العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-24-2012, 08:00 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي مدن تاريخية : منطقة مداوروش

مدن تاريخية :
منطقة مداوروش
،،،،،،،،،،،،،،،،،،

ان منطقة مداوروش ذات التاريخ العريق تمنح زوارها تنوعا سياحيا كبيرا، لقد كانت في غابر الازمان عاصمة لاول جامعة رومانية في أفريقيا تحت حكم سيفاكس 220. 230 ق.م كما انها بالإضافة لفضاءاتها التاريخية الشهيرة كانت موطن الثقافة البربرية والرومانية تعززت قوتها بدخول البزنطيين الذين وسعوا نفوذها. ان المدينة توفر في ربوعها الشاسعة المنبسطة إمكانات هائلة للاستثمارالسياحي والثقافي والاقتصادي لطالما كانت محطة للاديب والعلامة القديس اغسطن. ان المناطق المخصصة للتوسع السياحي بمداوروش التي تبعد40كلم عن مقر الولاية تقع بموقعين يتمتعان بإمكانات معتبرة للاستغلال السياحي وهما مداوروش وتيفاش. هي اٍحدى بلديات ولاية سوق أهراس تعرف قديما بمادور (بالفرنسية: Madaure‏)و باللغة الامازيغية حسب المؤرخ البكري كانت تسمى تاماديت (Tamadit) مدينة أثرية، يطلق عليها مادور أو مادوريوس وتقع في الجنوب الشرقي لولاية سوق أهراس، طاغاست قديما. هذه المدينة الرومانية تقع على بعد 45 كلم من سوق أهراس وتتربع على مساحة 25 هكتار، يعود تأسيسها Vespassien لعام 75 قبل الميلاد في عهد الإمبراطور الروماني هذه المنطقة معروفة بازدهارها الثقافي لكن أيضا الاقتصادي، من خلال حقول الحبوب والزيتون.في مرحلة ما عرفت Apulée et Saint Auguestin مادور فترة ذهبية في المجال العلمي بفضل الجامعة المعروفة بإدارة في عام 534.
عرفت المنطقة اجتياح البيزنطينيين الذين غيروا في ملامح مادور بإضافة قلعة في وسط الساحة العامة Forum على أنقاض المدينة النوميدية TRAJAN.
تعتبر مدينة مداوروش ثاني أكبر مدينة في الولاية بعد سوق اهراس وذلك من حيث المساحة وتعيبر همزة وصل بين جميع دوائر وبلديات الولاية. انشئ في المدينة مدرسة وطنية للدرك وذلك ما جعلها قطبا هاما واثرى اقتصاد المدينة. يسكن مدينة مداوروش حوالى 50 الف نسمة.
كما انها تكبر شيئا فشيا وفد تم إنشاء مشاريع نختلفة وتم إنشاء مجمعات سكنية جديدة ومسبح ومحطة وذالك مما يجعلها مؤهلة لتكون ولاية من الأولاية التي سيتم اضافتها ويعود هذا إلى مدرسة الدرك الوطني وتاثيرها على شعبية مداوروش


المواضيع المتشابهه:


l]k jhvdodm : lk'rm l]h,v,a lk'rm

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مداوروش, منطقة, تاريخية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:21 PM