العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة

همس الموضوعات العامة مواضيع عامة , منتدى عام , القسم العام , المواضيع العامة , المواضيع التى ليس لها قسم محدد , القسم العام , المواضيع العامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2017, 04:56 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 24,028
معدل تقييم المستوى: 35
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي مخطط الجلوس الصيني

لموقع الجلوس في الصين أهمية تختلف عما هي عليه في البلدان العربية و الغربية؛ و في الواقع يجب أخذ الحذر عند تعيين مواقع جلوس الناس على نحو مناسب؛ لتجنب الإساءة إلى أي شخص.
ففي البلدان العربية؛ عادة ما يجلس ضيف الشرف في صدر المائدة، و عادة ما يوضع الطعام و الطبق الرئيسي أمامه؛ لتعزيزه، و لتقديره، و للرفع من شأنه، و لتسهيل عملية وصوله إلى الطعام، و عادة ما يجلس المضيفون على أطراف المائدة.
و في البلدان الغربية؛ يجلس المضيفون عادة على الجانبين القصيرين من طاولة مستطيلة، و يجلس الضيوف على الجانبين الطويلين، و غالبا ما يتم ترتيب الضيوف بحيث يكون النموذج كالتالي: رجل؛ امرأة؛ رجل؛ امرأة؛ و لكن لا يعطى الكثير من الأهمية لمن يجلس في هذا المكان أو ذاك.
أما في الصين؛ فالطاولة تكون مستديرة، و تتسع لجلوس عشرة أشخاص دفعة واحدة. و يتطابق موقع الجلوس مع أهمية الشخص و ليس مع جنسه؛ و الشخص الذي يجلس أبعد ما يكون عن الباب يكون ضيف الشرف؛ أي الشخص الأعلى مقاما من الناحية الاجتماعية.
و الشخص الأقرب إلى الباب، عادة بمواجهة ضيف الشرف، هو الشخص الذي سيدفع فاتورة المطعم، و ليس بالضرورة أن يكون المضيف الرئيس. مثلا: قد يكون مساعد المضيف الرئيس هو الذي سيهتم بدفع الفاتورة، و يجلس الجميع حول الطاولة وفقا لمراتبهم؛ بحيث يجلس بالقرب من ضيف الشرف الأشخاص الأعلى مقاما من الناحية الاجتماعية، فيما يجلس بالقرب من الباب الناس الأدنى مرتبة.
و هناك عادة عندهم تسمى تسمى بــ (الصينية الدوارة) تكون في وسط المائدة؛ و ذلك لتسهيل المشاركة في الأطباق؛ حيث يضع النادل دائما الطبق الرئيسي مباشرة أمام ضيف الشرف، و لا يدور الشخص الأدنى مرتبة الصينية لخدمة الآخرين إلا بعد أن يأخذ ضيف الشرف لقمة.
لموقع الجلوس في الصين أهمية تختلف عما هي عليه في البلدان العربية و الغربية؛ و في الواقع يجب أخذ الحذر عند تعيين مواقع جلوس الناس على نحو مناسب؛ لتجنب الإساءة إلى أي شخص.ففي البلدان العربية؛ عادة ما يجلس ضيف الشرف في صدر المائدة، و عادة ما يوضع الطعام و الطبق الرئيسي أمامه؛ لتعزيزه، و لتقديره، و للرفع من شأنه، و لتسهيل عملية وصوله إلى الطعام، و عادة ما يجلس المضيفون على أطراف المائدة.و في البلدان الغربية؛ يجلس المضيفون عادة على الجانبين القصيرين من طاولة مستطيلة، و يجلس الضيوف على الجانبين الطويلين، و غالبا ما يتم ترتيب الضيوف بحيث يكون النموذج كالتالي: رجل؛ امرأة؛ رجل؛ امرأة؛ و لكن لا يعطى الكثير من الأهمية لمن يجلس في هذا المكان أو ذاك.أما في الصين؛ فالطاولة تكون مستديرة، و تتسع لجلوس عشرة أشخاص دفعة واحدة. و يتطابق موقع الجلوس مع أهمية الشخص و ليس مع جنسه؛ و الشخص الذي يجلس أبعد ما يكون عن الباب يكون ضيف الشرف؛ أي الشخص الأعلى مقاما من الناحية الاجتماعية.و الشخص الأقرب إلى الباب، عادة بمواجهة ضيف الشرف، هو الشخص الذي سيدفع فاتورة المطعم، و ليس بالضرورة أن يكون المضيف الرئيس. مثلا: قد يكون مساعد المضيف الرئيس هو الذي سيهتم بدفع الفاتورة، و يجلس الجميع حول الطاولة وفقا لمراتبهم؛ بحيث يجلس بالقرب من ضيف الشرف الأشخاص الأعلى مقاما من الناحية الاجتماعية، فيما يجلس بالقرب من الباب الناس الأدنى مرتبة.و هناك عادة عندهم تسمى تسمى بــ (الصينية الدوارة) تكون في وسط المائدة؛ و ذلك لتسهيل المشاركة في الأطباق؛ حيث يضع النادل دائما الطبق الرئيسي مباشرة أمام ضيف الشرف، و لا يدور الشخص الأدنى مرتبة الصينية لخدمة الآخرين إلا بعد أن يأخذ ضيف الشرف لقمة.

المواضيع المتشابهه:


lo'' hg[g,s hgwdkd

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:41 AM