التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > همس عالم الجاسوسية والتجسس والمخابرات

همس عالم الجاسوسية والتجسس والمخابرات يختص بكل العمليات المخبراتية وكل عمليات التجسس فى كل مكان

أسرار جديدة عن حرب أكتوبر 73 - تفاصيل جديدة عن هزيمة إسرائيل فى حرب أكتوبر

أسرار جديدة عن حرب أكتوبر 73 - تفاصيل جديدة عن هزيمة إسرائيل فى حرب أكتوبر بالصور.. إسرائيل تواصل نشر تفاصيل

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-22-2012, 07:16 PM   #1
معلومات العضو
 
إحصائية العضو





 

رياض العربى غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 840
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

المنتدى : همس عالم الجاسوسية والتجسس والمخابرات
افتراضي أسرار جديدة عن حرب أكتوبر 73 - تفاصيل جديدة عن هزيمة إسرائيل فى حرب أكتوبر

بالصور.. إسرائيل تواصل نشر تفاصيل جديدة عن هزيمتها فى حرب أكتوبر

بالصور.. إسرائيل تواصل نشر تفاصيل جديدة عن هزيمتها فى حرب أكتوبر.. و"الموساد" حصل على وثيقة شملت 14 إشارة عن استعدادات المصريين للحرب ولم يتحرك.. وصور جوية لـ"القناة" خدعت تل أبيب

أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر

آثار الهزيمة الإسرائيلية فى الحرب_ صورة أرشيفية


واصلت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية نشر تفاصيل جديدة عن هزيمة إسرائيل فى حرب السادس من أكتوبر المجيدة بعد أن سمحت وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء الخميس الماضى، بنشر بعض الوثائق السرية الخاصة بلجنة "أجرنات" التى شكلت عقب نشوب الحرب للتحقيق فى ظروف نشوبها وهزيمة الجيش الإسرائيلى فيها على يد القوات المسلحة المصرية.

وعلى ضوء الذكرى التاسعة والثلاثين لحرب أكتوبر عام 1973 أو ما تعرف فى إسرائيل بحرب "يوم كيبوريم" أو "يوم الغفران" كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية المزيد من البروتوكولات سرية لكبار الشخصيات والقادة داخل الجيش الإسرائيلى ممن قاموا بالإدلاء بشهاداتهم حول الحرب أمام لجنة تقصى الحقائق، معتبرة أن كشف تلك المعلومات ستكون بمثابة دلالات هامة وقيمة تاريخية للإسرائيليين.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم السبت، إن من أبرز تلك الشخصيات التى تحدثت أمام اللجنة هو الجنرال شموئيل جوتان والذى كان ملقبا بـ"جورديش" وكان فى ذلك الوقت يشغل منصب قائد قيادة المنطقة الجنوبية التابعة للجيش الإسرائيلى خلال حرب الفترة ما قبل حرب أكتوبر، حيث أدلى بشهادته عدة مرات أمام اللجنة وله شهادتان مهمتان تم السماح بنشرها.

وأوضحت معاريف أن أول تلك الشهادات أجريت فى شهر ديسمبر عام 1973، حيث طلب جورديش من اللجنة تقديم شهادته حول الجو العام الذى كان يسود داخل الجيش الإسرائيلى فى فترة ما قبل الحرب قائلا: "إن الفترة ما قبل الحرب أثرت على الاستفادة من استعمال الأخبار"، مشيراً إلى أن النقاشات التى أجريت فى قيادة الأركان مع بداية عام 1973 حول تقليص الخدمة للجنود النظاميين قد أثرت بشكل كبير على معنويات الجيش لأنه كان فى تقديرات الجيش لن يكون هناك حرب على الأقل فى العامين المقبلين".

وأوضح الجنرال جورديش أمام اللجنة أنه قبل الدخول إلى منصبه فى قيادة منطقة الجنوب صدرت الوثيقة المقصودة وهى عبارة عن أوامر شملت 14 إشارة والتى تشهد على استعدادات المصريين بخصوص الحرب ضد إسرائيل.

وأضاف جورديش: "أنه كان من المفترض توجه تلك الإشارات إلى الجنود الإسرائيليين من أجل مراقبة النوايا المصرية من توجيه حرب ضدنا أم لا"، موضحاً أن إشارات أخرى وصلت من أن جنود الكوماندوز المصريين يتمركزون فى المقدمة ويلبسون لباساً عسكرياً يختلف عن باقى الجنود، مؤكداً على أن مثل تلك الإشارات تشهد على البدء بالحرب.

وقال مساعد رئيس الموساد فى ذلك الوقت خلال شهادته أمام "لجنة أجرنات" إن العميل المصرى أشرف مروان طلب فى الليلة ما بين الرابع والخامس من أكتوبر عقد اجتماع عاجل مع رئيس الموساد إلا أن الأخير لم يفهم خطورة الأمر كما يبدو.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن أجهزة الأمن والدفاع الإسرائيلية أعربت عن قلقها الشديد تجاه تلك الوثيقة السرية التى وصلت للجيش الإسرائيلى والتى كانت قد وصلت من قبل إلى الجيش المصرى مفادها توجيه معلومات لعناصر الجيش الإسرائيلى العمل على التأهب والاستعداد للحرب، إلا أن المصريين تصرفوا بعكس ما فى الوثيقة الأمر الذى أوهموا فيه الجيش الإسرائيلى بعكس ما كان متوقع.

وأشارت معاريف إلى أنه استدل من محاضر لجنة "أجرنات" أن جهاز "الموساد" الإسرائيلى تلقى قبل خمسة أيام من نشوب الحرب معلومات مفادها أن مصر ستبدأ بالحرب بعد حوالى أسبوع، إلا أن هذه المعلومات لم تنقل إلى ديوان رئيسة الوزراء الإسرائيلى فى ذلك الوقت جولدا مائير.

وفى السياق نفسه، قالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إن مسئولى الحكومة الإسرائيلية فى القدس المحتلة كانوا قد اعتادوا خلال تلك الفترة على تصاعد التوتر والأنباء غير المؤكدة التى تفيد باقتراب موعد الحرب، مضيفة أن القدس المحتلة تلقت رسالة تفيد بأن الولايات المتحدة عرضت مفاوضات السلام من جانب وزير الخارجية الأمريكى هنرى كيسنجر من خلال عقد لقاء مع وزير الخارجية المصرى وبالتالى فإنه من المستبعد القيام بحرب.

ونقلت القناة العاشرة شهادة وزير الخارجية الإسرائيلى فى ذلك الوقت ابا ايبان أمام لجنة "جرانت" فى ديسمبر عام 1973، حيث قال إنه قبل يومين من اندلاع حرب "يوم الغفران" التقى فى نيويورك مع نظيره الأمريكى هنرى كيسنجر وتباحثا موضوع عقد اتفاق سلام بين الجانبين بناء على طلب الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع كان الأول منذ تولى ايبان منصبه فى سبتمبر 1973.

وأضافت القناة الإسرائيلية أنه فى وقت متأخر من عام 73 وقبل الحرب بعدة أسابيع كان هناك اجتماع لرؤساء الدوائر الأمنية فى إسرائيل، حيث تبين من خلال صور جوية من الجولان وقناة السويس أنه لا توجد أى استعدادات للحرب.

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن ابا ايبان أكد بأن المصريين بعثوا لكسينجر رسالة أنهم مستعدون لعقد سلام مع إسرائيل وبالفعل التقى فى نيويورك وزير خارجية الولايات المتحدة لبحث الأمر، ولم يكن لدى الاستخبارات والموساد أو حتى الأمريكان أى فكر بأن تقوم مصر أو سوريا بأى هجوم.

وأضاف ايبان خلال شهادته أم اللجنة التى حققت فى إخفاقات حرب أكتوبر: "الحرب كانت مفاجأة بالنسبة لى ولمكتبى، فاندلاع الحرب كان متناقضا تماما مع آراء كانت لدينا".

وقال وزير الخارجية إن اجتماع لجنة رؤساء الأجهزة الأمنية الموساد، الشاباك والاستخبارات العسكرية فى 4 أكتوبر 1973، أشار إلى احتمال هجوم سورى على نطاق واسع ولكنه استبعد أن يخطط المصريون لأى هجوم.

وفى السياق نفسه، قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه قد استدل من محاضر اللجنة أن جهاز الموساد تلقى قبل خمسة أيام من نشوب الحرب معلومات مفادها أن مصر ستبدأ بالحرب بعد حوالى أسبوع إلا أن هذه المعلومات لم تنقل إلى جولدا مائير.

وكانت قد نشرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى الخميس الماضى، بعضا من تلك الوثائق الخاصة بلجنة "أجرنت"، التى شكلت عقب حرب 6 أكتوبر 1973، تشير إلى أن تل أبيب كان لديها علم بقيام مصر بهجوم عنيف يوم السادس من أكتوبر من عام 1973.

وأكدت القناة من خلال الوثيقة أن الموساد لم ينقل البرقية إلى مكتب جولدا مائير، رئيسة الحكومة وقتئذ، حيث أكد العميد يسرائيل لئور السكرتير العسكرى لجولدا مائير أنه لم يتلق أى إخطار من الموساد حول قيام الجيش المصرى بحرب أكتوبر، وذلك خلال استجوابه فى لجنة "أجرنت".

وجاء فى البرقية أن الفريد عينى مساعد مدير الموساد قال "لقد أخطرنا أشرف مروان عميلنا السرى، والذى يعمل مدير مكتب الرئيس المصرى محمد أنور السادات بأن السادات وضع خطته لهجوم الجيش المصرى على القوات الإسرائيلية فى سيناء لاسترداد جميع الأراضى المصرية المحتلة، على أن تنفذ الخطة فى غضون أسبوع".

وأوضحت القناة أن آخر برقية أرسلها أشرف مروان لتل أبيب قبل اندلاع الحرب كانت بتاريخ 4 أكتوبر 1973 يطالب فيها لقاء إسحاق زامير، مدير جهاز الموساد لأمر ملح، لكن الموساد لم يتمكن من تدبير ذلك.

وأكدت الوثيقة أن رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى إيلى زعيرا التقى مع جولدا مائير قبل نشوب الحرب بأسبوعين، وقال إن مصر حصلت على صواريخ من نوع سكود ورؤوس كيماوية ونووية، لكن جولدا مائير لم تلق بالا بتلك المعلومات ولم تصدق أن يفعل السوفيت ذلك.

أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر


أسرار جديدة أكتوبر تفاصيل جديدة هزيمة إسرائيل أكتوبر






المواضيع المتشابهه:


Hsvhv []d]m uk pvf H;j,fv 73 - jthwdg i.dlm Ysvhzdg tn

 ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك  

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-23-2015, 05:54 AM   #2
معلومات العضو
ايمان اصبيح
:: تفسير الأحلام الفورى :: :: مشرفة الطب البديل ::
 
الصورة الرمزية ايمان اصبيح
 

 

 
إحصائية العضو






 

ايمان اصبيح غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 294
ايمان اصبيح عضو مجتهدايمان اصبيح عضو مجتهدايمان اصبيح عضو مجتهد

كاتب الموضوع : رياض العربى المنتدى : همس عالم الجاسوسية والتجسس والمخابرات
افتراضي رد: أسرار جديدة عن حرب أكتوبر 73 - تفاصيل جديدة عن هزيمة إسرائيل فى حرب أكتوبر

سلمت يداك وبارك الله فيك

ping fast  my blog, website, or RSS feed for Free
ايمان اصبيح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسرار, أكتوبر, تفاصيل, جديدة, هشيمة, إسرائيل

مواضيع ذات صله همس عالم الجاسوسية والتجسس والمخابرات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 12:46 AM
 
اخر المواضيع

كورس مكثف في أحواض الأسماك العذبة @ التدبر و التفكر فى آية أفمن كان على بينة من ربه كمن زين له سوء عمله @ التدبر و التفكر فى آية وكأين من قرية هي أشد قوة من قريتك التي أخرجتك @ التدبر و التفكر فى آية إن الله يدخل الذين آمنوا وعملوا الصالحات جنات @ التدبر و التفكر فى آية ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وأن الكافرين لا مولى لهم @ التدبر و التفكر فى آية أفلم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم @ التدبر و التفكر فى آية ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم @ التدبر و التفكر فى آية والذين كفروا فتعسا لهم وأضل أعمالهم @ التدبر و التفكر فى آية ياأيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم @ التدبر و التفكر فى آية ويدخلهم الجنة عرفها لهم @ التدبر و التفكر فى آية سيهديهم ويصلح بالهم @ التدبر و التفكر فى آية فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الو @ التدبر و التفكر فى آية ذلك بأن الذين كفروا اتبعوا الباطل وأن الذين آمنوا اتبعوا الحق @ التدبر و التفكر فى آية والذين آمنوا وعملوا الصالحات وآمنوا بما نزل على محمد @ التدبر و التفكر فى آية الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله أضل أعمالهم @ فهرس تفسير سورة محمد للقرطبى @ زيت السمك يطيل عمر الخلايا العصبية للدماغ @ زيت الزيتون، زيت الجوز، زيت السمك... فوائد جديدة للبصر @ زيت السمك يقلل أعراض قرحة الفراش @ زيت السمك يساعدك على الإقلاع عن التدخين @ ماسك زيت السمك والعسل @ حبوب زيت السمك غير مفيدة أثناء الحمل @ زيت السمك يساعد على شفاء نوع من اللوكيميا @ زيت السمك والاسبرين معاً علاج فعال للأمراض المزمنة @ علماء يستخرجون زيت السمك من نباتات معدلة وراثيا @ جرعات قليلة من زيت السمك تخفيف نوبات الصرع الصعبة @ 10 خطوات لمقاومة الشيخوخة @ 7 خرافات عن الحمل تُصدقها النساء!! @ من هم النساء الاكثر عرضة لآلام الدورة الشهرية؟ @ الى الاباء والامهات @


 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.