العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2012, 06:19 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 64
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من تاريخ الصومال : شرق أفريقيا الإيطالية أو إفريقيا الشرقية

من تاريخ الصومال :
شرق أفريقيا الإيطالية أو إفريقيا الشرقية
،،،،،،،،،،،،،،،،،،

شرق أفريقيا الإيطالية أو إفريقيا الشرقية الإيطالية[1] (بالإيطالية: Africa Orientale Italiana) مستعمرة إيطالية تأسست عام 1936 بعد ضم أراضي الإمبراطورية الإثيوبية إلى المستعمرات الإيطالية في شرق أفريقيا. في آب/أغسطس 1940 قامت إيطاليا بغزو الصومال البريطاني وضمه إلى شرق أفريقيا الإيطالية.
الإقليم

في عام 1936، غطت شرق أفريقيا الإيطالية إيطاليا الإريتيرية، واثيوبيا غزت للتو والصومال الإيطالي السابقة. تم تقسيم المستعمرات في المحافظات الست في شرق أفريقيا الإيطالية : إيطالي اريتريا والصومال الإيطالي، بالإضافة إلى أربعة أقاليم إثيوبية وهي (أمهرة، غالا، سيدامو، هرار), كل يديرها حاكم إيطالي. كان كل حاكم مسؤول عن الوالي الإيطالي، الذي يمثل الامبراطور فيكتور عمانوئيل الثالث. توسعت شرق أفريقيا الإيطالية خلال عام 1940، كما احتلت القوات الإيطالية أرض الصومال البريطاني، وبالتالي خلق كيان واحد داخل المقاطعات الصومالية تحت السيطرة الإيطالية، على الرغم من كسر هذه المستعمرة وباستثناء عام واحد كما احتلت مرة من قبل القوات البريطانية.
تاريخ

تاريخ الصومال أفريقيا الإيطالية إفريقيا الشرقية أميديو دي سافوي، أوستا المفوض الرسمي الثالث من الحكومة الايطالية إلى اثيوبيا

تاريخ الصومال أفريقيا الإيطالية إفريقيا الشرقية طابع بريد لحقبة شرق أفريقيا الايطالية

