العودة   منتديات همس المصريين > :: همس القسم الإسلامى :: > همس الحبيب المصطفى وأصحابه الأبرار

همس الحبيب المصطفى وأصحابه الأبرار هنا كل ما يخص حياة حبيبنا الرسول الكريم وسيرته وأصحابه الأبرار وباقى الأنبياء والرسل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2012, 11:19 PM   #1
رتبة سابقة
 
الصورة الرمزية عمدة المصريين
 
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2012
المشاركات: 2,016
معدل تقييم المستوى: 16
عمدة المصريين is on a distinguished road

اوسمتي

جديد تُرى من هو المُسيء؟

قالوا لقد أهين نبيكم بفلم رخيص أنتجه يهوديٌ حاقد فتنبهوا يا مسلمين، وخرجت جموع المسلمين كأنها الأمواج المتلاطمة لا أوّل لها ولا آخر في شتى البلاد الإسلامية، خرجت ثائرة لنبيها الذي أُسيء إليه غاضبة لكرامتها المهدورة ثم....

ثم كان قتل السفير الأمريكي في بنغازي، واقتحام سفارات أميريكا في مصر وتونس وغيرهما من البلاد، ثم تتابعت الأحداث وحرّكت أمريكا بارجتين حربيتين وعدداً من جنود "المارينز" لحماية سفارته في بنغازي وملاحقة "الإرهابيين" على حدّ قولها ولن يطول علينا المَشهد؛ حتى نَرى هذه الدولة المتغطرسة وقد تدخّلت في كل صغيرةٍ وكبيرةٍ في البلد الذي دفع شبابه عشراتِ الآلاف من الأرواح في سبيل حريته ومجدَه، ويظن المسلمون أنهم بذلك قد انتصروا لنبيهم وأرجعوا لأنفسهم كرامتهم المهدورة.

وما علموا أنه في كل يوم تُنتهك حرمات الله، ويُساءُ إلى دينه، ويُسفك دمّ عباده في الشام وأن "محاكم التفتيش" تُدبّر المَجازر الجماعية يحق إخوانٍ لهم في إقليم "أراكان" في بورما. ألم يأنِ لنا نحن المسلمين أن نفهم.... ألم يأنِ لنا نحن المسلمين أن نكون على جانب من الوعي في ما يُحيط بنا من مُجرياتِ الأحداث ونتصرّف كما ينبغي لنا وِفق وعيٍ دقيق وعمل منضبط مركز؟!

وهل نشر فلمٍ وضيع لم يُنشر إلا على الإنترنت ولم يُعرض في دور السينما إلا بفضل "الغوغاء" مِنّا، لقد ساهمنا نحن المسلمين -إي والله- في نشر الفلم الوضيع؛ أكثر مما ساهم فيه مُنتِجه والعاملون فيه ومن روجوه وكأننا تسلّمنا عن مُنتجِه الوضيع مَهمّة الدعاية والإعلان فخدمناه خِدمة العمر، تُرى هل كان يَحلم بمثل هذه الشهرة له ولفلمه لولا "جهودنا" المبذولة في النشر والدعاية؟!

أنا لا أقول أنه كان ينبغي لنا أن نسكتْ عن هذا التصرّف المُسيء؛ لا ليس هذا ما أدعو إليه، ولكنني أدعو إلى عملٍ أكثرَ وعياً وانضباطاً، عمل يخدمُ ديننا وقضيتنا أكثر من مُجردِ الخروج في مُظاهرات غاضبة -ويا ليتها كانت على الأقل مُظاهرات مُنضبطة- نحن بحاجة إلى أن ننتصرَ لنبينا بأخلاقنا التي حضّنا عليها النبيُ نفسه أولاً، ثم بالتماس أسباب القوةِ التي حضّنا عليها القرآن ثانياً، وبالتقدُّم في مَجالات العلم والبحث ثالثاً، فنعرضُ إسلامنا لغيرنا من الأُمم بأخلاقنا، وننصرُ نبينا وديننا بِقوتِنا ونتقدّم في مَجال العلمِ والفكر حتى نقدّم للبشرية ما ينفعها.


يا إخوان:

إننا بحاجة للتوحّد في سبيلِ نهضتنا وخدمة ديننا حتى تُرفرف رايته خفاقة فوق سمائنا، وبذلك نكون قد نصرنا نبينا حقاً لا بالشعارات والهتافات التي ليس يتبعها عملٌ واعٍ مركّز، وبلاد الشام الجريحة من يَنظر إليها يُداوي جِراحها ويُسعف وِجدانها المَطعون، وأهلُ بورمة المسلمون من يتطّلع إلى ما يَحلُّ بهم من مآسٍ ومجازرَ فينتفض لهم ويثور من أجلهم، وأطفال الصومال الجائعون من يَحزن لهم فيحنُّ عليهم ويُساعدهم في لقمَة العيش التي هُم بأمسِّ الحاجة إليها؟!

في كل لحظة تُنتهك حُرمات الله في أصقاع البلاد الإسلامية ولكن أحداً من المسلمين لم يُحرّك ساكناً ليثأر لشابٍ مقتول، وأُُمُّ ثكلى، وطفلٍ يتيم لم ينتفض أحدٌ ليثأر لمن يُقتل في سبيل دينه ويُقاسي آلام التشريدِ لأجلِ أنه يقول قولة الحق، لقد خرج شعبنا بمُظاهراتٍ حاشدة نصراً لنبيه صلى الله عليه وسلم ولكن هل التزم خلالها بالأخلاق التي أمره بها نبيه هلا نصرَ نبيه بالتزامه بهذه الأخلاق؟

ثم هل يخرج المسلم في المُظاهرة ثم يرجعُ إلى بيته وقد فرّغ شُحنة الغضبِ التي انتابته نتيجةَ الإساءة؛ ورجع إلى ما كان عليه من لعبٍ ولهوٍ، لقد كان من الأنسب تركُ هذا الفلم في غياهبِ الإنترنت مادام لن يَخرج إلى غيرها وعدم نشره وتقديم الدعاية له بمثلِ هذا الأسلوب الخاطيء الذي انتهجه بعضنا في إنكار الفلم ثم وضع رابطه حتى الذي يدل على مكانه ليراه من يراه؟!


محمد كساح

المواضيع المتشابهه:


jEvn lk i, hglEsdx?

عمدة المصريين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2012, 12:19 PM   #2
☻ مشرف عام ثان ☻
 
الصورة الرمزية الملك
 
تاريخ التسجيل: Tue Mar 2012
المشاركات: 40,501
معدل تقييم المستوى: 54
الملك عضو نشيطالملك عضو نشيط

اوسمتي

افتراضي رد: تُرى من هو المُسيء؟

موضوع رائع أستاذ عمدة

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك


__________________
الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2012, 03:58 AM   #3
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: تُرى من هو المُسيء؟

اللهم صلّ علي سيدنا محمد
جزاك الله كل خير
عمدة المصريين
و بارك فيك
و جعل هذا الجهد في ميزان حسناتك

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المُسيء؟, تسرح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 08:57 AM