العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس الصحف المحلية والعربية والعالمية > همس الصحف المصرية وميدان التحرير حصرياً
 

همس الصحف المصرية وميدان التحرير حصرياً مصر تحت الميكروسكوب بكل مستجدات ثورتها

اتحاد قبائل جديد يتوعد بطرد داعش من سيناء

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-03-2017, 05:16 PM   #1
|| المدير الثانى لهمس ||
 
الصورة الرمزية حسام السعيد
 
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2011
المشاركات: 31,370
معدل تقييم المستوى: 20
حسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant futureحسام السعيد has a brilliant future

اوسمتي

افتراضي اتحاد قبائل جديد يتوعد بطرد داعش من سيناء

اتحاد قبائل جديد يتوعد بطرد داعش من سيناء
اتحاد قبائل جديد يتوعد بطرد داعش من سيناء
تعهد اتحاد قبائل سيناء الجديد بمعاونة قوات الجيش المصري في حربها ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" وولاية سيناء المبايع للتنظيم.

بدأت المجموعات العسكرية التابعة للقبائل وبالتنسيق مع القوى الأمنية تحركها على الارض باغلاق كافة المعابر الصحراوية والجبلية لاقفال موارد التنظيم من مال وسلاح ومقاتلين، وفق ما قال رجال قبائل من سيناء لموقع المشارق.

في هذا الإطار، قال الشيخ موسى الدلح وهو احد مشايخ قبيلة الترابين للمشارق إن "المواجهات بين قبائل سيناء والتنظيمات الارهابية ليست بالامر الجديد، بل سبق وأن شهدت مناطق عدة من سيناء مواجهات كثيرة بين ابناء القبائل والارهابيين".

لكنه أكد "إلا أن التحرك هذه المرة يأخذ طابعا آخر بعد أن تمادى الارهابيون بالاعتداءات ضد اهالي مناطق سيناء، مما دفع القبائل إلى الدفاع عن نفسها بكل قوة".

وأكد أن كل التحركات العسكرية لابناء القبائل هي بالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة المصرية ضمن خطة لحماية المناطق المأهولة والتفتيش على العناصر الارهابية واعتقالها.

وأشار الدلح إلى أنه "تم القاء القبض على مجموعة كبيرة من الارهابيين منذ أواخر شهر نيسان/ابريل وتم تسليمها إلى الجيش"، مع مجموعة كبيرة من الوثائق الخاصة بتعاملاتهم مع عملائهم في المنطقة وأخرى تخص تمويلهم.

واضاف الدلح أن جميع الاسلحة التي تم وضع اليد عليها سلمت للجيش أيضا، ومن ضمنها كميات كبيرة من الألغام والمواد المتفجرة التي تستخدم في المناطق الصحراوية لاعاقة تقدم القوى الامنية واستهداف المواطنين.
القبائل تشكل جبهة موحّدة

وقد اندلعت المعارك بين داعش والقبائل في 28 نيسان/ابريل حين فجر التنظيم سيارة تنقل أفراد من قبيلة الترابين مما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

بدوره، قال تامر الترباني، وهو من ابناء عشيرة الترابين، للمشارق أن "الترابين أعلنت الحرب المفتوحة ضد التنظيم".

وأضاف أن القبائل الكبرى في سيناء وهي الترابين والخرافين والحويطات والتياها والرميلات والسواركة، شكلت مجموعات قتالية بعد الحادثة.

ولفت إلى أن تلك المجموعات مدعمة بالاسلحة وسيارات الدفع الرباعي لحماية المناطق السكنية واقفال كافة الممرات والمعابر الصحراوية والجبلية والتي لا يعرفها ويعلم طبيعتها الا ابناء المنطقة نفسهم.

وأضاف الترباني أن تنظيم داعش يعلم تماما الوضع اليائس الذي يعاني منه حاليا بعد خساراته المتتالية بفعل عمليات الجيش المصري.

