العودة   منتديات همس المصريين > همــــس التعليمى والتربوى > همس العلوم المختلفة > علم الأحياء Biology

علم الأحياء Biology كل ما يخص علم الأحياء والبيولوجى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2012, 05:58 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 61
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي تشريح حيوان : ثنائيات الحركة

تشريح حيوان :
ثنائيات الحركة
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

ثنائيات الحركة (باللاتينية: "bipedal"، من "bi" بمعنى "اثنتين" و"ped" بمعنى "قدم") هي الكائنات الحية التي تتحرك وتتنقل بالسير على ساقيها الاثنتين أو أطرافها الخلفية بشكل عام. تتضمَّن حركات المشي على اثنتين المشي والركض والقفز بالساقين الخلفيتين.
في الوقت الحاضر، أصبحت أنواع الكائنات الحية التي تسير على اثنتين في الوضع الافتراضي قليلة نسبياً. فبين الثدييات مثلاً، تطورت الحيوانات التي تسير على اثنتين في أغلب وقتها عدة مرات، مثل الماكروبوديات والفئران الكنغرية والجربوعيات وقواع الربيع[1] والفئران القفازة وأم قرفة، بالإضافة إلى العديد من مجموعات الحيوانات المنقرضة الأخرى التي تطوَّرت سلالاتها بشكل مستقل عن الأخريات. تطورت بعض أنواع الأركوصورات أيضاً خلال العصر الترياسي لتصبح ثنائية الحركة، وقد انحدرت من هذه الأنواع مجموعات عدة أبرزها الديناصورات، التي كانت جميع أنواعها الأولى والعديد من أنواعها اللاحقة ثنائية الحركة حصراً (حيث لم تكن تمشي إلا على اثنتين)، وقد انحدرت الطيور لاحقاً من هذه الديناصورات.
يَزيد اليوم عدد الأنواع الحية التي تستخدم الساقين للتحرك لفترة قصيرة عن تلك التي لا تتحرك سوى على اثنتين. تتحرك العديد من أنواع السحالي غير الأركوصورية على اثنتين عندما تركض، وعادة يَكون ذلك للهرب من الأخطار والتهديدات فقط. كما يُمكن أن تقف الكثير من أنواع الدببة والرئيسيات على اثنتين للوصول إلى مكامن الغذاء، أو لاستكشاف البيئة من حولها والنظر من على علوٍّ أكبر إلى الأراض المحيطة بها. كما أن العديد من الرئيسيات الشجرية مثل الغيبون والإندريديات لا تتحرَّك إلا على اثنتين خلال الفترات القصيرة التي تقضيها على الأرض. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الحيوانات الأخرى يُمكن أن تقف على اثنتين خلال العراك أو التزاوج. وهكذا، فإن الكثير من الحيوانات يُمكن أن تتحرك على اثنتين للوصول إلى الطعام، أو مراقبة الأخطار، أو تهديد عدو، أو التزاوج، لكنها ليست ثنائية الحركة في الأساس.


المواضيع المتشابهه:


javdp pd,hk : ekhzdhj hgpv;m javdp ekhzdhj

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحركة, تشريح, ثنائيات, حيوان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 05:24 PM


اخر المواضيع

احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @