العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > الطب البديل - طب الأعشاب

الطب البديل - طب الأعشاب هنا كل فوائد الأعشاب والطب البديل للطب الكيميائى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2019, 07:43 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,955
معدل تقييم المستوى: 33
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي فوائد العصفر حسب راي الدكتور جابر القحطاني

فوائد العصفر جابر القحطاني
يوجد عدد كبير للغاية من فوائد العصفر نظرًا إلى أنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من العناصر والمركبات الغذائية الهامة والتي تجعله فعالًا في :

–تعزيز صحة القلب : أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن نبات العصفر يحتوي على قدر كبير من الحمض الدهني أوميجا – 6 وكذلك حمض اللينوليك وجميعها مواد من شأنها أن تُحافظ على توازن الدهون وخصوصًا الكولستيرول في الدم وبالتالي فهو يقي من الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية وتصلب الشرايين .

–علاج السمنة : يُعتبر نبات العصفر وعلى وجه التحديد زيت العصفر اختيار مثالي لكل شخص يُعاني من السمنة ويسعى إلى إنقاص وزنه ؛ نظرًا إلى أنه يُساعد على رفع معدل أيض الدهون داخل الجسم ، وما يميز زيت العصفر أنه يُساعد على التنحيف دون الاضطرار إلى اتباع حميات غذائية قاسية .

–ضبط مستوى السكر في الدم : كما يُعتبر الحمض الدهني أوميجا-6 أيضًا في نبات العصفر وصفة جيدة لمرضى السكري نظرًا إلى دورها الهام في ضبط مستوى الجلوكوز في الدم ومن ثم الحفاظ على نسبة السكر طوال الوقت .

-تقوية المناعة : ومن فوائد العصفر أيضًا أنه يُساعد على تعزيز صحة جميع أجهزة الجسم بما فيها الجهاز المناعي والذي يعتبر خط الدفاع الأساسي للجسم ضد غزو الميكروبات الدقيقة .

–فوائد العصفر للدوره : يعمل نبات العصفر بشكل فعال وسريع على التخلص من الألم المصاحب لدورة الطمث لدى النساء نظرًا إلى أنه يقلل الالتهابات من خلال تثبيط عملية تكوين مادة البروستاجلاندين التي تؤدي إلى تفاقم الالتهابات والالام في الجسم ، وهو يُساعد أيضًا على تنظيم هرمونات الجسم ومن ثَم تنظيم الدورة الشهرية .

–علاج الأمراض الجلدية : يعمل نبات العصفر على علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل مرض الإكزيما ، وجفاف الجلد ، فضلًا عن أنه يعمل على زيادة جمال ونضارة البشرة ويرجع ذلك إلى أن حمض اللينوليك يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وعلاج حب الشباب أيضًا .

–علاج مشاكل الشعر : أشارت بعض الدراسات الأخرى إلى أن نبات العصفر يحتوي على حمض الأوليك المعروف بمدى فوائده وتأثيره الإيجابي على صحة فروة الرأس والشعر من خلال تقوية بصيلات الشعر وتقوية جذوره ، ويعمل زيت العصفر أيضًا على أعطاء الشعر مظهر لامع وصحي ، ولذلك فهو من النباتات المستخدمة في الكثير من المنتجات التجميلية ، كما أن تناوله مع الطعام يُساعد في الحصول على كل هذه الفوائد .

–علاج الاضطرابات النفسية : وقد أفادت مجموعة من الدراسات أيضًا أن نبات العصفر يلعب دورًا هامًا في التخلص من الكثير من المشاعر السلبية مثل القلق والتوتر والخوف والاكتئاب ، وهو يُستخدم لذلك من خلال إضافة قدر مناسب من نبات العصفر إلى كوب من الماء المغلي وتركه من 10 إلى 15 دقيقة ثم البدء في تصفية المشروب وتحليته بالعسل (حسب الرغبة) ثم تناوله يوميًا .

وعلى الرغم أن العصفر لا يؤدي إلى ظهور أعراض جانبية خطيرة ؛ إلا أنه من المهم أن يتأكد كل شخص أنه لا يُعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية تحول دون قدرته على استخدام نبات العصفر وخصوصًا في حالة الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وضغط الدم وغيرهم .

المواضيع المتشابهه:


t,hz] hguwtv psf vhd hg];j,v [hfv hgrp'hkd

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:08 PM