العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الأســــــرى - عالم الأزياء والمكياج > همس عالمك الخاص بمطبخك

همس عالمك الخاص بمطبخك هنا كل ما يخص الأكلات المصرية والعربية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2017, 08:59 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

مميز المعكرونة بالمساء تخفض السكر والكولسترول

المعكرونة بالمساء تخفض السكر والكولسترول
كانت المعكرونة، أو الباستا، لسنوات عديدة، متّهمة بالتسبّب في زيادة الوزن، لكن المفاجأة الجديدة هي أنَّها نفسها قد تكون من وسائل خفض الوزن، شرط الالتزام بأمورعديدة متعلقة باختيار المعكرونة، وتوقيت تناول الكربوهيدرات بشكل عام.

ووفقاً لبيانات الجمعية الألمانية للتغذية، فإنَّ عدد السعرات الحرارية في المعكرونة لا يزيد عن الأرّز، كما أنَّ كل 100 غرام من المعكرونة تحتوي على 134 سعرة حرارية في المتوسط ، بحسب نوعية الدقيق المصنوعة منه.

وتتمثل النقطة الأهم في اختيارالمعكرونة المصنوعة من الدقيق الغامق، والتي تساعدعلى رفع معدل السكر في الدم بشكل بطيء، وبالتالي تسريع الشعور بالشبع، وفقاً لـ"dw ".

وتلعب طريقة الطهي أيضادوراً كبيراً في تأثيرالطعام على الوزن، وهنا ينصح الخبراء بعدم غلي المعكرونة بشكل تام، لأنَّ ذلك يسهّل من عملية التخلص من الدهون وعدم تخزينها. ولايمكن، بالطبع،إغفال المحتويات التي يتم طهيها مع المعكرونة، فيفضل الابتعاد عن المنتجات ذات السعرات الحرارية العالية، والاعتماد على الخضروات الطازجة أو سمك التونة.

في الإطار نفسه، خلصت دراسة ألمانيَّة حديثة، إلى أنَّ أفضل توقيت لتناول الكربوهيدرات بشكل عام، للباحثين عن الرشاقة، هو في المساء.

وشملت الدراسة مجموعة أشخاص يعانون من الوزن الزائد، وتمَّ تقسيمهم إلى مجموعتين، تناولت المجموعة الأولى الكربوهيدرات في المساء فقط ، في حين وزعت المجموعة الثانية الكمية نفسها على الوجبات الثلاث.

وأظهرت النتيجة أنّ تناو ل الكربوهيدرات في المساء،ساهم في تغيير معدلات إفرازالهورمونات الثلاثة، إذ ارتفعت نسبة هورمون"اللبتين"نهاراً، في حين تراجع هورمون الجوع "الغريلين" نهاراً، وارتفع بعد ذلك بشكل طفيف، كما ارتفع معدل إفراز"الأديبونكتين".

وكان تنتيجة هذا التغيير، تراجع الشعور بالجوع، كما تمَّ تسجيل انخفاض في الوزن وفي نسب السكر والكوليسترول في الدم.

وتؤكد نتيجة هذه الدراسة أنَّ الكربوهيدرات من الممكن أن تكون وسيلة للباحثين عن الرشاقة،لا سيما عند اختيار التوقيت المناسب لتناولها.



المواضيع المتشابهه:



hglu;v,km fhglshx jotq hgs;v ,hg;,gsjv,g

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:52 PM


اخر المواضيع

شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @