العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى > همس الشخصيات التاريخية والأدبية

همس الشخصيات التاريخية والأدبية هنا تلتقى كل شخصيات أثرت فى التاريخ سواء أدبية أو فنية أو تاريخية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-18-2012, 02:23 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من أعلام دمياط : ممدوح حمزة

من أعلام دمياط :

ممدوح حمزة

،،،،،،،،،،،،

ممدوح حمزة (1947م بفارسكور، محافظة دمياط - ) هو مهندس مصري استشاري عالمي أشرف علي بناء مكتبة الاِسكندرية وغيرها، وأحد أبرز أعلام ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير. التحق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، وحصل على مكافأة التفوق طوال سنوات الدراسة، بالإضافة إلى انتخابه رئيس اتحاد الطلبة عام 1968 وقائدإعتصام طلبة الهندسة، ورئيس الوفدالذي ذهب يتفاوض مع الحكومة 1968 في مجلس الشعب، وكان رئيس الوفد الحكومى الذي يتفاوض مع الرئيس المصري الراحل أنور السادات. تخرج في كلية الهندسة عام 1970 بتقدير امتياز، ثم حصل علي درجة الماجستير في ميكانيكا التربة من لندن وماجستير من جامعة ويلز بنفس التخصص، وعمل مدرساً بالمملكة المتحدة في تخصصه عام 1973، وعمل بلندن كخبير ومهندس إستشارى في مجال الهندسة المدنية، وبالأخص هندسة التربة في كبرى المكاتب الاستشارية. عام 1984 عين الدكتور ممدوح حمزة أستاذاً مساعداً بقسم الهندسة المدنية كلية الهندسة جامعة قناة السويس، عام1992 عين أستاذ الهندسة المدنية، وقام بتدريس مادتى ميكانيكا التربة والأساسات. ومنذ عودته إلى مصر 1980 قام بإنشاء مكتب هندسي إستشارى (حمزة وشركاه)، والذي أصبح من أكبر المكاتب الاستشارية في مصر والشرق الأوسط. شارك ممدوح حمزة في العديد من المشروعات المهمة في مصر وفي مختلف دول العالم من أشهرها مبنى وزارة المالية الجزائرية، مكتبة الإسكندرية، العين السخنة، خليج العقبة بالأردن.
متزوج حالياً من السيدة أميمة حاتم، ولديه ولد "محمد" يدرس بالخارج، وبنت "مي" في المرحلة الثانوية. شارك في الاحتحاجات المصرية لعام 2011 لخلع الرئيس المصري محمد حسنى مبارك، وساعد أيضاً المحتجين في المظاهرات. ساهم ممدوح حمزة في اقتراح مشروع قومي ملياري في مصر بعد ثورة 25 يناير لنهضه مصر زراعياً وصناعياً (انظر التخطيط الإستراتيجى)


المواضيع المتشابهه:


lk Hughl ]ldh' : ll],p pl.m Hulhg ]ldh'

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ممدوح, أعمال, دمياط, جلسة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 12:35 AM