام في حياة شخص يخصهما، وهو ابنهما.
أثناء تعرفك عليهما عن قرب غالباً ما ستحدث بعض الخلافات، وحل هذه الخلافات يتطلب التعاون من كل الأطراف ، تذكري دائماً الجوانب الإيجابية واعلمي أنك لا تستطيعين تغيير الجوانب السلبية فإبحثي عن الجوانب الإيجابية وحاولي أن تنميها.
وأعطي لنفسك الوقت لكي تتعرفي على ثقافة أسرة زوجك. فبزواجك من ابنهما قد اخترقت أسرتهما الأساسية لتتكون أسرتك أنت وأصبح دورهما دوراً ثانوياً، إن بعض المشاكل قد تظهر نتيجة التوقعات الغير واقعية، لذا يجب التعامل مع مشاكل السيطرة والتحكم والغيرة بعناية ورفق خاصة مع الأجيال الأكبر لأن اتساع المسافة العمرية بين الأجيال غالباً ما سيؤدي إلى حدوث خلافات في وجهات النظر فضعي ذلك في اعتبارك منذ البداية لكي لا تصدمي بالواقع.
أنت وزوجك فريق واحد ولمصلحة هذا الفريق يجب أن يتعلم كل منكما أن يحترم رأي الآخر، إن الاحترام الموجود بينكما سينعكس على علاقتكما بالآخرين، قدما نفسيكما لأسرة كل منكما على أنكما كيان واحد.
وحماك وحماتك جزء أساسي في حياة زوجك فعندما تتحدثين معه لا تنتقديهما، فالنقد يعتبر إهانة فلا تبرري لنفسك ذلك لأنك لو عكست الأمر فلن تقبليه.
وإذا كان زوجك يواجه مشاكل مع أسرته أعطيه نصيحتك إذا طلبها ، مسائل المال والميراث أمور حرجة فتجنبي إبداء رأيك فيها وأرشديه إلى متخصص في النواحي المالية أو الدينية. لو حدث وشكى لك زوجك من والديه لا تضخمي الأمور له ولا تقومي تحت أي ظرف من الظروف بشحن زوجك ضد أسرته، فمن مصلحتك أن يتمتع زوجك بعلاقة مسالمة ومحترمة مع أبويه فهي نفس العلاقة التي تحبين أن تكون بينك وبين أولادك في المستقبل.
واوجدي الوقت لتبادل الزيارات مع حماك وحماتك وحاولي أن تجعلي هذه الزيارات شخصية وغير رسمية.
وبشكل عام لا ينصح بالسكن مع أسرة الزوج أو الزوجة، فالسكن بعيداً يعطى فرصة أكبر للخصوصية في حياة الزوجين، لكن بالنسبة لبعض الأزواج يعتبر السكن مع الأهل أمراً واقعاً، تذكري دائماً أنه في يدك أنت أن تضخمي الأمور أو تبسطينها عند مواجهة مواقف معينة، لأنه مهما كانت نظرتك للأمر فكونكما تعيشان في بيت واحد فهو إذن بيتكما أنتما الاثنين وأفضل طريقة للحفاظ على علاقة جيدة ومسالمة هي أن تتسم توقعاتك بالواقعية، أن تعاملي الآخرين مثلما تحبين أن تعاملي أنت.

المواضيع المتشابهه:


pl,h; [.x Hshsd fpdhj;

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2016, 09:37 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: حمواك جزء أساسي بحياتك

تحية قلبية جميلة
بجمال طرحك..

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:38 AM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @