العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2012, 05:50 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام القاهرة :أبو بكر محمود خيرت

من أعلام القاهرة :
أبو بكر محمود خيرت

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
أبو بكر محمود خيرت - Abu Bakr Khayrat - ( ولد 27 ابريل 1914 - توفى 25 أكتوبر 1963 )مهندس معماري ومؤسس الكونسرفتوار المصري , مؤلف موسيقي و بيانيست (عازف بيانو) و مهندس معمارى مصرى. بيرجع له الفضل فى تطوير الحركه الموسيقيه فى مصر. أول موسيقى يضع الموسيقى المصريه فى اطار سيمفونى. من أهم أعماله المتتاليه الشعبيه المصريه للأوركسترا ، و كنشرتو البيانو ، و السيمفونيه المصريه الشعبيه ووبعض المقطوعات القصيره.
أبوبكر خيرت من جيل رواد التأليف الموسيقي في مصر، وهو أول من استخدم الألحان الشعبية المصرية في مؤلفات أوركسترالية، وأول من كتب أعمالا في قالب الكونشرتو. الاسم الحقيقي أبو بكر محمود خيرت ، محل الميلاد القاهرة – مصر ولد أبوبكر محمود خيرت في 27 أبريل 1910، في بيت محب للفن والثقافة فقد كان والده محاميا يهوى الفنون التشكيلية والموسيقي ووالدته يونانية وكان بيت الأسرة في شارع خيرت بحي السيدة زينب ملتقى لمشاهير رجال الفن أمثال: سيد درويش وعازف الكمان التركي أحمد دادة. بدأ خيرت وهو في سن الخامسة دراسة الموسيقي حيث تعلم "الصولفيج" والنظريات ثم درس عزف الكمان على الطريقة الشرقية من أحمد دادة لمدة خمس سنوات، ولما بلغ العاشرة بدأ دراسة عزف البيانو علي يد كورتاكي لمدة عشر سنوات. حصل أبوبكر خيرت على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1930 بتقدير امتياز فأرسل في بعثة للتخصص في الهندسة المعمارية وتخطيط المدن بمدرسة الفنون الجميلة العليا في باريس ، وقد انتهز فرصة وجوده هناك في مواصلة دراسته للبيانو والتأليف الموسيقي وذلك في دروس خاصة، وعاد إلى مصر عام 1935 وشعر برغبة في استكمال دراسة البيانو وعندئذ درس مع أستاذه القديم كورتاكي وبعد وفاة الأخير استكمل دراسته مع كل من تيجرمان وكمبيزي. بلغت أعمال أبوبكر خيرت أربعين عملا كان آخرها الكونشيوتو الثاني للبيانو والاوركسترا في سلم "فا" الصغير مصنف "33". زار أبوبكر خيرت الاتحاد السوفيتي عام 1957 بدعوة من وزارة الثقافة السوفيتية التي أقامت حفلا موسيقيا رسميا عزفت فيه ثلاث من مؤلفاته السيمفونية، كما مثل الجمهورية العربية المتحدة عام 1958 في مهرجان الموسيقي العربية في بوخارست حيث عزفت سيمفونيته الثانية المعروفة بالشعبية والتي كتبها عام 1955. قدم خيرت حفلا لأول مرة في الثامن من يونيو 1963 بدار سينما أوبرا القاهرة وقام بعزف البيانو المنفرد بمصاحبة اوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة "جوزيبي جاليانو" وبعد ذلك بأربعة أشهر ونصف، وفي الخامس والعشرين من أكتوبر عام 1963 توفي أبوبكر خيرت فجأة وهو يعمل في مكتبه بكونسرفتوار القاهرة أثناء اجتماعه بخريجي الدفعة الأولي للمعهد.
  • والده محمود خيرت وابن أخيه هو الملحن عمر خيرت
  • حصل على جائزة الدوله التشجيعية فى التأليف الموسيقى عام 1959


المواضيع المتشابهه:


lk Hughl hgrhivm :Hf, f;v lpl,] odvj lpl,] Hulhg hgrhivm

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
:أبو, محمود, أعمال, القاهرة, حيرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 06:31 AM