العودة   منتديات همس المصريين > همس موسوعة عالم الحيوان والنبات والحشرات > همس عالم الحشرات

همس عالم الحشرات موسوعة شاملة لكل أنواع الحشرات وغرائبها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2012, 03:36 PM   #1
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 20
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

تيو حشرة تستحق الاحترام

حشرة تستحق الاحترام
لأنه المخلوق الوحيد الذي يثير الاشمئزاز بقدر ما يستحق الإعجاب ..
وإذا كانت الحشرات في عالم الإنسان غير مرغوبة فان الصرصور على رأس هذه القائمة السوداء رغم أنه مخلوق رقيق ورومانسي إذا ما عرفنا أنه يعشق ويحب أن يتغذى على رموش العين عندما يكون قريب من إنسان نائم أو ميت..
يعني من أذواقهم تعرفونهم ، ودائما ما كنت أقيس احترامي وتقديري لأي مخلوق أو حيوان من خلال معاملته لأنثاه وطريقته في كسب ودها وصرصور الغيط يستخدم صوته في جذب الأنثى والمنافسة على التزاوج على غرار الرجل الدونجوان عندما يلحن كلماته المعسولة ليسرق قلب امرأة .
لا اقصد طبعا المقارنة ما بين الرجل والصرصور، فصدقوا أني بريئة من هذه التهمة التي حتما ستخطر على بالكم باعتباري قلما مشاغبا ، فمن أحد أسباب حب النساء وأنا منهم للرجال

هي الشجاعة التي يملكونها أمام السحالي والصراصير وأحيانا حتى الأفاعي بحكم الذعر الذي ينتابنا من الصراصير أو (الصرصار) والشعور اللذيذ الذي يجتاحنا عندما يدفع عنا الرجل صرصورا ويقتله في معركة غير متكافئة رغم أن للصرصور أيضا شارب قد يجعل منه سيد الرجال في نظر أنثاه ، يعني مخلوق (قبضاي)..
لم لا والشارب قوة وهيبة كما أن أنثى الصرصور تلتقي بالذكر مرة واحدة فقط وتظل تلد طوال حياتها !
مما يدعم الصرصور كمخلوق ذو ذرية لا يمكن قطعها بالمقارنة مع الإنسان الذي يمكن لأي كارثة أن تجعله هشا وعرضه للانقراض خاصة وأن علماء الأحياء يؤكدون بأن البقاء للصرصور كما البقاء للأقوى بل وللأظرف والأكثر مرونة وتكيفا مع ظروف الحياة ذلك لان له إمكانيات عجيبة فهو المخلوق الضرير (بلا عين) ولديه نظام معقد ليتحسس الموجودات التي أمامه ويستطيع ببساطه أن يهرب من الحذاء أو( البف باف ) الذي يمكن أن يتفاداه هربا من أول مره ، ثم لا أحد يعرف ما الحكمة من كونه المخلوق الوحيد الذي يستطيع أن يعيش إذا ما حدثت حرب نووية إذا ما صحت المعلومة.
إلا أن أغرب ميزات أو صفات هذا الصرصور من وجهة نظري هو أن شعوره معنا متبادل فهو أيضا بعد احتكاكه بالإنسان يسارع إلى مخبئه لينظف نفسه !
ورغم ذلك فان هذا المخلوق الصغير الذي يعتقد أنه (نظيف) كان سببا في جريمة قتل زوج لزوجته عندما أحرق الأول الشقة بما فيها من صراصير وزوجه عجزت عن القضاء عليهم ، وربما كانت المسكينة مثلي تعاني عذاب الضمير عندما تضطر لقتل صرصور فلا تفضل هرسه بالحذاء إذ قد لا يموت من أول صفعه غادرة وليس رشه بالمبيد الحشري بالقتل الرحيم فالموت اختناقا يبدو أكثر مرارة ووحشية .
إلا أن أمما أخرى ذات ثقافة مغايره تماما تجاوزتنا وتجاوزت هذا الشعور بالقرف إلى حد استخدام قناع الصراصير كأحدث قناع للحصول على بشره مشدودة والنتيجة مذهلة وسحرية كما يشهدون!
لكل هذا أسألكم أيحق لنا أن نخاف الصرصور أو نكرهه.. أما يجب أن نتصالح مع مواهبه ونستغلها مثلا كما حدث وفعل تلاميذ المدارس الروس في مدينة (بيكاتيرنبورغ) عندما ابتكروا طريقة جديدة للتلاعب بالعلامات (الدرجات) السيئة في شهاداتهم الدراسية باعتماد الصراصير واستخدامها بعد تجويعها وذلك كما ذكرت صحيفة(برافدا) عندما لاحظوا أن الصراصير تلعق الحبر الجاف من على الورق وتزيله من دون أن تترك أي أثر ، ولمحو أي درجة سيئة من الشهادة الدراسية أعزائي التلاميذ يمكنكم وضع قطره من عسل النحل قبل أن يطلق لصرصور جائع العنان كي يلعقها بالكامل ويلعق معها الحبر الجاف المستخدم لتدوين الدرجة دون أن يترك أي أثر يدل على أن شيئا كان مكتوبا في تلك الخانة ثم يكتب التلميذ الدرجة (العلامة) التي تحلو له قبل تسليم الشهادة إلى والديه.
إذن للصرصور وظائف وفوائد قد نجهلها تماما كان آخرها حسب اقتراح الخبراء ونصائح المشرفين على حديقة حيوان نيويورك إهداءها لمن نحب في مناسبة عيد الحب مع بطاقة دخول مجانية لحديقة الحيوان ولائحة بحقائق حول الصرصور الظريف.
نعم كل شيء ممكن في عالم الحب والمحبين، وكلنا يعلم سياسة أكل الذكور في عالم الحشرات فمن العناكب والعقارب إلى الصراصير والخنافس يتم التهام الذكور بعد عملية التلقيح كنوع من التضحية وتوفير الغذاء للام الحامل وفي حين يتم ذلك طواعية لدى بعض العناكب والعقارب لا يحدث ذلك في عالم الصراصير والخنافس إلا بعد مطاردة مضنية تنتهي غالبا بحصول الأنثى على طعامها!
أي أن الصرصور قد يكون مناور جريء وشجاع ومضحي أيضا..
على عكس الإنسان الذي باتت أنثاه تتمنى رجلا بظرف وأخلاق "صرصور" !!


المواضيع المتشابهه:


pavm jsjpr hghpjvhl jsjpr

روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2013, 03:20 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: حشرة تستحق الاحترام

أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك
مع خالص تحياتى وفائق تقديري



__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2013, 07:03 PM   #3
 
الصورة الرمزية صمت المشاعر
 
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2011
المشاركات: 2,947
معدل تقييم المستوى: 16
صمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: حشرة تستحق الاحترام

جزاك الله كل خير علي المعلومة القيمة
مجهود مميز تسلم الايادى

تحيتي واحترامي


صمت المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحترام, تستحق, جزرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:28 AM


اخر المواضيع

مركز صيانة اريستون بمصر @ التأثيرات الصحية للتلوث بالمبيدات @ شات عربى @ دورة التصوير أثناء إنشاء المشروع @ شركة تنظيف فلل بجازان @ #دورات_التسويق_والمبيعات_وخدمة العملاء @ تاريخ مبيعات تكييف شارب @ #دورة_انظمة_توليد_الطاقة_الحديثة (هندسة الصناعة والجودة) @ دورة الاشتراطات الصحية للمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة @ احدث كتالوج مكتبة مودرن 2020|2021 @ مرحبا @ أفضل السيارات لاند روفر في دبي @ ريموت تكييف شارب @ مصنع تكييف شارب @ تقدم شركة كيوبالي لمشاريع التجارة الالكترونية الخدمات التالية : تصميم و برمجة التطب @ مبيعات تكييف ال جى @ مميزات شركة تكييف ال جى @ خطوات تنظيف تكييف شارب بمنتهي السهولة @ خ @ شركة تنظيف مطابخ ابوظبي 0551470949 تنظيف مطاعم من الدهون والزيوت @ تاريخ مبيعات تكييف شارب @ لودر فابو 2 طن @ لودر فابو الـ 2 طـن @ هل يحصد محمد صلاح الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم؟ @ أساسيات التسليح في المنشآت الخرسانية @ حفار فابو إكس 9 @ دورة التقنيات الحديثة في الفهرسة والأرشفة الإلكترونية للوثائق والملفات @ أساسيات التسليح في المنشآت الخرسانية @ شركة تنظيف كنب في ابوظبي افضل شركات تنظيف مفروشات بالبخار @ شركة تشطيب شقق/شركة تشطيب فيلل/شركة ديكور2019 @