العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم الطيور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2016, 06:11 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,596
معدل تقييم المستوى: 32
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي تعرف على حياة الكناري

يعد الكناري نوع من انواع الطيور الجميلة والمنتشرة في الكثير من البلدان، ومع جمالها وجمال صوتها يحب العديد من الأشخاص اقتنائها وهذا الحب قد يصل إلى شغف لمعرفة المزيد عن هذا النوع من الطيور من أنواعها و وتصنيفاتها وكل ما يتعلق عنها .

و يرجع اسم طيور الكناري بهذا الإسم للموطن الأصلي الموجودة فيه ،والتي يكثر وجودها في جزر الكناري الموجودة في الساحل الغربي لإفريقيا الواقع في المحيط الأطلسي ،فأخذت الإسم من اسم الجزية التي توجد فيها .



وصف الكناري
يبلغ طول طائر الكناريا 12.5 سم، وطول الجناحين 20-23 سم ووزنه 15-20 جم [5] ولذكر الكناريا رأس كبيرة ملونة بالأخضر والأصفر، وجبهة ووجه باللون أصفر. والجزء الأسفل من البطن والذيل لونهم أبيض، وهناك بعض البقع الداكنة على الأجناب.والأجزاء العليا رمادية وخضراء اللون مع وجود بعض العلامات السوداءوالارداف صفراء.والأنثى مماثلة للذكر ولكن رأسها وصدرها رمادية والأجزاء السفلى صفراء. وطيور الكناريا الصغيرة بنية اللون مع بقع داكنة.
وبالمقارنة مع طائر السيرين-قريب طائر الكناريا-فإن الكناريا اكير 10% وأطول ولونه داكن أكثر من السرين، كما أن ريش الكناريارمادى وبنى أكثر من السيرين، وأجنحة الكناريا أقصر من أجنحة السرين نسبيا.
وغناء الكناريا زقزقة جميلة مثله مثل غناء طائر السيرين وطيور الزبرا.


السلوك والطبيعة:

التكاثر:
الكنارى طائر اجتماعى يعيش غالبا في مجموعات في العشش وكل زوج من هذه الطيور يدافع عن منطقته الصغير في العش.وتبنى العشش على علو من واحد إلى ستة متر فوق الأرض في الأشجار ولكن تبنى أكثر العشش على بعد من واحد إلى ثلاثة متر فوق الأرض، وعش الكنارى على شكل كأس ومخفى جيدا بين أوراق الاشجار وغالبا ما يوجد في نهاية الجذع أو في المفترق، وهو مصنوع من الحشائش والأغصان والأعشاب والطحالب ومواد نباتية أخرى ويغطى بالشعر والريش.
وتضع طيور الكناريا البيض في الفترة بين يناير ويوليو في "جزر الكنارى".وبين مارس ويونيو في "ماديرا"،وبين مارس ويوليو في "الأزورس"والبيض شاحب اللون وأزرق أو ازرق مع أخضر وبه علامات بنفسجية وحمراء في نهايته الواسعة.وعادة ما يبيض الكنارى كل سنة ثلاث أو اربع بيضات وأحيانا خمسة واثنان أو ثلاثة من صغار الكناريا. وفترة الحضانة هي من 13 إلى 14 ويكسو الريش الصغار بعد 14-21 يوم، وغالبا بعد 15-17 يوم


الغذاء:
تتغذى هذه الطيور في جماعات على النباتات الصغيرة كما تتغذى بصورة أساسية على البذور كالعشبة الضارة والحشائش واوراق التين، وتتغذى أيضا على بعض المواد النباتية الأخرى والحشرات الصغيرة، وقد اكتشف أن طيور الكناريا تحتاج إلى وجود الجاذبية (Gravity) لتتمكن من ابتلاع الطعام ولذا فانها تموت من الجفاف في ظروف انعدام الجاذبية كالفضاء مثلا. وفي الأسر تغتذي على الفواكه وهناك خلطات جاهزه لأكل الكناري، وأفضلها المنتجات الأوربية ، كما يجب إضافة وجبات مكملة مثل الخضروات (الخس والجرجير) كبديل عن الفيتامينات وبالإضافة إلى البيض المسلوق.

المواضيع المتشابهه:


juvt ugn pdhm hg;khvd

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2016, 07:08 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: تعرف على حياة الكناري

تحياتي الوردية ...
لكـى خالص احترامي

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:38 PM


اخر المواضيع

شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @