العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > طب وجراحات الامراض العضوية المختلفة > طب النساء والتوليد

طب النساء والتوليد يختص بكل ما يتعلق بطب النساء والتوليد, طب النساء والتوليد Gynecology and Obstetrics

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2017, 12:56 AM   #1
☻ المشرفة العامة ☻
 
الصورة الرمزية بسنت
 
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2013
المشاركات: 16,191
معدل تقييم المستوى: 29
بسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud ofبسنت has much to be proud of

اوسمتي

افتراضي أسباب غثيان الحمل, ما سبب غثيان الحامل

أسباب غثيان الحمل, ما سبب غثيان الحامل
أسباب غثيان الحمل, ما سبب غثيان الحامل

السبب الدقيق للغثيان والقيء خلال فترة الحمل غير معروف. ومع ذلك، تشير الأبحاث الى عدد من الأسباب المختلفة، بما في ذلك:

زيادة هرمون الاستروجين والبروجسترون
التغيرات في مستويات الهرمونات الجنسية الأنثوية (الاستروجين والبروجسترون) خلال المراحل المبكرة من الحمل قد يسبب الغثياني والقيء لفترات قصيرة. تميل مستويات الاستروجين لأن تكون في أعلى مستوياتها خلال الأسابيع ال 12 الأولى من الحمل عندما تكون الأعراض في أسوأ حالاتها.

يمكن لارتفاع مستويات هرمون الاستروجين أن تزيد من حاسة الشم، وهو ما قد يفسر أن بعض الروائح - مثل طهي الطعام - يمكن أن تجعلك تشعرين بالغثيان. مع زيادة إنتاج هرمون البروجسترون، تقل حركة أمعاءك الدقيقة والمريء (أنبوب الطعام) والمعدة ، مما يسبب عوارض الاقياء و الغثيان و تسبب قلة حركة الامعاء استرخاء جدران العضلات.

مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية

بعد الحمل (عندما يلقح الحيوان المنوي البويضة)، يبدأ الجسم بإنتاج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية . ويعتقد أن ارتفاع مستوى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية قد يسبب الغثيان والإقياء خلال فترة الحمل.

سوء التغذية
يعتقد أن نقص فيتامين ب6 في النظام الغذائي يمكن أن يكون سبب محتمل آخر للغثيان الصباحي، وهناك أدلة على أن ب6 يمكن أن يساعد على تخفيف الأعراض. بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب6:

• الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والقمح والأرز البني

• الخبز المصنوع من القمح الكامل

• سمك القد

• فول الصويا

• الحليب

• البطاطا

• الفول السوداني

• الخضروات

• الموز

يعتقد أن نقص فيتامين ب6 قد يسبب الاقياء الحملي، وهو شكل نادر ولكن حاد من الغثيان والإقياء خلال فترة الحمل. و تتطلب هذه الحالة البقاء في المستشفى لأن التقيؤ يمكن أن يسبب التجفاف.

يجب أن تنالي على ما يكفي من فيتامين ب6 وذلك عبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. يلزم المزيد من الأدلة لإثبات فوائد تناول فيتامين ب6 في المكملات الغذائية أثناء الحمل. على الرغم من أن فيتامين ب6 يبدو فعال في الحد من أعراض الغثيان و الاقياء الحملي، إلا أن الأدلة محدودة بشأن مدى سلامة تناوله أثناء الحمل.

لا تأخذي أي علاجات أو مكملات غذائية تزيد عن الوصفة الطبية دون التحدث إلى ممرضة التوليد الخاصة بك، طبيبك او الصيدلي الاول.

عوامل الخطر

هناك عدد من العوامل المختلفة التي قد تعني أنك أكثر عرضة للإصابة بغثيان و اقياء الحمل. وتشمل:

• الغثيان والقيء في فترة حمل سابقة

• أن يكون الجنين فتاة.

