العودة   منتديات همس المصريين > :: همس القسم الإسلامى :: > همس الحبيب المصطفى وأصحابه الأبرار > رجال حول الرسول , همس صحابة رسول الله

رجال حول الرسول , همس صحابة رسول الله الصحابة الأبرار , صحابة رسول الله , الصحابى الجليل , الصحابى ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2012, 01:20 AM   #1
 
الصورة الرمزية مصراوى اصيل
 
تاريخ التسجيل: Sat Jan 2012
المشاركات: 629
معدل تقييم المستوى: 15
مصراوى اصيل is on a distinguished road
مميز المزاح فى حياة سلفنا الصالح

المزاح فى حياة سلفنا الصالح

الفكاهة دائما شئ جميل ان نبتسم ونرسم بسمة ولو خفيفة على الشفاة
وما اجمل ان تكون البسمة على وجه سلفنا الصالح
فالكثير منهم كان بشوش الوجه

عن القاضي ابن قريعة أن رئيسا له كتب : " ما يقول القاضي في يهودي زنى بنصرانية ، فولد ابنا جسمه للبشر ، ووجهه للبقر ؟ " ، فأجاب : " هذا من أعدل الشهود على الخبثاء اليهود ، أُُشربو العجل في صدورهم ، فليربط برأس اليهودي رأس عجل ، ويصلب على عنق النصرانية الرأس والرُجُل اليهودي معا ، ويسحبا على الارض وينادى عليهما : ظلمات بعضهما فوق بعض ".

وقيل : عرض اثنان على الشيخ ابن الخشاب شعرا لهما ، فسمع للأول ثم قال : " أنت أردأ شعرا من صاحبك " ، فتعجب الرجل وقال : " كيف تقول هذا وأنت لم تسمع قول الآخر ؟! " ، قال : " لأن هذا لا يكون أردأ منه " .

قيل : إن أبا الطيب الطبري دفع خفا له إلى من يصلحه ، فماطله وبقي كلما جاءه أبو الطيب نقع نعله في الماء وقال : الآن أصلحه . فلما طال ذلك على أبي الطيب ضاق ذرعا وقال له : " إنما دفعته إليك لتصلحه ، لا لتعلمه السباحة !! " .

قال أبو الفضل حدثني أبي قال : " توجهت من الموصل إلى أبي إسحاق ، فلما حضرت عنده رحّب بي وقال : من أين أنت ؟ فقلت : من الموصل ، قال : مرحبا ، أنت من بلدي ، قلت : يا سيدنا ، أنت من فيروزآباد ولست من الموصل !! ، فقال له : أما جمعتنا سفينة نوح؟! " .

قال الإمام أبو عبد الله الحاكم : " حضرت أبا العباس الأصم يوما في مسجده ، فخرج ليؤذن لصلاة العصر ، فوقف موضع المئذنة ثم قال بصوت عال - وهو غافل - : أخبرنا الربيع بن سليمان أخبرنا الشافعي . ثم انتبه لنفسه فضحك وضحك الناس ، ثم أذن " .

وكان ابن الجصاص مع الوزير الخاقاني في مركب وبيده كرة كافور ، فبصق في وجه الوزير وألقى الكافورة في دجلة ، ثم أفاق واعتذر وقال : " إنما أردت أن أبصق في وجهك وألقيها في الماء فغلطت " فقال له الوزير : " كذلك الذي حصل يا جاهل " .

وقيل : جاء إلى الأمير ابن الأغلب رجل فقال : " قد عشقت جارية ، وثمنها خمسون دينارا ، وما معي إلا ثلاثون . فوهبه مائة دينار ، فسمع بذلك رجل آخر فجاء وقال : " إني عاشق " ، فقال له الأمير : " فما تجد في قلبك ؟ " ، قال : " لهيبا " ، فقال الأمير : " اغمسوه في الماء " ، فغمسوه مرات وهو يصيح : " ذهب العشق " ، فضحك وأمر له بثلاثين دينارا .

وقال جعفر بن أبي عثمان : " كنا عند يحيى بن معين فجاءه رجل مستعجل فقال : " يا أبا زكريا ، حدثني بشيء أذكرك به " . فقال له يحيى : " اذكرني أنك سألتني أن أحدثك فلم أفعل!! " .

المواضيع المتشابهه:


hgl.hp tn pdhm sgtkh hgwhgp hgl.h] hgwhgp ]dhf sgtkh

مصراوى اصيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-27-2012, 08:15 PM   #2
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: المزاح فى حياة سلفنا الصالح

راقتني تلك المعلومات القيمة
التي تستحق منكل مسلم أن يقرأها
جزاك الله كل خير أخي مصراوي
و بارك فيك
و رزقك جنات النعيم

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المزاد, الصالح, دياب, سلفنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:43 PM