العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الأســــــرى - عالم الأزياء والمكياج > همس الحياة الزوجية

همس الحياة الزوجية خاص بكل مشاكل الحياة الزوجية تبعاً للشريعة الإسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2016, 08:57 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,596
معدل تقييم المستوى: 32
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي لتحافظي على علاقة طيبة مع حماتك

لتحافظي على علاقة طيبة مع حماتك

أحيانا ما تشتعل النار بين الزوجة وحماتها، ولكن عليك أن تتصرفي بذكائك الفطري لتحافظي على استقرار هذه العلاقة التي تمنحك استقرار حياتك الزوجية، وعلاقتك مع زوجك، ولتحصلي على علاقة مميزة مع حماتك عليك إتباع خطوات بسيطة …
* لا تنافسيها في مجالاتها
بطبيعة الحال تختلف مكانتك عن مكانة حماتك في قلب زوجك ، لذا فلا تحاولي منافستها أو معاملتها معاملة الند ، فمثلاً لا جدوى من أن تحاولي إعداد أصناف الطعام التي اشتهرت هي بصناعتها على أحسن ما يكون .. قد تتفوقين عليها وهو ما يمكن أن يثير حقدها عليك أو قد تبدين اقل مهارة منها وعندئذ ستشعرين بالضيق أو الإحراج من هذا النصر الخفي الذي أحرزته عليك الذي قد تعلن عنه بنصف ابتسامة من شأنها أن تصيبك بالإحباط الشديد .. لذلك إذا كانت حماتك تنتمي إلى مدرسة الطبخ التقليدية فيمكنك إدهاش الجميع بتقديم عشاء صيني أو ايطالي لضيوفك.. وبذلك لن يطغى نجاحك على نجاحها ..
* لا تخبريها بكل مشاكلك
قد تكون حماتك سيدة ذكية وواسعة الخبرة وقد تشعرين أحيانا بأنك قريبة منها .. ولكن إياك والإفضاء إليها بكل أسرارك .. أو إدخالها في مشكلاتك الزوجية وتجنبي تماماً انتقاد ابنها أمامها أو الشكوى منه إليها .. فسيكون رد فعلها غير متوقع إذ إنها ستشعر بأنك أهنت جزءاً عزيزاً منها وعندها ستفقدين كامل معزتك في قلبها.
* لا تتنازلي عن استقلاليتك
بلا شك ، يشعر زوجك بسعادة كبيرة عندما يقضي معك يوماً كاملاً عند والديه ولكن احرصي على استضافتهما أيضا في منزلك ، لكي لا تكون العادة التي تعارف عليها الجميع هي قضاء معظم الوقت عند حمويك ، لذا عليك استضافة حمويك واستقبالهما بفرحة وترحاب يزيد من مكانتك عندهما ويشعرك بأن لبيتك كياناً قائماً بذاته وبأنك مستقلة تماماً.
* كوني متحفظة مع حماك
عادة ما تكون العلاقة بين زوجة الابن وحماها من العلاقات الإنسانية الناجحة والتي تشبه إلى حد كبير علاقة البنت بآبيها .. ولكن احذري فقد تشعر حماتك بالغيرة وقد تتصرف بطريقة لا تتوقعينها .. كما ينصح العلماء بعدم الإفراط في التدلل على زوجك أمام حماتك ، فذلك ايضاً مما يثير غيرتها.
* فليكن لكِ عالمك الخاص
لا تعط حماتك مفاتيح بيتك الخاصة إذا كانت من النوع المقتحم لحياتك . ولكن إذا اعتادت حماتك القيام بالإعمال التي من المفترض انك أنت المكلفة بها فاعلمي إنها ستجذب البساط من تحت قدميك ، فأن لم يحدث ذلك فسوف تكون النتيجة على اقل تقدير أنها ستتدخل في كل صغيرة وكبيرة من أمورك.. لذا املكي زمام أمرك وبيتك وليكن لك عالمك الخاص.

المواضيع المتشابهه:


gjpht/d ugn ughrm 'dfm lu plhj;

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2016, 09:37 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: لتحافظي على علاقة طيبة مع حماتك

تحية قلبية جميلة
بجمال طرحك..

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:50 PM


اخر المواضيع

شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @