العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الأســــــرى - عالم الأزياء والمكياج > همس عالمك الخاص بمطبخك

همس عالمك الخاص بمطبخك هنا كل ما يخص الأكلات المصرية والعربية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2017, 07:29 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز ١٠ وصفات شهية ومختلفة لطبق الفول على السحور

١٠ وصفات شهية ومختلفة لطبق الفول على السحور

يعتبر طبق الفول من الأطباق الأساسية في سحور رمضان، وذلك لكونه من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين التي تمد الجسم بالطاقة الكافية لمواصلة الصيام. ولكن حتى لا تشعري بالملل سريعاً من طبق الفول المعتاد الذي تقومين بتحضيره خلال شهر رمضان، احضرنا لك ١٠ وصفات شهية ومختلفة لإعداد طبق الفول على السحور:

طريقة عمل الفول بالليمون

طبق الفول بالليمون من أسهل وأخف وصفات الفول التي يمكنك إعداداها على السحور. ضعي كمية مناسبة من الفول في طاسة مع قليل من الماء وقلبي قليلا حتى تبدأ في الغليان. اضيفي ملح وكمون وشطة وعصير ليمونة وقليل من الزيت وقلبي حتى الغليان ثم قدمي.

طريقة عمل الفول بالبيض العيون

هذه الوصفة لمحبي البيض العيون المقلي في الزبد. ضعي الفول في طاسة وبمجرد أن يبدأ في الغليان، ضعي على السطح ملعقة كبيرة زبدة أو سمن بلدي على حسب الرغبة ثم ضعي البيض عليها مع ملح وفلفل واتركيه بضع ثوان ثم ابدأي في التقليب بشكل خفيف حتى ينضج البيض تماما على هيئته (في شكل عيون).

طريقة عمل الفول بالخضراوات

في طاسة مناسبة، قطعي بصلة صغيرة إلى حلقات وحمريها في قليل من الزيت ثم أضيفي قطع صغيرة من الطماطم والفلفل الأخضر والملون مع قليل من الملح والكمون واستمري في التقليب لبضع ثوان حتى تذبل الخضراوات. اضيفي الفول مع قليل من الماء والزيت واتركيه حتى الغليان ثم قديمه مع خبز التورتيلا.

طريقة عمل الفول بالبقدونس والطماطم

البقدونس يضيف نكهة رائعة لطبق الفول في السحور. في طاسة، حمّري بصلة صغيرة مفرومة في قليل من الزيت ثم اضيفي قليل من البقدونس وطماطم مقطعة لقطع صغيرة. استمري في التقليب حتى يذبل البقدونس وتبدأ الطماطم في تصفيه مائها ثم اضيفي الفول مع قليل من الماء وملح والكمون والشطة وقلبي حتى الغليان.

طريقة عمل فول بالخلطة

في طاسة مناسبة، ضعي قليل من الزيت وامزجي فيه فصي ثوم مهروسين مع ملح وفلفل وكمون وشطة ثم اضيفي قطع من الفلفل الأخضر و٢/١ بصلة مقطعة قطع صغيرة. اضيفي للمزيج قطع طماطم صغيرة ونصف ليمونة. اتركي الخليط حتى يذبل البصل والطماطم ثم اضيفي الفول مع نصف ليمونة واتركيه حتى الغليان. اضيفي ملعقة صغيرة من الطحينة في حالة الرغبة.

طريقة عمل فول بالسجق

هذه الطريقة من مطبخ الشيف حسن. حمري ٢ فص ثوم مفرومين في قليل من الزيت ثم اضيفي حبة بصل صغيرة مقطعة وقلبيها حتى يصبح ذهبي اللون. نضيف السجق المقطع بعد إزالة القشرة الخارجية له ويقلب قليلا. نضيف طماطم مقطعة وفلفل مقطع و٢ ملعقة كبيرة صلصة وقليل من الملح والفلفل والكمون وشطة حسب الرغبة. نضيف الفول المدمس ونقلب الخليط جيدا ويترك على النار وإذا احتاج قليل من الماء نضيفه ونتركه حتى ينضج ثم يقدم.

طريقة عمل فول بالطحينة

الفول بالطحينة من أسهل وصفات الفول في رمضان. سخني الفول في طاسة مع قليل من الماء ثم اضيفي ملعقة كبيرة من الطحينة مع زيت وملح وكمون وقليل من الكزبرة وعصير ليمونة وقلبي حتى الغليان ثم قدمي. زيني سطح طبق الفول بقليل من الطحينة والزيت والطماطم وقدمي.

طريقة عمل فول صحي بالخيار والبصل

لمتبعي الحميات الغذائية في رمضان، هذه الطريقة لإعداد الفول صحية وسهلة للغاية. سخني الفول في طاسة مناسبة واضيفي الماء في حالة الحاجة حتى الغليان ثم اضيفي زيت زيتون. ارفعي الفول عن النار واضيفي عصير ثمرة ليمون مع قطع صغيرة من الخيار والبصل الأحمر والملح والفلفل حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل فول بالطماطم

احضري طاسة وضعي فيها قليل من الزيت ثم اضيفي ثمرة فلفل مقطعة لقطع صغيرة. حمريها قليلا ثم اضيفي ثمرة طماطم كبيرة مقطعة لمكعبات صغيرة مع ملح وكمون وشطة واتركيها حتى تذبل تماما. اضيفي ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم مع التقليب حتى الغيان ثم اضيفي الفول والزيت وقدمي مع خبز التورتيلا.

طريقة عمل فول بالبسطرمة والبيض

لعشاق البسطرمة، إليكم هذه الوصفة الجديدة لعمل الفول على السحور. قطعي البسطرمة وضعيها في مقلاة مع زيت زيتون وحمريها قليلاً، ثم اضيفي إليها قطع طماطم وفلفل أخضر وقلبيها ثم اضيفي الفول. يتبل الخليط بالملح والكمون والكزبرة مع التقليب ويترك حتى الغليان. اصنعي تجويفات في خليط الفول حسب عدد حبات البيض المستعملة وليكن اثنان واكسري بيضة في كل تجويف واتركيها على نار هادئة حتى تنضج وقدميها.

يمكنك الاستغناء عن البيض في حالة عدم الرغبة والاكتفاء بعصر ثمرة ليمون على طبق الفول بالبسطرمة عند تقديمه




المواضيع المتشابهه:


١٠ ,wthj aidm ,lojgtm g'fr hgt,g ugn hgsp,v

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:22 PM


اخر المواضيع

شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @