العودة   منتديات همس المصريين > :: همس القسم الإسلامى :: > همس الإعجاز العلمى فى القرآن > الإعجاز العلمى فى السنة النبوية

الإعجاز العلمى فى السنة النبوية الإعجاز النبوى , الإعجاز العلمى فى السنة , الإعجاو العلمى فى السنة النبوية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-24-2013, 08:42 PM   #1
 
الصورة الرمزية رياض العربى
 
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 7,441
معدل تقييم المستوى: 23
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي الرجيم النبوى على طريقة رسول صلى الله عليه و سلم - الطب النبوى فى إنقاص الوزن



رسول الله... سيدنا.. وسيد ولد آدم ..واشرف الانبياء والمرسلين... حبيب الرحمن ... محمد بن عبد الله ....صلى الله عليه وآله وسلم..
لانه هو الذى نصحنا باللقيمات...وحذرنا الا نتجاوز الثلثين من حجم المعدة.....وكان كل همه مصلحة الصحابة الكرام وصحتهم ...وبعد ذلك مصلحتنا ومصلحة وصحة بنى آدم كلهم...لانه صلى الله عليه وسلم وجه خطابه للكل....(بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه)..فصدق رب العالمين حين اثنى عليه "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ",
ياحبيبي يارسول الله
صدقت ياسيدى يا أبا القاسم حينما قلت للمؤمن:

((أنت على ثغرة من ثغر الإسلام فلا يؤتين من قبلك ))

ففريقنا على ثغرة اللقيمات ندافع عنها وننشرها بين الناس لتزيل هم السمنة الذى اصاب مائة مليون عربى على الاقل وهدفنا من ذلك هو التقرب الى الله تعالى ..بادخال السرور على قلوب المؤمنين ...وازالة شعورهم باليأس من التخلص من السمنة
وكذلك لنثبت لشعوب العالم ان نبينا الذى اوتى مجامع الكلم حقق بكلمة
"اللقيمات "ماعجز عن انجازه علماء العالم
وفريقنا ولله الحمد اقترب من الثمانين الفا..وكل شهر ينضم الينا –بفضل الله تعالى – عشرة الاف ممن يحبون الله ورسوله...وهم الذين يتخذون من علم اللقيمات نقطة انطلاق ..لزيادة محبة وطاعة الناس لرسول الله .حيث ان خلاصهم من السمنة يكمن فى حمية اللقيمات..ولتعريف من لايعرف بحكمته التى تفضل بها عليه وعلينا رب العالمين جل جلاله..
اننا سوف نعمل كسرب كبير من الطيور التى لها نفس الريش كما يقول المثل الانجليزى Birds of a feather flock together
وقوينا يساعد ضعيفنا....فنصل الى بر الامان معا....وكلما زاد عددنا كلما وفقنا..لان يد الله مع الجماعة ..وبهذا نحقق نجاحا ثابتا دائما فى:

1..محبة النبى

2...ازالة كل الدهون الزائدة فى اجسامنا
3...تثبيت اوزاننا الجديدة
4..ولن نتكلف مالا..لان طاعة الله ورسوله اغنتنا عن الاطباء والادوية

ان نصف سكان العالم ..احبطوا من كثرة فشلهم فى التخلص من السمنه ومضاعفاتها
وان كل علماء العالم .... احبطوا من كثرة فشلهم فى اكتشاف ادوية او رجيمات للتخلص من السمنه
بينما علم اللقيمات يتقدم وينتشر بسرعة البرق بين الناس :
لانه لايحرم الناس من اى طعام يحبونه
ولانه ينجح دائما
ولانه ابسط الرجيمات فى التنفيذ
ولانه انبثق من هدى رسول الله الذى لا ينطق عن الهوى
.وكل من ينضم الينا..يتحول عادة من متدرب الى مدرب .....بعد حوالى 3 اشهر...وذلك بعد ان يكون قد صحح هواه حتى يكون تبعا لما جاء به النبى (على الاقل فى الطعام) وبعد ان يكون قد استفاد من خبرات اخوته واخواته الثمانون الفا على الصفحة فقد قال تعالى(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ)..وبعد ان يكون انقص من وزنه عشرة كيلوجرامات على الاقل .......يصبح نموذجا طيبا ..وبهذا انتشر علم اللقيمات ..ولسوف يغمر العالم كله ان شاء الله

كل القــلوب إلي الحبيب تميل *** ومعي بذلك شاهد و دلــيل
أما الدلـــيل إذا ذكرت محمداً *** صارت دموع العارفين تسيل

جمعنا الله تعالى فى الدنيا على حب المصطفى صلى الله عليه وسلم ،وفى الاخرة على حوضه.....آمين
التطوير الجديد فى
حمية اللقيمات
..............................
..............................
..............................
..............
......... ان حمية اللقيمات تنقسم الى قسمين

..1... ‌حزمة اللقيمات:و يتم تكرارها -4-5 مرات يوميا

وتتكون الحزمة من 3 أجزاء:

أولاً: السوائل:

من 1-2 كوب ماء بالاضافة –اذا كانت هناك حاجه-الى نصف كوب (شاى – قهوة – عصير – مشروبات غازية). ويفضل أن يكون اللبن المضاف للشاى أو النسكافيه خالى الدسم ، ويسمح يوميا بخمس ملاعق سكر للتحلية كحد أقصى. ويفضل تناول السوائل قبل اللقيمات بـ 5 دقائق .

ثانيا : اللقيمات المتكررة:

..... وهى عبارة عن قطعة خبز من أى نوع فى حجم ... من نصف كف اليد الى كف اليد ... مع أى غموس مثل (2ملعقة فول – بيضة – ملعقة كبيرة جبنة من أى نوع – ملعقة كبيرة مربي أو عسل أو ملعقة كبيرة حلاوة طحينية) ،
..... أو... ثمرة فاكهة أو خضار ، فلا يوجد مانحرم منه الناس ، فيمكن تناول ثمرة موز أو 2 تين أو 5 تمرات أو ثلثى كوب عنب ، أوملئ كوب من البطيخ أو الكانتلوب ،
......أو... قطعة صغيرة من الشيكولاته " حوالى 20 جرام " ،
....أو... كوب صغير من الآيس كريم أو من الزبادى ،
.....أو....نصف مثلث بيتزا

ثالثاً: لقيمات حبات اللوز ..

.

حيث ينصح بعد تناول اللقيمة بـ 5 دقائق تناول 2 حبة لوز او يمكن تناول 3 حبات فول سودانى شرط أن تمضغ مضغ غير كامل وذلك بهدف تنشيط نقطة الهاشمى لشبع المعدة ، ولا نتناول بعدها طعام أو شراب حتى تنقضى حوالى ساعتين وبذلك لا ينزل السودانى أو اللوز من أعلى المعدة فيستمر التأثير على نقطة الهاشمى لشبع المعدة لفترة طويلة.
وهذا يساعد على تنشيط مركز الشبع فى المخ (حسب نظرية الهاشمى).
………………………………………………………………………………
………..
2. وجبة " اللامحالة "

وهى الوجبة الرئيسية اليومية واسميها أيضاً "الوجبة المفرحة" أو (Happy Meal).
ويفضل ان تكون في المساء لاننى اعتبرها نوعا من المكافئة على التحكم فى النفس ،
إلا أنه يمكن تناولها ظهرا أو عند المغرب
ويمكن تناول اللقيمات بعدها.
:
فى كل وجبة لامحالة يفضل أن نضع امامنا ثلاثة أطباق متجاورين حتى نتذكر قول حبيبنا صلى الله عليه وسلم "فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه"ثم طبق فنجان شاى به 2ملعقة حلوى
o اما الطبق الاول(ثلث لطعامه) فهو للطعام ويجب الا يزيد حجمه على حجم ثلث المعدة ، اى اقل من 400 سم3 ...ويكفينا 350 سم3 أى مايعادل حجم كوب ونصف (أى 3 مغرفات) وهو يشمل ما يحتاجه ويحبه الإنسان من النشويات والبروتين والخضار.
وهذا هو أقصى حجم يسمح للانسان أن يتناوله في الوجبة ، لأننا لايجوز أن نخالف أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم.
o وأما الطبق الثانى فهو للسلاطة الخضراء ....لانها تحتوى على ماء بنسبة 60% وتحدث شبعا اكثر من الماء..لذلك فهى تحقق جزء الحديث الثانى(وثلث لشرابه) ويجب الا يزيد حجمه ايضا على حجم ثلث المعدة ، اى اقل من 400 سم3 أى ما يعادل حجم كوب ونصف ويمكن تناول الماء او الحساء أو العصير بحجم كوب ونصف بدلاً من السلاطة الخضراء.
o وأما الطبق الثالث فهو يمثل(و ثلث لنفسه):ونتركه فارغا... ولهذا الطبق اهمية كبيرة...لانه سوف يذكرنا ان هدفنا الرئيسى هو ان نحى سنة حبيبنا صلى الله عليه وسلم وان انقاص الوزن آت آت تبعا لدرجة الطاعة.
ثم علينا ان نشير الى كل طبق من الاطباق الثلاث باصبعنا قائلين: كما قال لنا الحبيب :فثلث لطعامه ..وثلث لشرابه ...وثلث لنفسه
وبهذا نثبت فى انفسنا نية الطاعة ...لنكسب ثوابها..
وبهذا تنجح حملة "نأكل....ونؤجر"
علم اللقيمات هو واحد من أهم و أفضل نظم الرجيم في مصر و العالم العربي بل في العالم و قد أسس هذا العلم الدكتور محمد عبد القادر الهاشمي مستوحى من السيرة النبوية
حملة "نأكل ....ونؤجر"
فى شهر التعريف باللقيمات
12صفر-12ربيع الاول
كل القــلوب إلي الحبيب تميل *** ومعي بذلك شاهد و دلــيل
أما الدلـــيل إذا ذكرت محمداً *** صارت دموع العارفين تسيل
مغذيات ومحفزات الطاعة Obediotrophics
مع بداية القرن الحالى(21) نصح بعض علماء النفس ..اطباء علاج السمنة على ان يطبقوا على مرضاهم منشطات الحالة النفسية Cognitive enhancers حتى يتمكن مرضاهم من التخلص من بدانتهم .. واطلقوا علي هذه المنشطات اسم .. Nootropic وهى التى تقوى:

1...العزيمة...
2...و الذاكرة .
3....والتعلم..
4.. واتخاذ القرار..
5.. وحسن تنفيذ القرار
6...وتقلل الاكتئاب...
7... وتقلل التوتر....

ومشكلة منشطات الحالة النفسية انها ادوية : اقلها ضررا .. الاوميجا3... و الجنكوبيلوبا
واعلاها ضررا:منشطات المخ والاعصاب:مثل الامفيتامين
ويعتقد هولاء العلماء ان بعض الاطعمة قد تحتوى على مواد طبيعية تؤدى نفس الغرض..ويحاولون هذه الايام الاستفادة بهذه الفكرة لانتاج اطعمة لها وظائف طبية..وتسمى Functional foods..
و لاحظ غيرهم من علماء النفس ان التأمل...واليوجا....والاستماع المتكرر لموسيقى "أماديوس موزارت "يؤدى الى شعور الانسان برفاهية البيئة النفسية ... Environmental enrichment
وانه كلما ازدادت عدد مرات الاستماع لهذه الموسيقى ...كلما تكاثرت عدد الموصلات العصبيه داخل المخ مما يكون له اثر ايجابى هام فى ازدياد العزيمة والتحكم فى النفس
وحيث ان نقص العزيمة هى اهم عوائق الاستمرار فى الرجيمات كلها....فقد اهتممت بدراسة كيفية تنشيطها باسلوب زيادة رفاهية البيئة النفسية ... Environmental enrichment
وبصفتى باحثا فى علم اللقيمات (وهو علم تعلمناه من حديث رسول الله"بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه") فاننى لاحظت نجاحا فائقا فى تحكم الناس فى تناول احجام الطعام الذى يوضع امامهم ممن استمع الى..آيات كريمة من القرآن الكريم....وذلك بدلا من اللجوء الى موسيقى"أماديوس موزارت "ذلك ان الايات الكريمة تؤثر فى المؤمنين عند سماعها وعند تدبرها ...فتاثيرها على النفس حق لا يحتمل الجدل.
.ولقد وجدت ان سورة ق التى تذكر الانسان بان الحياة الدنيا دار ابتلاء وفناء...وان الآخرة لهى الحيوان ...هذه السورة تطبع فى ذهن الانسان معنى "الرضا المؤجل" ...ذلك اننا يمكن ان نضحى بدرجات من متع الدنيا (مثل الاسراف فى الطعام)مقابل محبة الله لنا فنتذكر (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا .انه لا يحب المسرفين)...وبتكرار سماعها يمكننا كسر شهوة السرف فى الطعام والشراب بسهولة..
كما اننى لاحظت ان سورة الاحزاب تذكرالناس بسيرة رسول الله ..وبعصر الصحابة الكرام المحبين والمطيعين تمام الطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ..فيتخذهم الناس قدوة فى معنى المحبة والطاعة لرسول الله. وبتكرارسماعها يمكننا اتباع سنة اللقيمات بسهولة..
لذا علينا تكرار سماع محفزات الطاعة من 3-5 مرات يوميا
وهى موجودة على ايقونة على اليسار فى جميع صفحات موقعى المذكور آخر هذا البوست
ان اعلانات الاطعمة فى الفضائيات تنشط هرمون الجوع والشهية "الجريلين"
وان محفزات الطاعة تعمل بنجاح كفرامل لهذا الهرمون.
بل ان 511 حالة من زائدى الوزن قد نجحوا فى انقاص اوزانهم من5-12 ك فى شهر رمضان بالاستماع الى هاتان السورتان من محفزات الطاعة من القرآن الكريم...وقد اهديت كل من ال 511 كتابى"علم اللقيمات"كمكافاة لهم وتشجيعا للاستمرار على هذه السنة المهجورة.
واننى اعمل جاهدا هذه الايام ان انتقى من الاطعمة ما يساعد على تكوين مجموعة غذائية طبيعية متكاملة منشطة لخلايا المخ لتفرز بروتين الBDNF..الذى ينشط بدوره الميتابوليزم ......وبالطبع سوف انتفع باكتشافات العلماء الذين سبقونى فى العام الماضى وافكارهم......... ثم اضيف عليها..
اننى ارجو من الله جل جلاله ان يتقبل اخلاصى فى عملى واجتهادى فى سبيل احياء احدى السنن التى كانت مهجورة فبدأت تنتشر هذه الايام وتحقق نجاحات شهد لها الجميع وكل آمالى ان ياتى اليوم الذى تصبح حمية اللقيمات –على بساطتها- هى الاولى على العالم ...وحتى يشهد البشراجمعين على صدق قول الله تعالى لرسوله الكريم أشرف الأنبياء والمرسلين.
( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ )
صلاة وسلاما عليك يا سيدى ياحبيبى يا رسول الله
كل القــلوب إلي الحبيب تميل *** ومعي بذلك شاهد و دلــيل
أما الدلـــيل إذا ذكرت محمداً *** صارت دموع العارفين تسيل



المواضيع المتشابهه:



hgv[dl hgkf,n ugn 'vdrm vs,g wgn hggi ugdi , sgl - hg'f tn Ykrhw hg,.k hgvpdg hgkf,d hg,.k hg'f vs,l ugdi

__________________
يامصر يرعاكى الاله كمارعى تنزيله من عابث ودخيل

رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 01:28 AM   #2
 
الصورة الرمزية صمت المشاعر
 
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2011
المشاركات: 2,947
معدل تقييم المستوى: 17
صمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميزصمت المشاعر عضو متميز

اوسمتي

افتراضي رد: الرجيم النبوى على طريقة رسول صلى الله عليه و سلم - الطب النبوى فى إنقاص الوزن



