العودة   منتديات همس المصريين > همـــــــس السياحة والتاريخ > القسم التاريخى

القسم التاريخى مواضيع تاريخية , التاريخ , الحضارة والتاريخ , تاريخ مصر , تاريخنا المصرى , تاريخ فات وآت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-23-2012, 11:39 PM   #1
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 63
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي صراع العرب مع الصهاينة :عملية الدرع الواقي

صراع العرب مع الصهاينة :
عملية الدرع الواقي

،،،،،،،،،،،،،،،،،،

عملية الدرع الواقي هي عملية قامت بها القوات الإسرائيلية في إطار محاولة القضاء على الانتفاضة الفلسطينية الثانية، بدأت إسرائيل العملية في 29 مارس آذار من العام 2002، وحشدت لها 30 ألف جندي. جائت هذه العملية العسكرية اثر انلاع انتفاضة الأقصى، رئيس الوزراء الإسرائيلئ ارائيل شارون هو الذي اعطى الضوء الاخضر لبدء العملية وجاء ذلك بعد حدوث عملية استشهادية في تل ابيب قتل اثرها 19 اسرئيليا في عيد الفصح اليهودي. في بداية العملية العسكرية قامت القوات الإسرائيلية بالتوغل في المدن الفلسطينينة في الضفة الغربية وخصوصا مدينة نابلس ومدينة جنين ومدينة رام الله، اثر اقتحام مدينة رام الله فرض الجيش الإسرائيلي حصار على مقر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات المعروف بالمقاطعة وبقي الرئيس الفلسطيني محاصر في المقاطعة حتى اخر ايام حياته ولم يسمح له بالخروج الا للسفر لتلقي العلاج بعد أن تم تسميمه ومن ثم وفاته في عام 2004. اثر العملية العسكرية قام الجيش الإسرائيلي باحتلال معظم مدن الضفة الغربية واستشهد حوالي 4412 فلسطيني وقتل 332 جندي إسرائيلي وجرح 3000ودمر 8 دبابات ميركافا وقتل من المستوطنين اليهود 728 قتيل . كان من اهداف هذه الحملة انهاء العمليات الاستشهادية داخل اسرئيل لكن طوال فترة العملية العسكرية لم تنجح العملية بشكل ملحوظ في خفض عددها، وأيضا بعد انتهاء العملية العسكرية وانسحاب الجيش الإسرائيلي شرعت الحومة الإسرائيلية ببناء الجدار العازل.
أصعب العمليات العسكرية معركة الدفاع عن مخيم جنين حيث قام الجيش الإسرائيلي باقتحام المخيم وتجريف عدد من ابنيته واعتقال الكثير من سكانه وقد قتل حوالي50 جندي إسرائيلي وجرح 140واستشهد حوالي 55 فلسطيني قسم منهم هم رجال المقاومة من داخل المخيم وجرح حولي 250 فلسطيني . وثاني أصعب عملية هي نابلس الذي قتل فيها 13 جندي إسرائيلي و جرح 38.واستشهد 23 رجل من رجال المقاومة وجرح 55.


المواضيع المتشابهه:


wvhu hguvf lu hgwihdkm :ulgdm hg]vu hg,hrd hg]vu hgwihdkm hgyvf hgkhr]

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
:عملية, الدرع, الصهاينة, الغرب, الناقد, زراع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:24 PM