العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-16-2012, 06:13 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام المنيا: إسماعيل محمد رفعت

من أعلام المنيا:
إسماعيل محمد رفعت
،،،،،،،،،،،،،،،
الشيخ إسماعيل بن الشيخ محمد رفعت عبد الصبور، إمام وداعية إسلامي من مواليد عيد الأضحى سنة 1391هـ = فبراير 1972م في صنيم مركز أبوقرقاص في محافظة المنيا بمصر.
التعليم: تلقي التعليم الابتدائي بمدرسة صَنِّيِم الابتدائية, ثم التحق بمعهد المنيا الديني الأزهري وحصل فيه على الإعدادية والثانوية الأزهريتين،
تخرج في شعبة الحديث وعلومه بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية جامعة الأزهر فرع أسيوط. فحصل على الإجازة العالية (الليسانس) في الحديث الشريف وعلومه عام 1416هـ = 1995م.
تأثر تأثرا كبيرا بشيخه العلامة أ.د/ أحمد محرم الشيخ ناجي عبد السند. رئيس قسم الحديث وعلومه, فتأثر به منهجا وفكرا وسلوكا.. حيث يقول: لم أر العلم مجسدا في العمل كما رأيته في فضيلته هو والعالم الجليل أ.د/ مجاهد هريدي رئيس قسم التفسير وعلوم القرآن بارك الله لهم أجمعين ونفع بحياتهم المسلمين, ومعاشرة الشيخ تذكر بسيرة الصالحين من أمثال عبد الله بن المبارك علما وكرما وسخاء ومهابة وإجلالا, وحبه لطلبة العلم لا يماثله إلا حب الوالد الشفوق لولده البار. لهذا وغيره تملكت محبته قلب من يعرفه. قال عيسى ابن مريم ، " جالسوا من تذكركم بالله رؤيته ومن يزيد في علمكم منطقه، ومن يرغبكم في الآخرة عمله " (أورده ابن عبد البر في جامع بيان العلم عن سفيان بن عيينة)فمن أراد العمل بهذا يجد في مجالسة الشيخ أحمد محرم طلبته.
الأنشطة العملية والدعوية: بعد التخرج حرص ألا يعمل إلا فيما يتصل بمجال تخصصه (الحديث الشريف).
باحث شرعي ومحرر في دائرة المعارف الإسلامية لشركة سفير للنشر: حتى عام 1997م شارك خلالها في كتابة وتحرير مداخل حروف التاء والثاء والجيم والحاء، كما شارك في تحرير مداخل الموسوعة التاريخية المنشورة على اسطوانات ليزر cdrom
باحث شرعي استشاري بشركة حرف لتقنية المعلومات:
شارك في اعداد التقسيم الموضوعي لبرنامج جامع الفقه الإسلامي إنتاج شركة حرف لتقنية المعلومات.. وكان ذلك حتى مارس عام 1999م عاد إلى نفس العمل في 2003م للمشاركة في إعداد مليون صفحة إسلامية لموقع الشبكة الإسلامية وصفحة المعهد العلمي للشيخ محمد صالح العثيمين.
إمام وخطيب ومدرس في وزارة الأوقاف المصرية في محافظات:الجيزة والمنيا والقاهرة: من 1996م
سافر إلى ألمانيا في آخر مارس 2004م إماما لمسجد إبي بكر الصديق بمدينة فرانكفورت لمدة شهرين ثم إماما بمسجد الرحمة بمدينة دارمشتات. عضو في هيئة العلماء والدعاة في ألمانيا له رسالة زاد الخطيب ورسالة إحياء السنة وكتاب المنامات ومقالات منشورة شبنة المعلومات الدولية كما له صفحة خاصة على شبكة المعلومات الدولية يعدها منبرا له, عليها مقالات وخطب وقطوف أدبية ومكتبة.

المواضيع المتشابهه:


lk Hughl hglkdh: Yslhudg lpl] vtuj Hulhg hglkdh: vtuj

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, أعمال, المنيا:, رفعت, إسماعيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 06:44 AM