العودة   منتديات همس المصريين > همــــــــس العــــــــــام > همس الموضوعات العامة

همس الموضوعات العامة مواضيع عامة , منتدى عام , القسم العام , المواضيع العامة , المواضيع التى ليس لها قسم محدد , القسم العام , المواضيع العامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2018, 01:06 AM   #1
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Mon Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 55
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي ما هي صفات الرجولة

أجمل ما قيل في الرجولة

الرجولة


يظن البعض أن الرجولة تتمثل بالصوت العالي، والبُنية الجسدية القوية، وظلم الناس، والتجرؤ على حقوقهم، والاستبداد بالضعفاء، لكن للرجولة معنى عميق وأوسع مما يظن الكثيرون، وغالباً ما يختبر الناس رجولة أحدٍ ما من خلال المواقف الحياتية المُختلفة التي تُبين معادن الرجال، وتكشف صفاتهم الحقيقية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على صفات الرجولة.

صفات الرجولة الشجاعة: وعدم الخوف من قول الحق، ومُجابهة كل أشكال الظلم. الصبر: ليس الرجل الحقيقي الذي يجزع من ظروف الحياة ومصائبها، أو الذي تراه يشتكي من مشاقها بين الحين والآخر. الصدق: لا يصدر عن الرجل الحقيقي سوى الكلمة الصادقة، والفعل الصادق، أما أولئك الذين يستخدمون الحيل والنفاق للوصول إلى غاياتهم ومصالحهم الشخصية، فلا يمتلكون من صفات الرجولة شيء. احترام الآخرين: يتمثل ذلك بمعاملة الناس معاملةً طيبة، وعدم استغابة أحدهم في مجلسٍ أو موقفٍ ما، إلى جانب احترام آرائهم، وعدم اتهامهم بأمرٍ ليس فيهم، أو تعمد تجريح مشاعر أي شخص، بالإضافة إلى التلفظ بالقول الحسن عند مخاطبة الناس، والتبسم عند ملاقاتهم، ومصافحتهم بود، كما يُصلح الرجل الصالح بين الناس عند الخصومات أو المُشاجرات. مراعاة الذوق العام: كأن لا يسلك الرجل أمراً مُنافياً لعادات المجتمع الحسنة، ويحترم حرمات الطريق والأسواق، فلا يجتمع في طريق مع الآخرين، ويغض نظره عن الحرمات، وكل أمرٍ يُغضب الله. الإيفاء بالعهود: يقطع الرجل الوعود الجادة ويُحققها، فإذا تعهد مثلاً لقريب فقير بمساعدته على تعليم أبنائه، ومده بالمال، حقق ذلك، وإلا فقد هيبته بين الناس، واهتزت صورته لدى الأشخاص الذين وجدوا فيه الدعم والمساندة. التضحية من أجل الآخرين: يبذل الرجل الجهد لأجل راحة الآخرين، ويحرص على قضاء حوائجهم. مخافة الله وعقابه: فلا يظلم أحد، ويلتزم طاعة الله، ويُنفذ أوامره، ويتجنب معصيته، ويسعى إلى الخير قدر المستطاع. النجاح وتحقيق الأهداف: ليس كافياً أن يعتني الرجل الحقيقي بالآخرين، بل يجب عليه ألا يهمل نفسه أيضاً، ويُحقق نجاحاته في العمل والحياة. معرفة الحدود مع الآخرين: فلا يتعدى حدوده مع الناس، ولا ينشغل بأحوالهم لمجرد الانشغال. الحلم وتجنب الغضب: من صفات الرجولة تجنب الغضب والانفعال، وضرورة التحكم في النفس وردود الأفعال، فمن الضروري تحكيم العقل في المواقف الحياتية المختلفة. تحمل المسؤولية: ويكون ذلك تجاه نفسه وعائلته وعمله، وتجاه الأخطاء التي يرتكبها، أو المواقف التي يتعرض لها. اتخاذ القرارات والاستقلال عن الآخرين: حيثُ إن بعض الرجال لا يملكون القدرة على اتخاذ القرارات بأنفسهم، وغالباً ما يُحرك تصرفاتهم المُحيطين بهم، أما الرجولة فتستوجب التخلص من التبعية لأي أحد، وتقرير المصير دون إملاءات خارجية. تقديم النصيحة لمن يأخذ بها ويتقبلها: وذلك دون تجريحٍ أو إساءة لأحد، أو إبداء التكبر على الناس، أو إلحاق المذلة والمهانة بهم، ولا سيما إن كان الرجل صاحب سلطةٍ ونفوذ.


المواضيع المتشابهه:


lh id wthj hgv[,gm

__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:27 AM