تشكلت في عام 1936 خلال سيطرة الحكومة الإيطالية بقيادة بينيتو موسوليني مع هزيمة الزعيم هيلا سيلاسي في الحرب الإيطالية الإثيوبية الثانية.
كان الحكم لشرق أفريقيا الإيطالية قاسية للشعوب الأصلية، ولا سيما تجاه الاثيوبيين والفاشية سياسة تسعى إلى دمج ثقافتهم في الامبراطورية الايطالية. الاريتريين متعاونون بشكل جيد جدا. ولكن الاثيوبيون كانوا عكس ذلك وفي أعقاب محاولة الاغتيال التي تعرض لها الإيطالي النائب رودولفو غراتسياني في شباط 1937، أمر الجنود الإيطاليين إلى الغارة الشهيرة في منطقة ديبريه دير الاثيوبية حيث كانت ملجأ قد اتخذت لفترة من الرهبان والراهبات وتم اعدام الاثيوبيين المعارضين[2]. بعد ذلك، دمر الجنود الإيطاليون المستوطنات الأصلية في أديس أبابا، والتي أسفرت عن قتل مئات الاثيوبيين وحرق منازلهم.
كانت السياسة الاستعمارية الفاشية في الهيئة هي الانقسام والقهر وتميزوا بها. ومن أجل إضعاف المسيحية الأرثوذكسية في شعب أمهرا الذين كانوا يديرون إثيوبيا في الماضي، من قبل شعب تيغري-تريغينياس وأعطيت لهم محافظة اريتريا والصوماليين إلى محافظة الصومال تحت قيادة دولة شرق أفريقيا الإيطالية، حتى كمكافأة للحصول على مساعدة في اسكاري الاريترية خلال الغزو. وتركزت جزئيا جهود إعادة الإعمار بعد الحرب في عام 1936، على ان تعود بالفائدة على الشعوب المسلمة في الهيئة على حساب لأمهرة لتعزيز الدعم من قبل المسلمين للمستعمرة الإيطالية.
شجع النظام الفاشي في إيطاليا الفلاحين الإيطاليين لاستعمار الهيئة من خلال خلق الزراعة والصناعات الصغيرة هناك. ولكن فئة قليلة من الإيطاليين توافدوا إلى المستعمرة، ومعظممهم لاريتريا. وبحلول عام 1940 كان فقط 3200 من المزارعين وصل إلى اثيوبيا، وأقل من عشرة في المئة من هدف النظام الفاشي.
كان هناك مشروع عمراني لتوسيع أديس أبابا، لكي تصبح عاصمة للدولة للفن لشرق أفريقيا الإيطالية، ولكن هذه الخطط المعمارية والتطورات، توقفت بسبب الحرب العالمية الثانية.
في حزيران/يونيو من العام 1940، وفي بداية انضمام إيطاليا في الحرب العالمية الثانية، تعرضت الدولة لاحتمال أن تكون مصدر تهديد خطير ينصب للمصالح البريطانية في أفريقيا. من زاوية واحدة، هجوم إيطالي ناجح من المستعمرة عن طريق السودان، وإنشاء وصلة إلى ليبيا عزلت التعزيزات البريطانية الحيوية في مصر وقناة السويس.
ومن منظور مختلف، تم عزل المستعمرة نفسها من إيطاليا واحيطت بها القوات البريطانية في السودان وكينيا والصومال البريطانية. كان يمكن للقوات البريطانية في عدن أن تعزل النقل الجوي والبحري ضد القوات البحرية الإيطالية العاملة في البحر الأحمر. وكان قليلا ما سيتوردون البضائع عن طريق البحر نظرا لسيطرة وغلق البريطانيين الطريق امامهم في قناة السويس. فتصل الإمدادات للدولة بوجه عام عن طريق الجو وبكميات قليلة.
في عام 1940، احتلت محمية مجاورة لأرض الصومال البريطانية من قبل القوات الإيطالية وضمها لشرق أفريقيا الإيطالية. وكان النصر من إيطاليا هو لأول مرة بدون تعزيزات من القوات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية ضد الحلفاء. واستمر هذا الاحتلال حوالي سنة واحدة.
البنية التحتية

في العشرينات والثلاثينات تم إنشاء العديد من الأعمال التي تؤدي إلى شبكة الطرق من حوالي 18000 كيلومتر من الطرق بين الرئيسية والثانوية، بما في ذلك طريق اديس ابابا واسمرة، ومشاريع السكك الحديدية، مثل السكك الحديدية في أسمرة. استعملت من الاستعمار بين مختلف المناطق منها تيسينتي في اريتريا وتلك الموجودة في الصومال، وتدعى فيلابروزي ونهر شبيلي، ووجود معسكر للتعدين وأحواض الملح الكبير في سلطنة مجرتين في الصومال، نظرت في ذلك الوقت الأكبر من نوعها في العالم.
السلطة

قبل تأسيس أفريقيا الشرقية الإيطالية، كانت المنطقة تحت سيطرة المفوض السامي المعين من قبل رئيس الحكومة الإيطالية، وفقا للقانون ن. 783 المؤرخ في 11 نيسان 1935.
في الفترة من 15 كانون الثاني/يناير 1935 تم تعيين اميليو دي بونو، الذي شغل منصبه حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر من ذلك العام بدلا من بيترو بادوليو. مع صعود الإعلان الصادر في 9 مايو 1936 أصبح بادوليو الوالي الأول من اثيوبيا ودوق أديس أبابا، وحتى حزيران، من تعيين رودولفو غراتسياني. في 21 كانون الأول/ديسمبر، 1937 تم تعيين الامير أميديو دي سافوي، دوق أوستا، الذي تربع على عرش اثيوبيا حتى خسارة إيطاليا للأراضي في عام 1941. وعين لفترة وجيزة بيتر غازيرا (من 23 أيار/مايو - 6 تموز/يوليو) وتبعه غولييلمو ناسي (حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر


المواضيع المتشابهه:


lk jhvdo hgw,lhg : avr Htvdrdh hgYd'hgdm H, Ytvdrdh hgavrdm hgavrdm hgw,lhg hgYd'hgdm jhvdo

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفريقيا, الشرقية, الصومال, الإيطالية, تاريخ, إفريقيا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 04:02 PM