العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2012, 02:43 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 64
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي من تاريخ العراق : تفجيرات العراق 23 يوليو 2012

من تاريخ العراق :

تفجيرات العراق 23 يوليو 2012

،،،،،،،،،،،،،،،،،ن

تفجيرات العراق 23 يوليو 2012 هي سلسة من التفجيرات (حوالي 30 هجوم) ضربت العاصمة العراقية بغداد ومناطق إلى الشمال والجنوب منها، ادت إلى مقتل 110 عراقي، قضى ثلثهم تقريبا في تفجيرات متزامنة ضربت مدينة التاجي. واعلن تنظيم القاعدة مسؤليته عنها ضمن عمليه اسماها "هدم الاسوار". [1][2][3]
نبذة

شملت الهجمات -التي لم تفصل بينها إلا بضع ساعات- 13 مدينة، وطالت أهدافا أمنية ومدنية[4]. في التاجي -التابعة لمحافظة صلاح الدين شمالي بغداد- وحدها قتل 41 شخصا عندما انفجرت عبوات ناسفة بشكل متزامن أمام مجمع سكني، تبعها هجوم آخر نفذه شخص يرتدي حزاما ناسفا فجره عند وصول رجال الأمن والإسعاف إلى موقع الهجوم الأول.
كما قتل 15 جنديا عندما استهدف مسلحون قاعدة عسكرية في مدينة بلد -التابعة للمحافظة نفسها- بهجوم مهدوا له بقصفٍ بقذائف الهاون، حسب ما ذكره ضابط عراقي لوكالة الأنباء الفرنسية. وفي كركوك، قالت الشرطة إن 11 شخصا على الأقل قتلوا -بينهم شرطيان وأربعة من الأمن الكردي- في انفجار سيارات مفخخة بصورة متزامنة، بينما قضى تسعة في تفجيرات متفرقة ضربت الموصل وبلدة البعاج المجاورة[5]. كما سقط عشرات القتلى والجرحى في هجمات أخرى بحييْ الحسينية واليرموك في بغداد، وفي مدينتيْ المحمودية والنجف إلى الجنوب منها، وفي إطلاق نار استهدف حواجز أمنية وتفجيرات استخدمت فيها عبوات في محافظة ديالى شمالا.
وقد فجرت القوات الامنية في قضاء بلد الشيعية سيارتين كانتا معدتين للتفجير من قبل أحد الارهابيين دون اي خسائر او اصابات تذكر ,و تم القاء القبض على أحد الارهابيين من منطقة الضلوعية ,وذلك اثناء محاولته ادخال سيارة مفخخة ثالثة[6].
وكان تنظيم 'دولة العراق الإسلامية' قد تعهد بتكثيف عملياته، مؤكدا أنه عاد إلى معاقله التي غادرها سابقا، وداعيا المقاتلين العرب للعودة إلى العراق، حيث يحظى التنظيم بدعم غالبية السنة حسب قائد التنظيم أبو بكر البغدادي[7].
وقال صحفي كردي عراقي للجزيرة في اتصال من كركوك إن الهجمات تبدو ردا على حملات أمنية استهدفت القاعدة, وأسفرت عن اعتقال بعض قادة التنظيم[8]. وقال عضو مجلس النواب العراقي حكيم الزاملي إن تنظيم القاعدة يحاول توجيه رسالة تقول إنه لا يزال قويا، ويمكنه أن يضرب في التوقيت والمكان اللذين يختارهما.


المواضيع المتشابهه:


lk jhvdo hguvhr : jt[dvhj 23 d,gd, 2012 hguvhr jhvdo

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012, العراق, تاريخ, تفجيرات, يوليو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 02:01 PM