العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2012, 05:27 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام القاهرة :أحمد حسام (ميدو

من أعلام القاهرة :
أحمد حسام ميدو
،،،،،،،،،،،،،،،،،

أحمد حسام (ميدو)، ولد بالقاهرة في 23 فبراير، 1983، لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليًا في الزمالك المصري 2011، ويلعب في منتخب مصر لكرة القدم منذ عام 2001.

الأندية التي لعب لها

كانت بداياته في نادي الزمالك مع فرق الناشئين وما لبث أن انتقل للاحتراف في نادي جنت البلجيكي، وعمره لم يتجاوز السادسة عشر، ومنه انتقل لنادي أياكس أمستردام الهولندي العريق تحت قيادة المدرب رونالد كويمان وقضى معه 3 مواسم ناجحة ثم انتقل لنادي سلتا فيغو الإسباني على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ومنه إلي مرسيليا الفرنسي وشكل ثنائيا ناجحا مع دروغبا الايفواري الشهير لاعب تشيلسي الإنجليزي حاليا، ثم انتقل إلى نادي روما الإيطالي ولم يثبت نفسه في الفريق وانتقل على سبيل الإعارة لنادي توتنهام الإنجليزي العريق على سبيل الإعارة ثم انتقل بعد ذلك نهائيا وانتقل في موسم 2007-2008 إلى نادي ميدلزبرة الإنجليزي وفي الانتقالات الشتوية لموسم 2008-2009 انتقل لنادي ويجان أتليتيك الإنجليزي على سبيل الإعارة ليلعب بجوار المصري الآخر عمرو زكي. ثم انتقل إلى نادي الزمالك على سبيل الإعارة لمدة عام كامل انتقل بعد 6 أشهر منها إلى وست هام يونايتد لإنجليزي ويلعب الآن في نادى نادى الزمالك
مسيرته الاحترافية

أحمد حسام مع الزمالك وجنت البلجيكي

رحل أحمد حسام عن مصر، فشق طريقه نحو أوروبا تاركاً خلفه الزمالك الذي لعب له مبارتان رسميتان، طار ميدو لبلجيكا بطموحات كبيرة لتحقيق أماله وأحلامـه.. وبالفعل لعب لنادي جينت البلجيكي وحقق معه عدة أهداف أهمها علي الإطلاق التعرف علي كيفية لعب كرة القدم الأوروبية، كما أنه أنصهر سريعاً معها وتعلم كيف تضرب الكرة بالرأس وكيف يركض دون كلل ولا ملل وسجل 11 هدفا في الدورى البلجيكى ساعد به فريقه جنت بالتأهل لدورى ابطال أوروبا لاول مرة في تاريخ النادى وحصل ميدو على جائزة أفضل لاعب صاعد في بلجيكا
أحمد حسام مع أياكس

انتقل ميدو بموسم 2001 للعب بجوار إبراهيموفيتش السويدي بنادي اياكس الهولندي، وهذه هي الانطلاقة الحقيقية له كلاعب محترف معني الكلمة.. فأرتدي ثوب الإجادة منذ البداية بتفننه بأحراز الأهداف بالرأس والقدم بالإضافة لتميزه بمتابعة الكرة بشكل رائع متفوقاً علي عمالقة " الفولو " سكولز وبيريز آنذاك. سجل ميدو مع اياكس 23 هدف في 46 مباراة واحرز ميدو مع الفريق الهولندى الدورى والكاس والسوبر وكان أحد أفضل لاعبى الفريق.
سلتا فيغو

ترك ميدو اياكس بسبب مشكلة كبيرة مع مدرب الفريق " كويمان " متوجهاً للعب علي سبيل الإعارة لنادي سلتا فيغو موسم 2002-2003 وهناك بإسبانيا أحراز ثلاثة أهداف رائعة منهم هدف الفوز بمرمي ريال سوسيداد وهذا الهدف كان مؤهلا ً لسالتا فيغو لكأس دوري أبطال أوروبا للموسم التالي.. حاول مسؤولوا الفريق الإسباني تجديد إعارته لكن ميدو رفض وقرر الرحيل لأياكس.. لم تحل الأزمة بينه وبين كويمان بأياكس فقرر انهاء شهر العسل مع اياكس بفسخ العقد والتعاقد بمبلغ13 مليون يورو مع مرسيليا الفرنسي.
كان لأحمد حسام دور بارز بمشوار سلتا فيغو، جاء ميدو للعب بسلتا بعد تشاجره الشهير مع المدرب الهولندي كويمان بأياكس، عام 2002 بيناير، أحرز أربعة أهداف تقريباً مع سلتا فيغو وكان نجماً للفريق خاصة ً أمام ريال سوسيداد الذي كان يصارع علي للقب الليغا مع ريال مدريد وهدف الفوز بالمباراة قبل الأخيرة لريال سولسيداد هو الذي أحرزه بهم مما أضاع علي أبناء إقليم الباسك سولسيداد لقب الليجا، وكانت نتيجة هذه المباراة 3-2 في قمة الإثارة، مما سهل ذهاب لقب الليجا لريال مدريد.
و يجعل الفريق من أندية إسبانيا الأربع الأوائل ليصعد لدوري أبطال أوروبا 2003-2004 لكن ميدو رفض إكمال المشوار مع سلتا فيجو بعدما انتهت اعارته للفريق وذهب للعب بالدوري الفرنسي مع مارسيليا.
مارسيليا

انتقل ميدو من اياكس إلى مارسيليا الفرنسي وكانت قيمه الصفقه 13 مليون يورو ليصبح ميدو اغلى لاعب عربى في ذالك الوقت واغلى لاعب في تاربخ مصر. بدأ ميدو مع مرسيليا بالتألق وسجل هدفين في أول مباراة له وشكل خلال هذا الموسم ثنائى مع دروجبا كان من أقوى الثنائيات في أوروبا وسجلا معا العديد من الاهداف.. سجل ميدو 9 اهداف في الدورى و 4 في الكاس كما برز بدوري أبطال أوروبا جوار دي دي دروغبا الأفواري واستطاع احراز هدف بمرمى ريال مدريد برأسية واحرز هدف ببرتزان بلجراد، ليصبح ثاني لاعب مصري يحرز بدوري أبطال أوروبا بعد النجم حسام حسن.
روما

بعد إقالة المدرب الألماني رودي فولر عام 2005 لم يضعه المدرب الجديد (ديل نيري) ضمن التشكيلة الأساسية، لذلك انقل عبر الإعارة لتوتنهام الإنجليزي وسجل معه العديد من الأهداف الجميلة وعاد مرة أخرى للدوري الإيطالي بعدما طلبت إدارة روما مبلغ كبير بميدو حينما أراد مارتين يول مدرب توتنهام ضم ميدو رسمياً لتوتنهام، لم يلعب لفترة طويلة مع روما في حين أنه اللاعب المصري الوحيد الذي لعب لروما، ويعتبر المصري الثاني في الدوري الإيطالي بعد حازم إمام.
مسيرته في إنجلترا

انتقل ميدو من روما إلى توتنهام على سبيل الاعارة لمده 18 شهر تألق فيهم ميدو بشده مع توتنهام وسجل هدفين في أول مباراة له في الدورى الانجليزى. سجل ميدو 14 هدف مع الفريق اللندنى ساعد بهم فريقه على حجز مقعد للعب في الدورى الاوروبى بعد أن كان غاب عنه توتنهام لمده 15 عام.بعد تألقه خلال الفترة التي قضاها في توتنهام معاراً من روما اشترط مارتن يول مدرب توتنهام شراء ميدو من روما لكى يجدد تعاقده مع توتنهام.. وبالفعل تعاقد معه توتنهام بشكل رسمي بعد أن كان روما ومديره الفنى سباليتى متمسكان بميدو، وأمضى موسماً كاملاً مع الفريق قبل أنتقاله إلى نادي ميدلزبره في الموسم التالي، تألق ميدو في صفوف البورو وسجل هدفين في أول مبارتين له مع الفريق وتعرض لهتافات معادية من جماهير نادي نيوكاسل بعد إحرازه هدفاً في مرمي الفريق، فرد ميدو بوضع أصبعه أمام فمه مطالباً الجماهير بالسكوت، وسانده في موقفه الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم وأصدر عقوبات تأديبية على نادي نيوكاسل وجماهيره، وفي الموسم التالي استطاع ميدو ان يخفض من وزنه 15 كيلو وتألق بشكل لافت مع مدلزبرا وسجل 7 اهداف اهمهم هدف في مرمى ليفربول من تصديده قويه بعيدة المدى. وبعد قضاء الدور الأول مع نادي ميدلزبره، انتقل ميدو معاراً لنادي ويجان أتلتيك ليلعب آنذاك بجوار المهاجم المصري عمرو زكي مكونان ثنائياً مصرياً في خط هجوم الفريق، وأحرز ميدو مع الفريق هدفان أولهما في المشاركة الأولي له أمام نادي ليفربول، حيث أحرز هدف التعادل لفريقه من ركلة جزاء، والثاني كان هدف التقدم في مرمى نادي الآرسنال قبل أن يخرج مصاباً ويخسر فريقه المباراة بنتيجة 4-1.
العوده إلى الزمالك

عاد أحمد حسام (ميدو) للعب في مصر إلى نادي الزمالك معاراً من نادي ميدلزبره بعد هبوط الأخير إلى دوري الدرجة الأولى، وتمتد فترة الإعارة لسنة واحدة وبلغت قيمة الصفقة 4 ملايين جنيه مصري.
الإعارة لأياكس

انتقل ميدو لنادي أياكس الهولندي في فترة الانتقالات الشتوية عام يناير 2010 معاراً من نادي ميدلزبره وبعد إنهاء عقد الإعارة مع نادي الزمالك. تأق مع اياكس مجددا تحت قياده مدربه السابق في توتنهام مارتن يول وسجل ميدو 3 اهداف لاياكس في 6 مباريات ولكنه اتخذ قرار الرحيل عن الفريق فجأة بعد استقاله مارتن يول من تدريب الفريق والتعاقد مع فرانك دى بور ليقرر الاعتماد على الشباب.
العوده إلى الزمالك من جديد

عاد الي الزمالك ثانياً في يناير 2011 بعقد بيع نهائي من نادي ميدلزبره.
نادي بارنسلي

أعلن ميدو في 21 يونيو 2012 عن انتقاله إلى نادي بارنسلي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.
مسيرته مع المنتخب

إنضم سنة 2001 لمنتخب مصر بدعوة من الكابتن محمود الجوهري الذي منحه الثقة بالخط الأمامي جوار حسام حسن،سجل ميدو 13 هدف في 50 مباراة دوليه مع المنتخب المصري. وكانت المباراة الأولى له ضد المنتخب الإماراتي وسجل خلالها أول أهدافه مع المنتخب المصري، ونجح ميدو بجذب الأنظار إليه بقوة بتصفيات كأس العالم 2002 خاصة عندما أحرز هدف فوز مصر بمرمي السنغال بالقاهرة وهو الهدف الذي أعاد الكثير من الهيبة للمصريين آنذاك، وأحرز الهدف الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 في مباراة الافتتاح أمام ليبيا والتي إنتهت بنتيجة 3-0.
الأزمة مع شحاتة

أعلام القاهرة :أحمد حسام (ميدو اللاعب أحمد حسام اعترض على تبديله، حسب زعمه، بصورة غير لائقة في مباراة السنغال في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2006.

عندما قام حسن شحاتة إجراء تبديل بخروج أحمد حسام ونزول عمرو زكي مكانه في إحدى مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006، احتج ميدو على التبديل بصورة غير لائقة. وقد وقع الاتحاد المصري عقوبة الإيقاف لمدة 6 أشهر على اللاعب لما بدر منه.
توترت العلاقة بين الرجلين مجددا قبيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 عندما أستبعد شحاتة ميدو من القائمة النهائية بعد استدعائه للقائمة الأولية المستعدة للبطولة. ولكن اعترض ميدو بشدة على طريقة استبعاده قائلا «علمت باستبعادي عن طريق المواقع الإلكترونية، ولا أعتقد أن هذا هو الأسلوب الأمثل ليتبعه الجهاز الفني للمنتخب»، مضيفا انه شعر بالإهانة. وانتقد حسام حسن (مدرب ميدو وقتها في نادي الزمالك) حسن شحاتة على طريقة استبعاد ميدو. ومن جانبه، قال الجهاز الفني لمنتخب مصر: "القرار جماعي من الجهاز الفني للمنتخب، ولا علاقة له بالتزام اللاعب من عدمه، بل لأسباب فنية"


المواضيع المتشابهه:


lk Hughl hgrhivm :Hpl] pshl (ld], :gdgn Hulhg hgrhivm

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 11:50 PM   #2
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 21
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: من أعلام القاهرة :أحمد حسام (ميدو

تسلم الايادى يا محمد

معلومات مفيدة عن الشخصية

ربنا يبارك فيك

تحياتى ليك

روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(ميدو, :ليلى, أعمال, القاهرة, جزاء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:18 PM