العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > طب وجراحات الامراض العضوية المختلفة > طب النساء والتوليد

طب النساء والتوليد يختص بكل ما يتعلق بطب النساء والتوليد, طب النساء والتوليد Gynecology and Obstetrics

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2017, 12:42 AM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,191
معدل تقييم المستوى: 29
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي كيف تتخلصين من غثيان الحمل, علاج غثيان الحمل

كيف تتخلصين من غثيان الحمل, علاج غثيان الحمل
كيف تتخلصين من غثيان الحمل, علاج غثيان الحمل

إذا كنت تعانين من غثيان الحمل، فإن طبيبك أو القابلة ستوصي في البداية أن تجري عدد من التغييرات في نظامك الغذائي و حياتك اليومية للمساعدة في تقليل الأعراض التي تعانين منها. وتشمل هذه التغييرات:

• الحصول على قسط من الراحة لأن التعب يمكن أن يجعل الغثيان أسوأ

• إذا كنت تشعرين بالغثيان فور استيقاظك، حاولي إعطاء نفسك الوقت للنهوض ببطء - وأكل القليل من الخبز أو البسكويت العادي قبل النهوض إن أمكنك ذلك.

• شرب الكثير من السوائل، مثل الماء، واحتساؤها بكميات قليلة عوضا عن تناولها بكميات كبيرة، لأن هذا قد يساعد في منع الاقياء.

• تناول وجبات صغيرة منتظمة، تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات (مثل الخبز والأرز والمعكرونة)، ومنخفضة الدهون - يمكن لمعظم النساء تقبل الأطعمة المالحة، مثل الخبز المحمص والبسكويت والخبز المقرمش، أكثر من الأطعمة الحلوة أو حارة.

• تناول كميات صغيرة من الطعام عدة مرات يوميا، بدلا من عدة وجبات كبيرة، ولكن لا تتوقفي عن الأكل تماما.

• تناول وجبات باردة بدلا من تلك الحارة لأنها لا تعطي رائحة مثل الوجبات الساخنة، و التي قد تجعلك تشعرين بالغثيان.

• تجنب الأطعمة أو الروائح التي تجعلك تشعرين بالغثيان.

• تجنب المشروبات الباردة، اللاذعة (الحادة) أو الحلوة.

• طلب دعم إضافي ومساعدة من المقربين منك - من الجيد أن يطبخ شخص آخر ولكن إن لم يكن ذلك ممكنا، اختاري الوجبات الخفيفة، والأطعمة غير الدهنية، مثل البطاطا المخبوزة أو المعكرونة، والتي يسهل إعدادها.

• إلهاء نفسك قدر المستطاع- في كثير من الأحيان يزداد الغثيان سوءا كلما فكرت به أكثر.

• ارتداء ملابس مريحة دون أحزمة ضيقة، و التي يمكن أن تشعرك بعدم الراحة.

إذا كان لديك حالة غثيان صباحي شديدة، قد يوصي طبيبك أو القابلة ببعض الأدوية. يذكر أدناه بعض العلاجات الأخرى المحتملة التي قد تجدينها مفيدة .

الأدوية المضادة للغثيان (مضادات الاقياء)

إن كنت تعانين من غثيان وقيء شديدين، من دون أي تحسن في وضعك بعد إجراء تغييرات على نظامك الغذائي وأسلوب حياتك، يمكن أن يوصي طبيبك بدورة علاجية قصيرة الأمد تتكون من أدوية مضادة للغثيان و آمنة للاستخدام في فترة الحمل. ويسمى هذا النوع من الدواء بمضاد الاقياء، ويعني أنه يساعد على منع الغثيان والقيء. يمكن لمضادات الاقياء التي توصف عادة أن يكون لها آثار جانبية. هذه الآثار نادرة، ولكن يمكن أن تشمل ارتعاش العضلات.

بعض مضادات الهيستامين (الأدوية المستخدمة عادة لعلاج الحساسية مثل حمى القش) تعمل أيضا كمضادات للاقياء. ويحتمل أن يصف طبيبك مضادات الهيستامين الآمنة لتؤخذ أثناء الحمل. راجعي طبيبك إذا كنت ترغبين بأخذ هذا النوع من العلاج بالاعتبار.

الزنجبيل

هناك بعض الأدلة على أن مكملات الزنجبيل قد تساعد على التقليل من أعراض الغثيان والإقياء عند بعض الحوامل. حتى الآن، لا يوجد أي تقارير عن آثار ضارة قد يسببها الزنجبيل أثناء الحمل. ومع ذلك، فإن منتجات الزنجبيل غير مرخصة في المملكة المتحدة، لذلك يمكنك شراؤها من مصدر حسن السمعة، مثل صيدلية أو سوبر ماركت. تحققي مع الصيدلي الخاص بك قبل استخدام مكملات الزنجبيل. يمكنك معرفة المزيد عن الفيتامينات والمكملات الغذائية المستخدمة أثناءالحمل.

تجد بعض النساء أن بسكويت الزنجبيل أو شراب الزنجبيل يمكن أن يساعد على تقليل الغثيان. يمكنك أن تجربي أشياء مختلفة لمعرفة ما يصلح لك.

العلاج بالضغط (التدليك):

ينصح المعهد الوطني للصحة والتفوق السريري بالعلاج بالتدليك على المعصم كطريقة فعالة للحد من أعراض الغثيان أثناء الحمل. ينطوي العلاج بالتدليك على ارتداء رباط خاص أو سوار على ساعدك. وقد اقترح بعض الباحثين أن ممارسة الضغط على أجزاء معينة من الجسم قد يحرض الدماغ لإطلاق بعض المواد الكيميائية التي تساعد في الحد من الغثيان والإقياء.

لا يوجد أي تقارير عن آثار سلبية خطيرة ناجمة عن استخدام العلاج بالتدليك أثناء الحمل، إلا أن بعض النساء يعانين من الخدر، او الألم و التورم في أيديهم.
عند طلب المشورة الطبية

إذا كنت تتقيئين، ولا يمكن إبقاء أي طعام أو شراب في معدتك، هناك احتمال أن تعاني من التجفاف أو سوء التغذية. اتصلي بطبيبك أو ممرضة التوليد في حال:

• كان لون البول داكنا جدا أو لم تقومي بالتبول لأكثر من ثماني ساعات

• كنتي غير قادرة على إبقاء المواد الغذائية أو السوائل دون التقيؤ لمدة 24 ساعة

• كنتي تشعرين بالضعف الشديد، بالدوار أو الاغماء عند الوقوف

• لديك ألم في البطن

• لديك ارتفاع في درجة الحرارة (الحمى) من ( 100.4° فهرنهايت) 38° سيلسيوس أو أعلى

• كان هناك دم في القيء

التهابات المجاري البولية (عدوى المسالك البولية) يمكن أيضا أن تسبب الغثيان والإقياء. التهابات المجاري البولية هي التهاب يصيب المثانة عادة ولكن يمكن أن ينتشر إلى الكليتين.

إذا كان لديك أي ألم عند التبول أو تلاحظين خروج الدم مع البول، قد يكون لديك عدوى البول، الذي يحتاج للعلاج. اشربي الكثير من الماء لتخفيف كثافة البول والحد من الألم. عليك الاتصال بالطبيب الخاص بك في غضون 24 ساعة. إ

المواضيع المتشابهه:



;dt jjogwdk lk yedhk hgplg< ugh[ hgplg hg[lg jjogwdk ulh] uf]hk yedhk hgplg

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجمل, تتخلصين, عماد, عبدان, غثيان الحمل, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:57 PM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @