العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2012, 02:03 AM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 63
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من تاريخ العراق : تاريخ العراق (1968-2003)

من تاريخ العراق :
تاريخ العراق (1968-2003)
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

في تاريخ جمهورية العراق 1968-2003، والمعروف أيضا باسم حزب البعث في العراق، ويغطي الفترة من حكم حزب البعث العربي الاشتراكي الحزب. بدأت هذه الفترة مع ارتفاع النمو الاقتصادي والرخاء المتزايد، لكنها انتهت مع العراق تواجه الركود الاجتماعي والسياسي والاقتصادي. انخفض متوسط ​​الدخل السنوي، وذلك لأن العديد من العوامل الخارجية والسياسات الداخلية للعديد من النظام.
الاطاحة عبد الرحمن عارف، رئيس الجمهورية، ويحيى الطاهر، ورئيس الوزراء، خلال انقلاب عسكري بقيادة احمد حسن البكر لحزب البعث. وقاد حزب البعث الذي كان قد عقد في وقت سابق على السلطة في عام 1963، في المقام الأول البكر، زعيمها، وصدام حسين. حسين من خلال منصبه كرئيس فعلي للأجهزة الاستخبارات في الحزب، أصبح زعيم البلاد بحكم الأمر الواقع منتصف 1970s، وأصبح الزعيم بحكم القانون في عام 1979 عندما نجح البكر في منصب الرئيس. خلال فترة حكم البكر بحكم القانون، ازدهرت اقتصاد العراق، وزيادة مكانة العراق في العالم العربي. ومع ذلك، كانت العديد من العوامل الداخلية التي تهدد استقرار البلاد، من بينها الصراع في البلاد مع العراق والمجتمع مسلم شيعي. ومشكلة الحدود الخارجية للصراع مع إيران، والتي من شأنها أن تساهم في الحرب بين إيران والعراق.
أصبح الرئيس حسين، رئيس مجلس قيادة الثورة رئيس الوزراء، والأمين العام للقيادة القطرية لحزب البعث في عام 1979، خلال موجة من الاحتجاجات المعادية للنظام في العراق بقيادة الشيعة. حزب البعث، الذي كان علمانيا في طبيعته، قمعت بقسوة الاحتجاجات. وكان آخر تغيير في السياسة سياسة الخارجية العراقية تجاه إيران، وهي بلد مسلم شيعي. تدهور العلاقات أدت في النهاية إلى اندلاع الحرب بين إيران والعراق، والتي بدأت عندما بدأ غزو العراق على نطاق واسع في إيران في عام 1980. وكان يعتقد ان إيران، التي كانت فقط من خلال الثورة، إلى أن تكون ضعيفة، واختيار من السهل على الآلة العسكرية العراقية. تبين أن هذا الأمر خاطئ، وحرب استمرت ثماني سنوات. تدهور الاقتصاد خلال الحرب، وأصبح العراق يعتمد على التبرعات الأجنبية لمواصلة المجهود الحربي. مما أدى لوقف إطلاق النار تم التوصل اليه في عام 1988، في الوضع الذي كان قائما اللجوء إلى الحرب.
مع انتهاء الحرب، وجد العراق نفسه في خضم الكساد الاقتصادي. المستحقة البلاد الملايين من الدولارات لدول أجنبية، وكان غير قادر على دفع دائنيها الظهر. خفضت الكويت التي زادت إنتاجها من النفط عمدا في أعقاب الحرب، وأسعار النفط العالمية ومزيد من الضعف في الاقتصاد العراقي. في رد فعل على هذه هدد حسين لغزو الكويت إذا كان البلد لم أقل إنتاجها النفطي. وانهارت مفاوضات لأسفل، والعراق في 2 آب بدأ الغزو للكويت. لانتقادات دولية أدت إلى حرب الخليج، التي فقدت في العراق. بدأت الأمم المتحدة (الأمم المتحدة) فرض عقوبات اقتصادية في أعقاب الحرب لاضعاف نظام صدام حسين. ساءت الأحوال الاقتصادية في البلاد خلال 1990s. بحلول نهاية 1990s، وبداية من 2000s، بدأ الاقتصاد العراقي على النمو مرة أخرى بسبب عدة ولايات تجاهل عقوبات الأمم المتحدة. في أعقاب هجمات 11 سبتمبر عام 2001، شرعت الولايات المتحدة في ظل الرئيس جورج دبليو بوش الحرب على الإرهاب، وصفت العراق بأنه جزء من محور ما يسمى الشر. غزت الولايات المتحدة وعدة دول أخرى حليفة العراق في مارس من عام 2003، وكان أخيرا أطاح النظام البعثي العراقي طويلة الأمد.
كما كان العراق ثم الآن منتجا رئيسيا للنفط، وتأثرت صادرات العراق النفطية سلبا بسبب الحرب بين العراق وايران نفسها التي لعبت دورا في أزمة الطاقة عام 1979. في عام 1972 انضم العراق الكوميكون—نظام الكتلة الشرقية التجاريين كمراقب


المواضيع المتشابهه:


lk jhvdo hguvhr : (1968-2003)

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(1968-2003), (1968-2003)من, العراق, تاريخ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:50 AM