العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-26-2012, 01:55 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من تاريخ الإمارات العربية : كشافة ساحل عمان أو قوة ساحل الإمارات المتصالحة

من تاريخ الإمارات العربية :

كشافة ساحل عمان أو قوة ساحل الإمارات المتصالحة

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

كشافة ساحل عمان أو قوة ساحل عمان أو قوة ساحل الإمارات المتصالحة (11 مايو 1951 ـ 21 ديسمبر 1971) قوة عسكرية صغيرة وفعالة. تعتبر أول قوة نظامية أنشأت في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل اتحادها، وتأسيسها عام 1971. قامت بريطانيا بإنشائها عام 1951 بقرار ملكي رقم (1) لسنة 1951 تحت بند (82)، لحفظ السلام بين القبائل ولحماية فرق استكشاف النفط، وتأمين طرق السفر والتنقل بين الإمارات، تحت قيادة ضباط بريطانيين سابقين ممن خدموا في الهند، وعدد محدود من الأفراد تمت استعارة معظمهم من الفيلق العربي في الأردن، بالإضافة إلى عدد قليل من المواطنين إزدادوا بعد فترة من الزمن، وكانت تحت امرة وزارتي الحربية والخارجية البريطانية.
وكان تنظيم القوة يتكون من خمس سرايا مشاة وسرية إسناد وسرية الاسلكي وسرية التدريب وسرية المشاغل والسرية الطبية والموسيقى العسكرية، وكانت القوة تسيطر على المنطقة المتمدة من رأس الخيمة حتى أبوظبي، وكانت دورياتهم تصل حتى الربع الخالي على الحدود مع السعودية وواحة ليوا، وتمكنت من المحافظة على استقرار وحفظ الأمن، وكان لها دور فاعل في مواجهة الكوارث الطبيعية والبيئية، وكانت تعمتد بشكل أساسي على سيارات اللاند روفر والبيد فورد، وتمركزت قيادة القوة في بداية تأسيسها في القاسمية ثم انتقلت إلى المرقاب بإمارة الشارقة، وأصبحت لها معسكرات ومراكز في: االجاهلي، والهمهام، ومسافي، واتخذت من منطقة المنامة التابعه لإمارة عجمان مركزاً للتدريب.
في عام 1956 تم تغيير اسم القوة إلى كشافة ساحل عمان، وكانت الأساس الذي قامت عليه جميع المؤسسات الأمنية في الإمارات العربية المتحدة، كما استخدمتها بريطانيا في حرب البريمي عام 1955 وحرب الجبل الأخضر عام 1958.
في عام 1961 تم إنشاء مدرسة تابعة للكشافة لتعليم الصغار في المرقاب بإمارة الشارقة لتدريب وتأهيل المجندين ليصبحوا ضباط المستقبل، وقد وصل عدد أفراد الكشافة عام 1964 حوالي 1324 فرداً.
بتاريخ 21 ديسمبر 1971 قامت بريطانيا بتسليم كشافة ساحل عمان، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلنت استقلالها في 2 ديسمبر من نفس العام، لتكون نواة للجيش الإماراتي، وتم تغيير المسمى إلى قوة دفاع الإتحاد في 27 ديسمبر 1971.


المواضيع المتشابهه:


lk jhvdo hgYlhvhj hguvfdm : ;ahtm shpg ulhk H, r,m hgljwhgpm hguvfdm hgYlhvhj jhvdo

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المتصالحة, العربية, الإمارات, تاريخ, ساحل, عمان, كشافة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 10:50 PM