العودة   منتديات همس المصريين > همــــس التعليمى والتربوى > همس العلوم المختلفة > علم الأحياء Biology

علم الأحياء Biology كل ما يخص علم الأحياء والبيولوجى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2012, 05:39 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 61
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي مجموعات عرقية : الكطلان أو الكتالان

مجموعات عرقية :
الكطلان أو الكتالان
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الكطلان أو الكتالان هم الشعب الذي يعيش في كاتالونيا، وهي منطقة حكم ذاتي في اسبانيا، أو متحدر من اصول تنتمي لتلك المنطقة. وعادة يحسب أهل بلاد الكاتالان في جنوب فرنسا من الكتالانيين .
الجغرافيا

معظم شعب الكطلان يعيش في اسبانيا حيث تعدادهم يفوق السبع ملايين نسمة. وهناك أكثر من 100،000 كطلوني يعيش بفرنسا. وحوالي 31,000 كطلوني يعيش في أندورا 20,000 في سردينيا. وخلال الأمبراطورية الإسبانية، هاجر جماعات كطلونية إلى أمريكا اللاتينية وانشاؤا مستوطنات في الشيلي وكوبا وبورتو ريكووجمهورية الدومينيكان.
اللغة

اللغة الكطالانية هي من اللغات الرومنسية من المجموعة الغالية الأيبرية. وهي الاقرب إلى لغة قسطانية. وفيها تداخلات كثيرة من اللغات الإيطالية الغربية مثل لغة اللغة الأراغونية، الفرنسية، البرتغالية والأسبانية.
عدد المتحدثين بالكطلانية يفوق ال 7 ملايين نسمة. لكننا لا يمكننا ان نحدد العدد بدقة لانه هناك العديد من الاناس الذين يتحدثون الأسبانية بالإضافة للغتهم وكما لا يوجد احصائيه عن تواجدهم في فرنسا على أساس ان الدولة تشجع الفرنسية فقط[2].
لباسهم الفولكلوري

لباسهم التقليدي يعتمد على الباريتينا (قبعة صوفية على شكل كيس بلون أحمر) والفاكسيا للرجال وعلى الريت للنساء. والحذا هو الاسباردينيا.
طعامهم

الطعام الكطلاني هو من المطبخ المتوسطي. يستعملون زيت الزيتون في القلي. ويستهلكون الحليب بكثرة. ويفضلون لحم الدجاج والضان.
الكطلانيون، يتناولون الطعام ثلاث مرات في اليوم:
الفطور: وهي وقعة خفيفة تعتمد على الفاكهة والعصير، الحليب والقهوة، والخبز مع البندورة (بام توماكيه). وعادة يقسمون الفطور إلى قسمين، الأول عند الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى العمل والثانية خلال العمل بين الساعة العاشرة صباحا والظهيرة.بعد الظهر: وهي الوقعة الرئيسة ويتناولونها بين الواحدة والثانية والنصف بعد الظهر. ويتناولوا خلالها ثلاث أطباق: الطبق الأول من المعكرونة أو الخضار، والطبق الثاني من اللحوم (سمك أو ضان) والثالث من الفاكهة واللبن (الزبادي).مساء: بين التاسعة والحاد عشر والنصف مساء. ويتناولون كمية طعام أقل من بعد الظهر واكثر من الصباح. وبالعادة تكون مؤلفة من طبق طعام واحد وفواكه.
ديانتهم

معظم الكطالانيون يتبعون الكنيسة الكاثوليكية. وعدد العلمانيين والغير مهتمين بالدين يزداد.


المواضيع المتشابهه:


l[l,uhj uvrdm : hg;'ghk H, hg;jhghk hg;jhghk hg;'ghk

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجموعات, الكتالان, الكطلان, عرقية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 09:59 AM


اخر المواضيع

احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة @ تفسير رؤية تقبيل يد النبي صلى الله عليه وسلم @ شات للتواصل الاجتماعى @ شات للتواصل الاجتماعى @ هل يجوز الاحتفال بعيد الأم @ هل الله راضي عنك @ كاميرات المراقبة وانواعها واسعارها @ حلم @ رؤية التدخين مع بنت عمى فى المنام @ رؤيه بقره هزيله في المنام @ ارجوا تفسير الحلم ضرورى @ تفسير حلم @ هل الله راضي عنك @ Need bitcoins for peypal @ دعا المريض @ دعاء المريض @ سنة استخدام السواك @ أفكار لتمضية الوقت @ فوائد كبيرة لتناول ملعقة العسل اكاسيا تعرف عليها @ الهجرة والتنظيم الاقتصادي للدولة الإسلامية @ عالم متكامل من الخدمات القانوتجارية في مكان واحد @ مقوي اشارة 4g و3g و2g @ تقديم الاقرار الضريبى عن طريق الانترنت @ خاروف مسلوخ @ تأسيس المشروعات والشركات لم يعد أسهل من اليوم @ حلم شمس تغرب وراء قمرين @ فرص عمل في مطار دبي @ تحذير المهديّ المنتظَر من قنبلةٍ نيزكيّةٍ من قطران سوف يضرب بها الله الولايات المتحدة @ خطورة عدم تقديم الاقرار الضريبي @ الآداب والأخلاق والرقائق @