صمت المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 03:03 AM   #3
 
الصورة الرمزية رياض العربى
 
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 7,441
معدل تقييم المستوى: 23
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي رد: الرجيم النبوى على طريقة رسول صلى الله عليه و سلم - الطب النبوى فى إنقاص الوزن

شكرا على المرور الكريم
جزاك الله خيرا
أر ق تحياتى

__________________
يامصر يرعاكى الاله كمارعى تنزيله من عابث ودخيل

رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 03:39 AM   #4
|| المدير الأول لهمس ||
 
الصورة الرمزية محمدعبد العال
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 43,746
معدل تقييم المستوى: 62
محمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond reputeمحمدعبد العال has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: الرجيم النبوى على طريقة رسول صلى الله عليه و سلم - الطب النبوى فى إنقاص الوزن

موضوع قيم و مميز
جزاك الله كل خير
وجعله في ميزان حسناتك

محمدعبد العال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2013, 07:14 PM   #5
 
الصورة الرمزية رياض العربى
 
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 7,441
معدل تقييم المستوى: 23
رياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to beholdرياض العربى is a splendid one to behold

اوسمتي

افتراضي رد: الرجيم النبوى على طريقة رسول صلى الله عليه و سلم - الطب النبوى فى إنقاص الوزن

شكرا على المرور الكريم
جزاك الله خيرا
أر ق تحياتى


__________________
يامصر يرعاكى الاله كمارعى تنزيله من عابث ودخيل

رياض العربى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 08:59 PM   #6
 
الصورة الرمزية روزا
 
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2011
المشاركات: 6,745
معدل تقييم المستوى: 21
روزا will become famous soon enoughروزا will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: الرجيم النبوى على طريقة رسول صلى الله عليه و سلم - الطب النبوى فى إنقاص الوزن

جزاك الله خيرا يا رياض
تسلم الايادى ع الموضوع القيم
وربنا يبارك فيك يا رب


تحياتى ليك


روزا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, الرحيل, النبوي, الوزن, الطب, رسوم, عليه, إنقاص, طريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
adv helm by : llssll
الساعة الآن 11:50 PM


اخر المواضيع

ارواب ستان للتخرج-روب تخرج للبيع(01200561116) @ مصانع الزى المدرسي فى مصر(01003358542) @ restaurant and waiter uniform-شركة 3A لليونيفورم ( 01003358542 ) @ الزى الموحد ويونيفورم شركات الامن (01200561116) @ شركات تصنيع يونيفورم فنادق(01200561116 ) @ مصنع زى موحد- شركة زى موحد(01118689995) @ ملابس روضه مميزه -زي حضانه( 01003358542) @ موديلات ارواب تخرج اطفال(01118689995) @ يونيفورم شركات الصيانه- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ اماكن تصنيع يونيفورم-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ ديكورات داخلية-ديكورات حمامات(01119959188 ) @ استند على نفسك وعكازك الداخلي @ شركة ارواب تخرج -مصنع روب تخرج(01200561116) @ احدث موديلات ملابس المدارس الثانوى (01003358542) @ جاكيت شيف – بنطلون شيف-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ متجر يونيفورم شركات الامن-لبس حارس الامن(01200561116) @ مصنع توريد يونيفورم فنادق(01200561116 ) @ تجارة يونيفورم - شركة يونيفورم (01118689995) @ محل بيع يونيفورم حضانه ( 01003358542 ) @ تصاميم ارواب تخرج - ملابس تخرج اطفال (01118689995) @ يونيفورم شركات البترول- شركة 3a لليونيفورم(01003358542) @ شركات تصنيع يونيفورم-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ مراحل تشطيب الشقة- تأسيس كهرباء شقة(01119959188) @ أفضل السيارات لاند روفر في دبي @ احدث موديلات ارواب التخرج للجامعات(01200561116) @ مصانع الزى المدرسي فى مصر(01003358542) @ ملابس عمال المطاعم-شركة 3a لليونيفورم ( 01003358542 ) @ شركات زى الامن والحراسه - يونيفورم امن(01200561116) @ شركة تصنيع يونيفورم فنادق (01200561116 ) @ صناعة وتجارة الزى الموحد(01118689995) @