العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2012, 03:21 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 64
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من تاريخ سوريا : حَوْران

من تاريخ سوريا :

حَوْران
،،،،،،،،،،،،،،،،،

حَوْران هي المنطقة الجنوبية من سوريا والتي تمتد جغرافيا إلى شمال الأردن (الرمثا) حتى تخوم جبال عجلون الشماء في الأردن، وهي عبارة عن سهل لذلك تسمى سهل حوران وقد قامت عليه الكثير من الحضارات منذ القدم فقد كانت أرضاً خصبة.
تاريخ سوريا حَوْران

العنب الحوراني الأحمر

وكان الرومان يعتمدون على حوران في إنتاج جزء كبير من محاصيلهم الزراعية، حيث كانت تسمى في زمنهم مملكة إهراء روما وذلك لخصوبة أرضها ووفرة محاصيلها الزراعية وخاصة قمحها الذي يمتاز بجودته العالية.وحوران من السهول المهمة في سوريا فهو السهل الذي يغطي حاجة سوريا تقريبا بالقمح والخضروات، وهي تحتل المركز الأول في إنتاج البندورة والخضراوات بشكل عام.
الجغرافيا

هي منطقة جغرافية ذات طبيعة سهلية تتميز بتربتها البركانية الحمراء, وتمتد من ريف دمشق في جنوب سورية إلى سلسلة جبال جلعاد (جبال عجلون) شمال الأردن. وتحدها من الغرب هضبة الجولان وبادية الشام من الشرق. يوجد في سهل حوران عدد من الاحواض النهرية أهمها حوض نهر اليرموك. تعد مدينة إربد الأردنية كبرى مدن سهل حوران.
ويقول شاعر الأردن مصطفى وهبي الأردن: بحوران اجعلوا قبري لعلي.. أشم أريجها بعد الفناء.
تاريخ سوريا حَوْران

محافظة درعا

تاريخ سوريا حَوْران

موقع محافظة اربد على الخريطة الأردنية

اربد أكبر مدينة في سهل حوران
  • محافظة أربد في الأردن تقع في أقصى شمال الأردن، وتمتد حدودها لتصل إلى الحدود الأردنية السورية وحيث نهر اليرموك, وتعد المناطق الشرقية من المحافظة جزءًا من سهل حوران الممتد بين سوريا والأردن، بينما تطل الأجزاء الشمالية على هضبة الجولان.
أما من الغرب فتتكون المنطقة جغرافيا من هضاب متوسطة الارتفاع, تنخفض تدريجيًا لتصل إلى ما دون مستوى سطح البحر في غور الأردن.
بينما تمتد المناطق الجنوبية منها في منطقة المزار الشمالي ذات الجبال العالية والطبيعة الساحرة المتاخمة لجبال عجلون... مركز المحافظة هي مدينة إربد، ومقسمه إدارياً إلى تسعة ألوية وهي : لواء القصبة.. لواء بني عبيد.. لواءالمزار الشمالي.. الرمثا.. لواء بني كنانة.. لواء الكورة.. لواء الأغوار الشمالية.. لواء الطيبة.. لواء الوسطية.
... تلعب في الوقت الحآلي حوان دورا كبيرا في الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد وكان الثورة السورية بدايتها من مدينة درعا عاصمه حوران في 18-3-2011


المواضيع المتشابهه:


lk jhvdo s,vdh : pQ,Xvhk pQ,Xvhk

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تاريخ, حَوْران, سوريا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:39 AM