العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-15-2012, 02:45 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام المنوفية : الدكتور محمد الأحمدي أبو النور

من أعلام المنوفية :
الدكتور محمد الأحمدي أبو النور
،،،،،،،،،،،،،،،،

الدكتور محمد الأحمدي أبو النور (1349 هـ / 1930م - ) وزير أوقاف مصري أسبق، من مواليد مركز الشهداء محافظة المنوفية.
حصل على الدكتوراه من الأزهر الشريف في الحديث وعلومه عام 1970م وهو حامل الدكتوراه الفخرية من أول جامعة إسلامية بإندونسيا ـ الجامعة المحمدية ـ عام 1987م. كما أنه حامل أوسمة، وإن كان وسامه الأول خدمة الإسلام فهو يحمل وسام الجمهورية عام 1986م وسام العلوم والفنون أوائل التسعينيات من القرن الماضي.
ترجع أصول أسرته إلى محافظة المنيا بصعيد مصر حيث نزح أجداده عام 1882م إلى محافظة المنوفية حيث استقر النوى والمقام بقرية سلامون قبلي مركز الشهداء. تخرج والده عام 1923م في الأزهر الشريف وعمل بالتدريس في كفر الشيخ إلى أن تم إنشاء قسم الوعظ والإرشاد بالأزهر عام 1928م الذي قام على أكتاف 10 وعاظ على مستوى المملكة المصرية حينئذ وكان والدي من هؤلاء العشرة المؤسسين، حيث كلف بالدعوة والوعظ في 500 موقع على مستوى مديرية كفر الشيخ، وشاء الله أن يولد في الساعة الرابعة صباح السبت 9 من جمادى الأولى 1349هـ الموافق 1 من نوفمبر 1930م.
في كفر الشيخ قضى السنوات الست الأولى من عمره ثم انتقل سنة 1936م إلى قويسنا والتحقت بمدرستها الأولية لمدة سنتين ، ثم انتقل إلى القاهرة سنة 1938م. كان لعمل الوالد في مجال الوعظ والإرشاد أثر كبير في تنشئتي وفي صياغة حياتي وكان حفيا به حريصا على أن يهبه للأزهر كما وهبه أبوه للأزهر، وفي الواقع لقد وهب أبناءه كلهم لحفظ القرآن الكريم. نظرا لتعلقه بالمسجد الأحمدي الذي أكمل دراسته فيه أحب طنطا وأحب شيخ المعهد في ذلك الوقت الشيخ محمد الأحمدي الظواهري ومن هنا جاءت تسميتي ومن هنا وهبني للأزهر".
تقلد الوزارة أوائل الثمانينيات وطوف العالم شرقه وغربه داعيا إلى الله عز وجل وظل فترة طويلة يدرس ويحاضر بجامعة اليرموك بالأردن وعندما عاد إلى مصر شرف بعضوية مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف. تصدى للغلو والخرافة والتكفير مستهديا سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ووقف بكل ورع وتقوى ملتزما بقضايا الأمة، طالبا من حكامها الميل إلى قيمة العدل في مواجهة الظلم بكل أشكاله. أما منهجيته الرسالية وحركته الفقهية والعقائدية ؛ فإنه انطلق فيها من القرآن الكريم الذي فهمه على أنه كتاب الحركة والحياة.


المواضيع المتشابهه:


lk Hughl hglk,tdm : hg];j,v lpl] hgHpl]d Hf, hgk,v Hulhg hglpl]n hglk,tdm hg];j,v

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, أعمال, المحمدى, المنوفية, الدكتور, النور


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 06:22 AM