العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة

همس الموضوعات العامة مواضيع عامة , منتدى عام , القسم العام , المواضيع العامة , المواضيع التى ليس لها قسم محدد , القسم العام , المواضيع العامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2017, 04:56 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 24,028
معدل تقييم المستوى: 35
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي الغليون المقدس

الغليون المقدس هو الغليون الطويل و يدعى (كنوبا منح) حسب ما يرويه الهنود الحمر؛ و يقولون أن الرب أرسله لهم، و أن الغليون الأصلي الذي أرسله الخالق لهم لا زال موجودا في حوزتهم.
قصة الغليون المقدس
يقول أحد كبار المسؤولين لدى الهنود الحمر: إنه في صباح يوم باكر قبل فصول شتاء كثيرة أي من عدة مئات من السنين؛ كانوا يقيسون السنين بعدد فصول الشتاء؛ فكان رجلان في رحلة صيد يحملون أقواسهم و سهامهم، و يقفان على قمة الجبل ينظران للأسفل بحثا عن صيد ثمين.
و فجأة لمحا شيئا يتقدم نوحهما بطريقة غريبة و جذابة، و عندما اقترب ذلك الشيء الغامض منهما؛ فوجئا أنه امرأة جميلة ترتدي ملابس من جلد ثمين، و كانت تحمل صرة على ظهرها، و قد بدأ أحد الصيادين بالتفكير بشيء سيء تجاه المرأة، وحدث صاحبه به؛ لكن صديقه طلب منه ألا يفكر بهذه الطريقة؛ لأن هذه المرأة لا بد و أن تكون مقدسة.
اقتربت المرأة منهما، و طلبت من الرجل الأول صاحب الأفكار الشريرة أن يقترب منها، و عندما امتثل أمامها؛ لف الإثنان سحابة غيم كثيفة، و بعد أن انكشفت الغيمة؛ كانت المرأة تقف مكانها، و عند قدميها كانت عظام الرجل الشرير و الأفاعي الخطرة تأكله.
ثم اقتربت المرأة من الرجل الآخر و قالت له: بغض النظر عما ترى؛ اسمع ما سأقوله لك: (أنا هنا من أجل شعبكم؛ ارجع لقومك و قل للرئيس عندكم (هيه لوكيشا ناجين) أن يعمل على إعداد خيمة واسعة؛ و عليه أن يجمع شعبه استعدادا لاستقبالي).
عاد الرجل إلى قومه و أخبر مسؤول القبيلة عما سمعه؛ و على الفور أمر الرئيس بهدم عدة خيم؛ و من جلودها صنع خيمة كبيرة، و وجه الدعوة لكل أهل القبيلة للحضور؛ بعد أن شرح لهم الخبر المفرح بأن امرأة مقدسة مرسلة من الروح العظيمة سوف تزورهم.
عندما وصلت المرأة؛ أخرجت الغليون و قالت للرئيس: (بهذا الغليون المقدس ستمشون على الأرض المقدسة؛ و في كل خطوة تمشونها على الأرض؛ ستكون بمثابة صلاة)، ثم بدأت تشرح لهم طقوس استخدام الغليون لإرسال صلواتهم و دعواتهم للخالق.
و كان أهم ما قالته: (إن فتحة الغليون السفلى مصنوعة من الحجر الأحمر؛ و إن الأرض التي وهبها الخالق لكم حمراء، و طريقكم حمراء، و يومكم أحمر)؛ (عليكم ألا تنسوا أن كل فجر جديد هو مقدس، و كل يوم جديد يحمل معنى مقدسا، و إن ضوء الخالق (الشمس) مقدسة، و إن كل الناس يعيشون فوق الأرض لهم حرمتهم المقدسة، و على هذا الأساس يجب التعامل معهم).

المواضيع المتشابهه:


hgygd,k hglr]s

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 01:23 AM