العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2012, 12:21 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 63
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام الإسكندرية : أحمد زيوار باشا

من أعلام الإسكندرية :
أحمد زيوار باشا

،،،،،،،،،،،،،
أحمد زيوار باشا كان رئيسا سابقا لمجلس الشيوخ المصري، ورئيسا سابقا للوزراء في مصر. هو أحمد زيور ابن زيور رحمي آغا الجركسي. وُلد العام 1864 م في الأسكندرية، مُنحدرا من أسرة شركسية تركية الأصل، يونانية الجنسية جاءت إلى الإسكندرية من إقليم قوله التابع لليونان.
تلقى تعليمه في مصر ثم في كلية الجزويت ببيروت، ثم تخرج من كلية اكس في فرنسا حاصلا على شهادة الحقوق منها. عاد إلى مصر وتقلّد عدة مناصب في القضاء، ثم عُين محافظا لمدينة الإسكندرية، ثم عُين وزيرا للاوقاف في وزارة حسين رشدي باشا الثالثة بتاريخ 19 ديسمبر 1971م بدلا من الوزير المستقيل عبد العزيز فهمي.
عُيّن وزيرا للمعارف العمومية في وزارة محمد سعيد باشا ذو الفقار الثانية في 20 مايو عام 1919م ،و تمّ تعيينه وزيرا للمواصلات في أربع وزارات أخرى هي، وزارة يوسف باشا وهبه الأولى (1919-1920م)، ووزارة محمد توفيق باشا نسيم (1920-1921م)، ووزارة عدلي يكن باشا (1921م) ووزارة يحيى إبراهيم باشا (1921-1924م) ثم عين وزيرا للدولة في التعديل الوزاري الثالث لوزارة سعد باشا زغلول عام 1924 م.
شغل منصب رئيس مجلس الشيوخ المصري ذي الأغلبية الوفدية. شكّل وزارته الأولى في 24 نوفمبر 1924م، واستمر في الحكم حتى 13 مارس 1925م. جامعا إلى منصب الرئاسة وزارتي الداخلية والخارجية أيضا. أُعيد تكليفه بتشكيل الوزارة المصرية مرة ثانية. بعد تقديم استقالة وزارته الأولى في 13 مارس 1925م. واستمر في الحكم حتى 7 يونيه 1926م. عُيّن رئيسا للديوان الملكي في 27 أكتوبر 1934م.
كان واسع الاطّلاع ،يجيد مع العربية اللغات التركية والفرنسية ويفهم الإنجليزية والإيطالية. وكان كريم النفس واليد ضخم الجسم لطيفا واسع الصدر، محبا للدعابة، واشتهر عنه بره بوالديه. توفي أحمد زيور باشا بمسقط رأسه في الإسكندرية العام 1945م ودفن فيها.

المواضيع المتشابهه:


lk Hughl hgYs;k]vdm : Hpl] .d,hv fhah lpl] Hulhg hgYs;k]vdm fhah .d,hv

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, أعمال, الإسكندرية, باشا, زيوار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:22 PM