وكدليل على ذلك، ومن خلال وكالة اعماق نشر التنظيم بتاريخ 5 ايار/ مايو رسالة صوتية "دعا فيها ابناء القبائل وخصوصا الترابين إلى الهدنة والمصالحة".

إلا أن دعوات داعش قوبلت بالرفض القاطع، وفق ما ذكر الترباني الذيي أكد أن الالتفات أتى "شاملا" من القبائل في الدعوة لحمل السلاح.

وأشار إلى أن القبائل اتفقت فيما بينها على تشكيل مجموعة للمتابعة مع القوات المسحلة بشكل دائم، للإبلاغ عن أي تحركات لعناصر داعش أو مواجهات معهم.
إقفال كل المعابر واشعال مخابئ التنظيم

العميد جودت أشرف وهو من الشرطة المصرية، قال للمشارق إن "تحرك ابناء القبائل هام جدا في الحرب الدائرة في سيناء".

وأوضح أن تلك الحرب "ستقفل الباب أمام التنظيم الارهابي للحصول على أي نوع من أنواع التمويل او السلاح والعناصر، حيث يتم اقفال كل المعابر المعروفة والسرية من قبل القبائل ووضعها تحت النيران بشكل دائم وتام".

وأضاف أن المواجهات بين الارهابيين والقبائل تنحصر في بعض المناطق خصوصا في منطقة جنوب رفح كمنطقة المهدية ومنطقة نجع شبانة والعجرة وسيالة البواطي.

ولفت إلى أن ابناء القبائل حققوا نتائج عملية تمثلت بالقاء القبض على المدعو اسعد العمارين في 3 أيار/مايو، وهو من ابرز قيادات تنظيم بيت المقدس والمسؤول الاول عن عمليات التجنيد والتمويل، ومعه عشرة عناصر.

وأكد أن جميع المعتقلين تم تسليمهم فورا إلى قوات الجيش المصري في المنطقة.

وشدد على أن دوريات ابناء القبائل تقوم برصد مخابئ عناصر التنظيم في الصحراء، فيقومون بتفتيشها وحرقها لضمان عدم عودة عناصر التنظيم اليها.

المواضيع المتشابهه:


hjph] rfhzg []d] dj,u] f'v] ]hua lk sdkhx

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free

توقيع : حسام السعيد

حسام السعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:11 AM

اخر المواضيع

سيروم للشعر التالف Sois smarte @ الزوج الصالح رزق و نعمة من ربنا @ السند والنور في الضلمة @ رب القلوب لا ينسى قلوبا طاهرة تسعى للحلال @ عطاء الله منح ومنع الله عين العطاء @ روائع أخلاق على بن أبي طالب @ مبروك عطيه للمنتقبات : معندكوش انوثه وشبهه الرجاله @ كف عن المحروم أذاك @ اصبر على الدنيا فالمر سيمر @ دعاء جميل عن التغلب على الشوق @ كفي بالمعصيه شؤما ان تجعل القلب قاسيا @ لا تلوم المجروح وقت جرحه @ العطاء يكمن في قلب الحرمان @ اجري يابن آدم جري الوحوش @ كتابة القران كاملا @ مع نهر الخير انت في الضمان @ مع نهر الخير انت في الضمان @ الاخلاق اتغيرت و القيم ماتت @ صبر أهل البلاء و الاجر @ صدقة وقت التوبة @ تصدق رغم كدر العيش @ ادمنت حرارة انفاسك @ احببتك وانت بيني و بين الغياب @ تفسير رؤية @ مع نهر الخير انت في الضمان @ تجربتي مع البنك الاستثماري bdifx @ حلم نبته طماطم تنمو من ذقني @ أمر إداري بتوفير أقلام السبورات للمدارس @ انواع الشفاطات البلت ان- موديلات الشفاطات البلت ان - شفاط البوتجاز- شفاط المطبخ - شفا @ افران طهي - اسعار افران البلت ان - افران البلت ان في مصر - billt en oven - فرن بوتجا @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll