العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2012, 11:23 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام القاهرة : حسين المصري

من أعلام القاهرة :

حسين المصري
،،،،،،،،،،،،،،،،

ولد حسين المصري في القاهرة عام 1952 وتخرج من المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1975 قسم التأليف الموسيقى.[1] على يد الأساتذة شعبان أبوالسعد، يوسف السيسى، عبد الحليم نويره، عزيز الشوآن، محمود كامل. هاجر إلى فرنسا عام 1977وأستقر بمدينة باريس التي كانت بداية مشواره الفني، فقد تخطت سمعته حدود بلاده فقدم العديد من الحفلات ألموسيقيه على مسارح فرنسا وأوربا والدول العربية.
إن حسين المصري ليس فقط عازف عود محترف ولكنه أيضا مبدع، فقد أطلقت عليه الصحافة الفرنسية لقب صاحب الأصابع الذهبية وكتبت عنه جريدة لومتان حسين المصري ألحانه رحلة في التاريخ ٠٠فى عراقة ألأهرام وعظمة نهر النيل.. فهو فنان في داخله العشق والحنين أما صحيفة الليبراسيون فقد كتبت عنه بفضل آلة العود الشرقية الرائعة استطاع الفنان الشاب حسين المصري أن يجمع الإيقاع والموسيقى العربية مضيفا إليهم التجديد والابتكار.
قدم حسين المصري العود بإمكانيات حديثه ومتطورة فوضع مؤلفات للعود في شكل جديد من نوعه وذلك بمزج، [2] العود مع العود الأوربي، العود مع الجيتار. كل هذه التجارب والخبرات تؤكد بأن الموسيقى ليست لها حدود، فالفنان هو المجدد والمبدع للآلة الموسيقية التي يستخدمها. مؤلفات حسين المصري تنتمي في جذورها إلى الدراسات السابقة لتراث الموسيقى الشرقية فهوأول من أعطى حفل موسيقى كامل للمرة الأولى على آلة العود بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بالقاهرة بدعوة من د/ يوسف شوقي عام 1980، وأول من أعطى كونشرتو للعود والاوركسترا بقيادة المايسترو حان جاك فرنر بمبنى الإذاعة الفرنسية عام 1994 بعد أن عرض هذا العمل على وزير الثقافة السابق فاروق حسنى ولم يلقى منه أي ترحيب.


المواضيع المتشابهه:


lk Hughl hgrhivm : psdk hglwvd Hulhg hglwvd hgrhivm psdk

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعمال, المصري, القاهرة, حسين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 07:25 AM