العودة   منتديات همس المصريين > همس الطب والعلوم الصحية > الطب البديل - طب الأعشاب

الطب البديل - طب الأعشاب هنا كل فوائد الأعشاب والطب البديل للطب الكيميائى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2019, 07:44 AM   #1
◘ مشرفة عامة ◘
 
الصورة الرمزية الوردة الزرقاء
 
تاريخ التسجيل: Mon Jun 2014
الدولة: الاردن - اربد
المشاركات: 23,994
معدل تقييم المستوى: 34
الوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميزالوردة الزرقاء عضو متميز

اوسمتي

افتراضي فوائد العصفر في الطب النبوي

العصفر هو نبات تستخدم منه الزهرة، ويستخرج الزيت من البذور كدواء، يتم أخذ زيت بذور العصفر عن طريق الفم لمرض السكري، مما يمنع أمراض القلب، بما في ذلك تصلب الشرايين والسكتة الدماغية، كما أنه يستخدم لزيادة نمو الشعر، وعلاج الحمى، والأورام، والسعال، ومشاكل التنفس، وظروف التخثر، والألم، وأمراض القلب التاجية، وألم في الصدر، والإصابات الرضحية، وبعض الناس يستخدمونه كملين، ومنبه، ومضاد للعرق، وطارد للبلغم، وتستخدم النساء أحيانًا زيت العصفر لفترات الحيض الغائبة، أو المؤلمة، أو لتحفيز الدورة الشهرية، ويستخدمون زهرة العصفر لإحداث الإجهاض، وفي الغذاء، يستخدم زيت بذور العصفر كزيت للطهي، أما في مجال التصنيع، فتستخدم زهرة العصفر في تلوين مستحضرات التجميل وأقمشة الصبغ، ويستخدم زيت بذور العصفر كمذيب للطلاء .

العصفر والطب البديل ” الطب النبوي
للعصفر فوائد عديدة في الطب النبوي البديل، ومن أشهر هذه الفوائد :

1- يستخدم كمادة ملينة ومدرة للبول .
2- يساعد في علاج الحمى والحصبة والطفح الجلدي .
3- تصنع منه عجينة لعلاج الدمامل .
4- يعالج الكدمات وآلام والتهابات الجلد، ويعالج الجروح وآلام وتيبس المفاصل .
5- تخفيف تجلط الدم .
6- يعالج مشاكل المعدة، ويستخدم كملين طبيعي .
7- يساعد في خفض الحرارة .
8- يخفض مستوى الكوليسترول بالدم .
9- ينشط وظائف الكبد .
10- تؤخذ زهوره بمفردها أو تخلط مع زيت الزيتون، لعلاج الشريان التاجي والجلطات ومشاكل الدورة الشهرية ونزول الطمث، واليرقان وآلام البطن بعد الولادة.

استخدامات العصفر في الطب الحديث
إن الأحماض اللينولينية واللينوليك في زيت بذور العصفر قد يساعد في منع تصلب الشرايين، وخفض الكولسترول، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحتوي العصفر على مواد كيميائية قد تؤدي إلى منع الجلطات، وتوسيع الأوعية الدموية، وانخفاض ضغط الدم، وتحفيز القلب، ومن أهم استخدامات العصفر في الوقت الحاضر :

1- ارتفاع الكوليسترول
تظهر بعض الأبحاث أن تناول زيت العصفر كمكمل غذائي أو استبداله بزيوت أخرى في النظام الغذائي، يساعد على خفض البروتينات الدهنية الكلية منخفضة الكثافة LDL أو السيئة، ومع ذلك، فإنه لا يبدو أن خفض الدهون الأخرى في الدم التي تسمى triglycerides، ولا يرفع البروتين الدهني عالي الكثافة HDL أو الكوليسترول الجيد .

2- ألم الصدر ( الذبحة الصدرية )
أظهرت الأبحاث المبكرة أن اللون الأصفر للعصفر، وهو أحد مكونات زهرة العصفر، مفيد لألم الصدر، حيث يحسن الأعراض في الأشخاص الصينيين الذين يعانون من آلام في الصدر .

3- داء السكري
أظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول زيت العصفر عن طريق الفم لمدة 3 أسابيع، يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، لكن الأبحاث الأخرى تشير إلى أن تناول زيت القرطم عن طريق الفم لمدة 16 أسبوعًا، يقلل من خضاب الدم A1C دون التأثير على صيام مستويات السكر في الدم، لدى النساء بعد سن اليأس المصابين بداء السكري، ولا يبدو أن زيت العصفر يؤثر على مستويات الأنسولين أو حساسية الأنسولين .

4- التهاب الكبد سي
يقترح البحث المبكر أن تناول منتج معين يحتوي على العصفر وبذور اليقطين وبذور الموز، وزجاجة العسل اليابانية ( EH0202 ) عن طريق الفم لمدة 3 أشهر، يقلل من الانزعاج العام والانتفاخ والغثيان والقيء، لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي C .

5- ارتفاع ضغط الدم
الأدلة على آثار زيت العصفر على ضغط الدم متضاربة، حيث تشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن تناول زيت القرطم عن طريق الفم لمدة 6-8 أسابيع، يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك، هناك أدلة أخرى تشير إلى أن زيت العصفر غير فعال لخفض ضغط الدم .

6- السكتة الدماغية
أظهرت الأبحاث أن إعطاء مستخلص العصفر عن طريق الوريد، في غضون 72 ساعة من الإصابة بالسكتة التي تسببها جلطة ( السكتة الدماغية الإقفارية )، والاستمرار على ذلك مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوعين، يزيد من فرصة تحسن وظائف المخ عند استخدامه مع الدواء القياسي للسكتة .

7- حالات تقشر الجلد ( phrynoderma )
تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول زيت العصفر الذي يحتوي على فيتامين E وحمض اللينوليك، عن طريق الفم لمدة تزيد عن 8 أسابيع، يمكن أن يحسِّن جفاف الجلد وخشونته لدى الأشخاص المصابين بالعدوى .

8- فوائد أخرى
كما أن العصفر مفيد للحالات التالية : الإجهاض، اضطرابات الدورة الدموية، مشاكل في التنفس ( الظروف التي تؤثر على أنابيب التنفس تسمى أنابيب الشعب الهوائية )، الإمساك، السعال، الحمى، الألم، الإصابات الجراحية، الأورام .

المواضيع المتشابهه:



t,hz] hguwtv td hg'f hgkf,d

__________________
اللهم اني اعوذ بك من السلب بعد العطاء
الوردة الزرقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 04:30 AM