• سوابق عائلي من الغثيان أو الاقياء الصباحي أثناء الحمل

• سوابق من دوار الحركة، على سبيل المثال عند ركوب السيارة

• سوابق من الغثيان أثناء استخدام وسائل منع الحمل التي تحتوي على الاستروجين

• البدانة - حين يكون مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر

• الإجهاد

• الحمل المتعدد، مثل توأمين أو ثلاثة توائم

• الحمل الأول

الاقياء الحملي
تواجه بعض الحوامل الغثيان الشديد والاقياء. و تعرف هذه الحالة بالاقياء الحملي وتحتاج إلى علاج متخصص. و هي ليست حالة شائعة ولكن يمكن أن تكون شديدة، وتحتاج عادة للعلاج في المستشفى. إذا كنت تعانين الإقياء طوال وقت، و لا يمكنك إبقاء الطعام في معدتك، أخبري القابلة أو الطبيب في أقرب وقت ممكن.

و تشمل أعراض الاقياء الحملي ما يلي:

• الغثيان لفترات طويلة وحادة والاستفراغ

• التجفاف

• الكيتوزيه - و هي حالة خطيرة سببها ارتفاع عدد الكيتونات في الدم والبول (الكيتونات هي مواد كيميائية حمضية سامة والتي يتم إنتاجها عندما يستخدم الجسم الدهون، بدلا من الجلوكوز، للحصول على الطاقة)

• فقدان الوزن

• انخفاض ضغط الدم عند الوقوف

يمكن أن يكون للأعراض تأثير كبير على حياتك وربما تؤدي إلى مزيد من التعقيدات، مثل الاكتئاب.

عادة ما تكون أعراض الاقياء الحملي شديدة لدرجة أنه من المستحيل الحفاظ على أي السوائل في المعدة، ويمكن أن يسبب هذا التجفاف و فقدان الوزن. يحدث التجفاف عندما لا يوجد ما يكفي من السوائل في جسمك.

علاج الاقياء الحملي
يحتاج الاقياء الحملي إلى علاج متخصص، و تحتاج عادة الإدخال إلى المستشفى بحيث يتمكن الاطباء من تقدير حالتك وإعطائك العلاج المناسب. يمكن أن يشمل هذا العلاج اعطاء سوائل عن طريق الوريد (لعلاج الكيتوزيه) وعلاج مضاد للقىء لوقف الإقياء.

من غير المرجح أن تسبب هذه الحالة ضررا لطفلك. ومع ذلك، إذا تسبب في فقدان الوزن خلال فترة الحمل هناك خطر أن يولد طفلك أصغر مما كان متوقعا.

خثار الأوردة العميقة
لأن الإقياء الحملي يمكن أن يسبب التجفاف، فهناك أيضا زيادة في خطر خثار الأوردة العميقة. الخثار الوريدي العميق هو جلطة دموية في أحد الأوردة في الجسم، كما هو الحال في الساق.

المواضيع المتشابهه:


Hsfhf yedhk hgplg< lh sff hgphlg hgphlg sjm

__________________
بسنت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, الحامل, ستة, عبدان, غثيان الحمل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:05 PM


اخر المواضيع

دورة تنمية مهارات مسؤولي المخازن والمستودعات @ شركة أورجانيك للاستيراد والتصدير @ سيغفر الله لك مهما علت ذنوبك @ أطباء الرحمة والانسانية في مصر @ سيرضيك الله فلا تشك في كرمه @ مواقف في وفاء الكلاب @ برنامج إلتزامي في رمضان @ عوض ربنا عن المفقود بالأحسن دائما @ العوض بعد الصبر @ رزقك مكتوب ومهما تأخر لن يضيع @ حوار صحفي مع معمر القذافي عن الديموقراطية @ كلما زاد الابتلاء اقترب الفرج @ جمال حياة الجنة و سكانها @ أجمل يوم في حياتك يوم وفاتك @ خدمة تقديم الاقرار الضريبي الكترونيا فى مصر @ لودر فابو ال2 طن @ لودر فابو ال 3 طن @ لودر فابو 1.5 طن @ لودر فابو الـ 5 طن @ احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @