العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2012, 04:27 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 64
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من تاريخ سوريا : سورية مقاطعة رومانية

من تاريخ سوريا :
سورية مقاطعة رومانية
،،،،،،،،،،،،،،،،،،

كانت سوريا مقاطعة رومانية ، ضمتها عام 64 قبل الميلاد على يد بومبي ، نتيجة وجوده العسكري بعد متابعة الانتصار في الحرب Mithridatic الثالثة. وبقيت تحت الرومانية ، والبيزنطية في وقت لاحق ، وحكم لمدة سبعة قرون ، وحتى 637 عندما سقط على الفتوحات الإسلامية.
البارثين

وشكلت الجيش السوري لمدة ثلاثة فيالق من الجيش الروماني ، والدفاع عن الحدود البارثيين. في القرن 1 ، كان الجيش السوري هو الذي مكن لانقلاب فيسباسيان. وكانت سوريا ذات أهمية استراتيجية حاسمة خلال الأزمة من القرن الثالث.
من القرن 2 في وقت لاحق ، أدرج مجلس الشيوخ الروماني السوريين عدد من الشخصيات البارزة ، بما في ذلك Pompeianus كلوديوس وكاسيوس Avidius. في 193 ، تم تقسيم محافظة Coele في سوريا. في القرن 3 والسوريين حتى وصلت إلى السلطة الإمبراطورية ، مع سلالة Severan. من 260 حتي 273 ، وكانت سوريا جزءا من الامبراطورية Palmyrene الانفصالية.
تهيمن

في أعقاب إصلاحات دقلديانوس ، أصبح المقاطعتين جزء من أبرشية المتجهة [1] في وقت ما بين 330 و 350 (كاليفورنيا احتمالا. 341) ، تم إنشاء محافظة Euphratensis من أراضي Coele سوريا على طول الضفة الغربية من الفرات وعالم Commagene السابق ، مع هيرابوليس عاصمتها. [2] وبعد كاليفورنيا. وتنقسم 415 Coele سوريا في سوريا الأول ، مع رأس المال المتبقي في أنطاكية ، وسوريا ثانيا أو Salutaris ، مع رأس المال في أفاميا على نهر العاصي. في 528 ، منحوتة جستنيان الأول من مقاطعة ساحلية صغيرة Theodorias من الأراضي من كل المحافظات. [1]
وبقيت منطقة واحدة من أهم المقاطعات للامبراطورية البيزنطية. احتلت من قبل الساسانيون بين 609 و 628 ، ثم استرد به الإمبراطور هرقل ، لكنه خسر مرة أخرى لدفع المسلمين بعد معركة اليرموك وسقوط أنطاكية.


المواضيع المتشابهه:


lk jhvdo s,vdh : s,vdm lrh'um v,lhkdm jhvdo v,lhkdm s,vdh

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقاطعة, تاريخ, رومانية, سوريا, سورية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 04:07 PM