العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2012, 08:28 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام القاهرة : محمد أبو حامد شاهين

من أعلام القاهرة :

محمد أبو حامد شاهين

،،،،،،،،

محمد أبو حامد شاهين (ولد في 14 مارس 1973) نائب بمجلس الشعب المصري 2012 وكان نائباً لرئيس حزب المصريين الأحرار ورئيسا للكتلة البرلمانية للحزب داخل المجلس إلى أن استقال في 3 مارس 2012 ليصبح عضواً مستقلاً بالمجلس. أبو حامد خريج كلية التجارة جامعة القاهرة شعبة محاسبة دفعة 1995. يعمل أبو حامد في تصميم نظم المعلومات المالية والرقابة الداخلية وتقييمها ومراجعة الحسابات، وهو مسجل في وزارة المالية كمحاسب قانوني. ولديه شركة مساهمة مصرية اسمها لايف كونسبت تعمل بالاستشارات المالية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات المالية. أعلن أبو حامد أنه ينوي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية إذا عدل قانون الترشح الذي يشترط بلوغ المترشح 40 عامًا، وقال إنه إذا تغير القانون سيترشح، أو سينتظر الانتخابات المقبلة.[1]

التعليم الديني

يدرس الأديان منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره وحتى الآن. وخلال هذه الفترة الطويلة تعرض لدراسة وفهم كل المدارس الدينية الإسلامية بالنقد والتحليل وحصل علي اجازات متنوعة في الشريعة الإسلامية وأهمها إجازات في القراءات وعلوم القراّن والتفسير. وهو ينتمي لمدرسة الإسلام الفلسفي التي أسسها ابن رشد وأحياها في العصر الحديث محمد عبده.[2]
السياسة

بعد أحداث 11 سبتمبر في أمريكا، قام بتسجيل رسالة دكتوراة في «فلسفة العلوم السياسة والعلاقة بين الدين والسياسة» الهدف منها رصد تاريخي لكيفية تأثير هذه الأديان علي السياسة ورصد نقدي لما إذا كان التأثير سلبي أم ايجابي وسبل منع التداخل بين الدين والسياسة.
مؤسسة تنمية حياة المصريين

قبل ثورة 25 يناير، كان ابو حامد يعمل بالمجتمع المدني وليس السياسي. لديه مؤسسة اسمها «تنمية حياة المصريين» تأسست في مصر عام 1997 تعمل علي ملفات متعددة منها:
  • ملف تطوير الخطاب الديني وتعليم علوم الدين بشكل مطور (إنساني عقلاني بدون استخدام السياسة ويركز علي أهداف الدين وليس وسائله) وذلك من خلال مشروع ابن رشد.
  • مشروع الأسرة المصرية لمحاولة إعادة وتطوير بناء أسر الطبقة الوسطي في مصر. يعمل المشروع مع الأسر التي لديها رؤية ويقوم بتدريبهم في مجالهم وإعطاءهم أدوات لتفعيلهم ثم يقومون بالعمل مع المؤسسة في مشروعات لبناء المجتمع. خدم هذا المشروع حوالي 5000 أسرة من مدرسين وأطباء ويهدف للوصول إلي مليون مدرس وعامل بقطاع التعليم عام 2017.
  • مشروع لتطوير العشوائيات بالتعاون مع صندوق دعم العشوائيات.
  • مشروع «إدراك»، وهو مشروع خاص بالتوعية السياسية وإعداد كوادر مجتمع مدني وسياسي.
  • مشروع «9 خطوات» وهو برنامج لإعداد الشباب لدخول سوق العمل يعطي 9 عناوين تدريبية الهدف منها تأهيل الشباب لتحديد المجال الذي يريدون العمل به وإعطائهم المهارات لبداية حياتهم المهنية وكذلك التدريب التحويلي.
  • مشروع مستقبل لتعليم وتدريب الأطفال.
قدمت هذه المشروعات المساعدة لعدد 5 آلاف أسرة حتى الآن ولا يزال هناك 150 ألف أسرة في انتظار المساعدة. تخرج للمجتمع من مشروع ابن رشد 5 آلاف حافظ للقرآن. قام مشروع تطوير العشوائيات بمساهمات في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد وسوهاج وأسوان. قاموا بمشروعات في مناطق عشوائية استفاد منها حوالي مليون و 200 ألف مواطن. قامت المؤسسة بتنفيذ مشروع 9 خطوات في جامعة القاهرة وعين شمس والقناة وأسيوط والمنصورة حيث استفاد من هذا المشروع حوالي 100 ألف شاب.
العمل السياسي

لم يبدأ العمل بالسياسة حتى ثورة الخامس و العشرون من يناير 2011، كان من ضمن لجان الحكماء ومن الدعاة الأساسيين لتكوين حزب المصريين الأحرار (من ضمن 22 شخص)، وهو عضو في الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار وقام بالمساهمة في كتابة برنامج الحزب الخاص بالشأن السياسي والحريات وحقوق الإنسان المختلفة، وهو منسق لجان الحقوق والحريات والتي تهتم بتمكين المرأة والحريات الدينية وحقوق الإنسان وحرية الصحافة والتعبير وتمكين الهوية المصرية وبرنامج التثقيف المدني وتمكين الشباب وحرية الإبداع وتمكين المعاقين.
شغل أبو حامد منصب نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، وقد تم انتخابه عضوًا في مجلس الشعب لعام 2012 عن دائرة قصر النيل (فردي)، واختير رئيسًا للهيئة البرلمانية للحزب إلى أن استقال من الحزب في 3 مارس 2012 ليصبح من الأعضاء المستقلين بمجلس الشعب.
من أشهر مواقفه انه كان ضد المجلس العسكرى عندما كان نائبا جديدا فى المجلس ولكن بعد ذلك أصبح من أشد المؤيدين له ولمواقفه حتى وان كانت تعترض مع الصالح العام


المواضيع المتشابهه:


lk Hughl hgrhivm : lpl] Hf, phl] ahidk Hulhg hgrhivm ohg]

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, أعمال, القاهرة, خالد, شاهين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 01:44 PM