العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > طب وجراحات الامراض العضوية المختلفة > طب النساء والتوليد

طب النساء والتوليد يختص بكل ما يتعلق بطب النساء والتوليد, طب النساء والتوليد Gynecology and Obstetrics

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2017, 12:38 AM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,191
معدل تقييم المستوى: 29
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي ما هو غثيان الحمل, الغثيان فى اول الحمل

ما هو غثيان الحمل, الغثيان فى اول الحمل
ما هو غثيان الحمل, الغثيان فى اول الحمل

التقيؤ وغثيان الحمل

الغثيان والإقياء خلال فترة الحمل، المعروف أيضا باسم الغثيان الصباحي، هو أمر شائع جدا في الأسابيع الأولى من الحمل. هذا الغثيان لا يضع طفلك في أي خطر، و يختفي عادة من تلقاء نفسه بين الأسابيع 12 و 14 من الحمل.

تعاني بعض النساء من من غثيان وقيء حادين جدا، ويدعى الاقياء الحملي ويطلق عليه أحيانا الغثيان الصباحي الشديد، ويمكن أن يكون خطيرا جدا. يحتاج الاقيائ الحملي إلى علاج متخصص، و أحيانا في المستشفى. يمكنك معرفة المزيد عن الاقياء الحملي.

في حالة غثيان الحمل، تصاب بعض النساء بالاعتلال (الاقياء) أما البعض يصبن بشعور بالمرض (الغثيان) دون أن يتقيأن. مصطلح "الغثيان الصباحي" تعبير مضلل. حيث يمكن أن تؤثرعليك في أي وقت من النهار أو الليل، وبعض النساء يشعرن بالغثيان طوال اليوم. ومن المرجح أن التغيرات الهرمونية في أول 12 أسبوع من الحمل هي واحدة من أسباب الغثيان الصباحي.

يمكن أن يكون غثيان الحمل واحدا من أكثر المشاكل المتعبة في المراحل المبكرة من الحمل. ويأتي في وقت قد تشعرين فيه بالتعب والانفعال العاطفي، وعندما يكون الكثير ممن حولك غير مدركين أنك حامل، و يتوقعون منك أن تكوني بحالتك الطبيعية.

بالنسبة لمعظم النساء، فإن أعراض غثيان الحمل عادة ما تبدأ قبل الأسبوع التاسع من الحمل، بعد نحو ستة أسابيع من فترة الحيض الأخيرة. تتمثل الأعراض بالشعور بالغثيان وفي بعض الأحيان بالتقيؤ. يجب أن تتحسن أعراض الغثيان و الإقياء مع تقدم الحمل. تختفي الأعراض بحلول الشهر الثالث من الحمل عند 9 من أصل 10 نساء. ومع ذلك، تعاني بعض النساء من الغثيان والاقياء لمدة أطول من هذه، و تعاني حوالي امرأة واحدة من كل 10 نساء من الغثيان بعد الأسبوع 20.
ما مدى شيوع غثيان الحمل؟

خلال مرحلة مبكرة من الحمل يعتبر الغثيان، والتقيؤ والتعب أعراضا شائعة. يعاني ما يقارب النصف من جميع النساء الحوامل من الغثيان والاقياء، و حوالي 3 من كل 10 نساء من الغثيان دون القيء.

يعتبر الناس أحيانا غثيان الحمل إزعاجا طفيفا بسبب الحمل، و لكن بالنسبة لبعض النساء يمكن أن يكون لها تأثير سلبي كبير على الأنشطة اليومية ونوعية الحياة.

المواضيع المتشابهه:


lh i, yedhk hgplg< hgyedhk tn h,g hgplg hg[lg hgyedhk h,g hgplg uf]hk

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجمل, الغثيان, اول الحمل, عبدان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:05 PM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @